مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ هيسبريس تتدارك الخطأ وتؤكد أن الحالتين لجنديين ولم يخالطا أحدا من ساكنة الجهة             الداخلة/ مجموعة عكاشة توزع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من تداعيات وباء كورونا             على ذمة هيسبريس/ المصابان بالداخلة بفيروس ''كورونا'' جندي وبائع للخضر             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل حالتين مصابتين بفيروس كورونا             عاجل / تسجيل 91 حالة جديدة خلال 24 ساعة من بينها حالتين بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / التحاليل المخبرية تبعد شبح فيروس كورونا عن عسكري بمدينة الداخلة             بسبب كورونا.. جلالة الملك يعفي مكتري محلات أملاك الأحباس من أداء الواجبات الكرائية             عاجل / وزارة الصحة تسجل 58 إصابة جديدة والحصيلة تبلغ 1242             مراسلة/ المديرية الجهوية للصحة وجمعية ممرضي ومسعفي الداخلة في قافلة طبية بالبوادي             حصري.. مغاربة الداخلة المحاصرين بجزر الكناري بفندون توصلهم بأي مساعدات من القنصلية المغربية             عاجل / الملك يستقبل أمزازي ويعينه ناطقا بإسم الحكومة والفردوس مكان اعبيابة             عاجل / أنباء عن تعديل حكومي مرتقب يعصف بوزير الاتصال الحسن أعبيابة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 64 إصابة جديدة خلال 24 ساعة والحصيلة تبلغ 1184             عاجل/ نقل بوريس جونسون الى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا             عاجل/ السلطات العمومية تقرر رسميا اجبارية وضع الكمامات لكافة المتنقلين ابتداءا من الغد             شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 08 أبريل 2020 22:47


أضيف في 4 فبراير 2020 الساعة 18:05

حزب الاستقلال يدعو رئيس الحكومة الى التعجيل بمراجعة القوانين الإنتخابية



الداخلة الآن


أكدت مواقع صحفية بأن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد دعا أمس الاثنين، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى التعجيل بفتح الحكومة لورش الإصلاحات السياسية المتعلقة بالمنظومة الانتخابية.

وقال حزب “الميزان” في بلاغ واسع الانتشار، إن فتح الورش يأتي في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء السياسيين واقتراح جملة الإصلاحات القانونية والمؤسساتية والممارسات الجيدة للخروج بتعاقد سياسي بين الدولة والأحزاب السياسية والمجتمع .

وإقترح حزب الاستقلال، أن تتم مناقشة المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات، بما فيها اللوائح الانتخابية ونمط الاقتراع، والتقطيع الانتخابي، والعتبة الانتخابية، وتمثيلية النساء والشباب، والمشاركة السياسية للجالية المغربية في الانتخابات، وتاريخ الانتخابات والحملة الانتخابية، وتحصين العملية الانتخابية من سلطة المال والنفوذ إلى غير ذلك من المواضيع ذات الصلة.

كما دعا الحكومة إلى تدارس كيفية تعزيز فعلية الأدوار الدستورية والسياسية للأحزاب السياسية، ومراجعة القانون التنظيمي المتعلق بها، وصيانة وتقوية الاختيار الديمقراطي في عمل المؤسسات المنتخبة.

واكد الحزب على ضرورة، تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وترجمة الرقابة الشعبية على المجالس المنتخبة وعلى أداء المنتخبين وتخليق الممارسة الانتخابية، واعتماد ميثاق وطني للمنتخب وللسلوك والممارسة الانتدابية إلى غير ذلك من الاقتراحات والإصلاحات التي ينبغي إقرارها من أجل تقوية المؤسسات وتعزيز أدوارها الدستورية والسياسية، وتثبيت الديمقراطية وحقوق المواطنة الكاملة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا