مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ هيسبريس تتدارك الخطأ وتؤكد أن الحالتين لجنديين ولم يخالطا أحدا من ساكنة الجهة             الداخلة/ مجموعة عكاشة توزع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من تداعيات وباء كورونا             على ذمة هيسبريس/ المصابان بالداخلة بفيروس ''كورونا'' جندي وبائع للخضر             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل حالتين مصابتين بفيروس كورونا             عاجل / تسجيل 91 حالة جديدة خلال 24 ساعة من بينها حالتين بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / التحاليل المخبرية تبعد شبح فيروس كورونا عن عسكري بمدينة الداخلة             بسبب كورونا.. جلالة الملك يعفي مكتري محلات أملاك الأحباس من أداء الواجبات الكرائية             عاجل / وزارة الصحة تسجل 58 إصابة جديدة والحصيلة تبلغ 1242             مراسلة/ المديرية الجهوية للصحة وجمعية ممرضي ومسعفي الداخلة في قافلة طبية بالبوادي             حصري.. مغاربة الداخلة المحاصرين بجزر الكناري بفندون توصلهم بأي مساعدات من القنصلية المغربية             عاجل / الملك يستقبل أمزازي ويعينه ناطقا بإسم الحكومة والفردوس مكان اعبيابة             عاجل / أنباء عن تعديل حكومي مرتقب يعصف بوزير الاتصال الحسن أعبيابة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 64 إصابة جديدة خلال 24 ساعة والحصيلة تبلغ 1184             عاجل/ نقل بوريس جونسون الى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا             عاجل/ السلطات العمومية تقرر رسميا اجبارية وضع الكمامات لكافة المتنقلين ابتداءا من الغد             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 08 أبريل 2020 21:53


أضيف في 30 يناير 2020 الساعة 17:18

حزب الاستقلال يعبر عن رفضه لصفقة القرن وينوه بالحركية الديبلوماسية التي تعرفها الصحراء



الداخلة الآن : بلاغ




عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي يوم الأربعاء 29 يناير 2020 بالمركز العام للحزب برئاسة الأخ نزار بركة الأمين العام للحزب، تدارست خلاله التطورات السياسية ببلادنا، وكذا المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وفي بداية الاجتماع تم استعراض بعض مضامين ما سمي ب"صفقة القرن" والتي تترجم رؤية الإدارة الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وفي هذا الصدد تعبر اللجنة التنفيذية عن رفضها المطلق لهذه الصفقة التي جاءت لتكرس واقعا جديدا على الأرض يضفي الشرعية على سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، ومحاولة فرض الأمر الواقع، و إقامة "دولة فلسطينية" عبارة عن أرخبيل مفككة و منزوعة السيادة في انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني وفي طليعتها حقه في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وفي تعد واضح على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وتحذر اللجنة التنفيذية في هذا السياق من التبعات الخطيرة للمحاولات الجارية لفرض ما يسمى ب"صفقة القرن"، في تحيز مكشوف للجانب الإسرائيلي، وعلى حساب الشعب الفلسطيني مما يزيد في هشاشة  الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا الإطار تعتبر اللجنة التنفيذية أن العرض الاقتصادي الذي تضمنته الصفقة ومهما كان مغريا، فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون بديلا عن الحل السياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين وعلى قاعدة قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي بما فيها الحق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والمستدامة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف على حدود 1967.

وبعد ذلك، تدارست اللجنة التنفيذية التطورات المرتبطة بقضية وحدتنا الترابية، حيث نوهت بالدينامية الكبيرة التي تشتغل بها الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي هذا الإطار سجلت بارتياح كبير سحب عدد من الدول مؤخرا اعترافها بالجمهورية الوهمية بعدما وقفت على الحقائق التاريخية الدامغة التي تكرس الحقوق الشرعية لبلادنا على كافة المناطق الجنوبية المسترجعة وسيادتها الوطنية ووحدة أراضيها.

كما نوهت اللجنة التنفيذية بالدول الصديقة التي فتحت مؤخرا قنصلياتها في مدينتي العيون والداخلة واعتبرتها عنوانا لمرحلة جديدة في التعاون جنوب جنوب، بالنظر إلى الدور الاستراتيجي الواعد الذي ستلعبه المناطق الجنوبية في إطاء دينامية جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب و دول جنوب الصحراء.

و سجلت اللجنة التنفيذية بإيجاب احتضان مدينة العيون لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، حيث اعتبرته حدثا رياضيا إفريقيا هاما، بالنظر إلى دلالاته المتعددة ، والتي تكرس بشكل واضح الاقتناع المتزايد والراسخ للدول الإفريقية بعدالة قضية وحدتنا الترابية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا