مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             بالصور/ مجهودات جبارة من كوادر قطاع الصحة بالداخلة لمواجهة كورونا تستحق مزيدا من التشجيع             مناشدة.. ساكنة البوادي بنواحي العركوب يناشدون السلطات مراقبة الأسعار والمواد الغذائية             الداخلة / الخطاط ينجا يضع تحت تصرف المديرية الجهوية سيارتي إسعاف ومعدات للحماية             بلاغ / بحضور عزوها العراك.. اجتماع لمكتب مجلس النواب عبر تقنية الفيديو             الخطاط ينجا يترأس إجتماعا حول الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19 بجهة الداخلة وادي الذهب             مجموعة الداخلة القادمة من فرنسا واسبانيا تنهي فترة الحجر الصحي دون أي إصابة بكورونا             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 37 حالة جديدة وبلوغ حصيلة المصابين 516             المجلس الجهوي يطلق عملية واسعة للتعقيم وللتزويد بالماء في قرى الصيد والخيام المتواجدة في pk40             مراسلة/ مؤسسة وسيط المملكة تؤكد استمرار خدماتها وتدعو جميع مرتفقيها للتواصل معها             عاجل / تسجيل 16 حالة جديدة يرفع أعداد المصابين الى 479 حالة             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 30 مارس 2020 22:49


أضيف في 1 فبراير 2020 الساعة 16:00

برلمان جزر الكناري يصادق على مقترح قانون يعارض ترسيم المغرب لحدوده البحرية



الداخلة الآن



أكدت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، بأن برلمان جزر الكناري قد صادق يوم أمس الجمعة، على مقترح قانون يعارض قرار المغرب ترسيم الحدود البحرية المحاذية للصحراء.

ووفق الوكالة، فإنه تم تقديم هذا المقترح من طرف أحزاب “نويفا كناريا”، والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، و “بوديموس”، وحصل على 18 صوت مؤيد، مقابل معارضة ستة أصوات، فيما امتنع حزبان آخران عن التصويت.

وقال وزير التعاون المؤسسي في حكومة جزر الكناري ” كارميلو راميريز” إن قرار الرباط هو “ضد قرارات الأمم المتحدة وأحكام محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي”.

وأوضح أنه من شأن هذا المقترح دعم جهود حكومة الكناري في الدفاع عن مصالحها، ومطالبة الحكومة الإسبانية بالتصرف بحزم حيال هذا الملف.

وبحسب ذات الوزير، ينص المقترح على مطالبة مجلس الأمن الأوروبي والمفوضية الأوروبية على الضغط على المغرب من أجل “الامتثال الصارم للقوانين والشرعية الدولية”.

من جانبه، اعتبر حزب “الشعب” اليميني أن المغرب ينتهك بقراراته الحدود البحرية مع جزر الكناري، لذلك يجب على حكومة الجزر العمل على حماية مياهها الإقليمية.

وأيد حزب “بوديموس” بدوره مقترح القانون المذكور، معتبرا أن “قضية الحدود لا تقبل التفاوض، وتتطلب بحسبه شجاعة من جانب المؤسسات حتى تتم متابعتها حتى النهاية”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا