مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 1422 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة و 20 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             وزير المالية يعلن إحداث 3500 منصب شغل إضافي في التعليم والصحة خلال 2021 :             بيان / ودادية التضامن السكنية لنساء ورجال التعليم تعلن تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 07 حالات جديدة و 64 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2444 إصابة خلال 24 ساعة             حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير             جمعية اتحاد منمي الابل بالداخلة تدق ناقوس الخطر وتطالب بضرورة احداث مديرية جهوية للفلاحة             فرحان حق يجدد دعوة الامين العام لعدم عرقلة السير في معبر الكركرات             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد الاب '' بيها ول امحمد'' رحمه الله تعالى             عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن الحركة التصحيحية لحزب الاحرار             بيان / التنسيق النقابي يعري الواقع التعليمي بجهة الداخلة وادي الذهب ويحمل الاكاديمية المسؤولية             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 21 حالة جديدة و 11 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2719 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 28 سبتمبر 2020 22:42


أضيف في 22 يناير 2020 الساعة 20:32

بوريطة يؤكد بأن المصادقة على مشروعي القانونين الخاصين بترسيم الحدود أمر سيادي



الداخلة الآن



قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، ناصر بوريطة، إن المصادقة على مشروعي القانونين “أمر سيادي” .

وأكد بوريطة خلال جلسة مناقشة المشروعين في الجلسة العامة، أن الحوار سيبقى مفتوحا مع دول الجوار، لاسيما الجارة الشمالية إسبانيا وهذا ما أكده المغرب منذ البداية.

وأوضح بوريطة بخصوص الهدف من القانونين المذكورين بأن ذلك يتمثل سد فراغ تشريعي في ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية للمغرب، وكان من الضروري تحيين المنظومة القانونية الوطنية للمجالات البحرية التي يعود تاريخها إلى 1973، وأن المغرب استرجع أقاليمه الجنوبية وانخرط في اتفاقية الأمم المتحدة حول البحار والمحيطات لسنة 1982 “اتفاقية مونتيغوبي”.

وزاد بوريطة ان هذا التحيين سيمكن من إتاحة تحديدا دقيقا للمجالات البحرية الواقعة تحت سيادة المملكة، مشيرا أن هذا التحديد يتمثل في 12 ميلا من المياه الاقليمية، و24 ميلا في المنطقة المتاخمة و200 ميلا في المنطقة الاقتصادية الخالصة، و350 ميلا كحد أدنى للجرف القاري.

وختم بوريطة ان “المغرب ليس له أي نية لفرض أمر واقع بل مستعد للحوار مع اسبانيا في اطار حدوده السيادية غير القابلة للنقاش، مضيفا “ان إسبانيا ليست دولة جارة فقط، بل حليف استراتيجي وشريك موثوق تربطه علاقات تاريخية مع المغربية مبنية على الشراكة الايجابية وحسن الجوار”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا