مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ثورية قادر'' رحمها الله تعالى             مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة             الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط وينقل له رغبة جلالة الملك في تطوير العلاقات بين البلدين             مبدأ ''الوزيعة'' في تقسيم المناصب العليا بين أحزاب الأغلبية.. يساءل الحكومة عن إقصاء كفاءات الصحراء             والي الجهة يقف على التدابير المتخذة لحماية المدينة من فيروس ''كورونا'' بالميناء والمطار             فضيحة بالوثيقة / جماعة إمليلي تشهد تضخيما خطيرا للميزانية في جماعة وهمية قاطنة بالداخلة             شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            شاهد.. الحفل الختامي لماراطون "الصحراوية" بقصر المؤتمرات بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 21 فبراير 2020 19:15


أضيف في 7 فبراير 2020 الساعة 22:28

العراك تعدد اختلالات تدبير أغلبية الجماني.. وتنتقد تخصيص أغلبية الميزانية للتبليط والتزفيت



الداخلة الآن


 
أكدت عزوها العراك عضوة بلدية الداخلة عن حزب العدالة والتنمية، خلال مداخلة مطولة لها ضمن دورة شهر فبراير الأمس الخميس، أن جل المشاكل التي تتخبط فيها المدينة، ابتداءا من مشكل الواد الحار بالحي الصناعي وغيره من أحياء للداخلة إضافة لمشكل الانقطاعات المتكررة في الماء الصالح للشرب مع الانتشار الكبير للأزبال، كلها معضلات يتحمل المجلس مسؤوليتها لكونها إختصاصات حصرية له، ويرفض التدخل لحلها.

وأضافت العراك بأن البرمجة التي يعتمدها المجلس، مخصصة في ما يناهز 90% لمشاريع التبليط والتزفيت في الوقت الذي تواجه المدينة عدة مشاكل لا يحرك فيها المجلس ساكنا.

وقدمت العراك مقارنة للميزانيات التي قدمها المجلس، منذ الفائض الحقيقي 2015 وصولا إلى مشروع ميزانية الأمس في السنة الحالية 2020، معتبرة أن جل الأموال المخصصة تذهب في اتجاه مشاريع التزفيت والتبليط متسائلة عن السر وراء ذلك ؟؟.

وتساءلت العراك مرة أخرى، كيف يصر المجلس على هذا النوع من البرمجة بالرغم من تدني جودة الخدمات المقدمة بهذه المشاريع وهو الذي يطرح سؤال النجاعة ؟.

وطالبت العراك المجلس بعدم تبني منجزات الغير، خصوصا مشاريع التهيئة التي بفضلها حفظت الداخلة ماء وجهها فيما يخص البنية التحتية التي نراها اليوم. معتبرة أن الفضل يعود في ذلك لتدخل المجالس المنتخبة السابقة والتي يتواجد بعضهم كأعضاء في المجلس الحالي.

وختمت العراك مداخلتها بالقول، أن الاختصاص الأصلي للمجلس الجماعي هو تنمية الموارد الذاتية للجماعة، لكن الحال يقول أن ما تحقق اليوم من مداخيل يرجع الفضل فيه لوزارة الداخلية وهي التي يجب أن تشكر على مجهوداتها وليس المجلس ورئيسه الذي تنهال عليه الأغلبية بمعلقات من الشكر والمديح.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا