مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة/ الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا يناشدون بوريطة إعادتهم الى ذويهم             عاجل / وزارة الصحة تسجل 203 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / النقابات التعليمية بالداخلة تدعو الى وقفة احتجاجية إنذارية الاثنين المقبل             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد             خلال 16 ساعة.. المغرب يسجل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا             في قلب الصحراء، المغرب يشيد طريقا سريعا بأزيد من 1000 كيلومتر             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 214 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مهاجرين سريين قادمين من الداخلة بجزر الكناري يتأكد خلوهم من فيروس ''كورونا''             بيان / رابطة النقابات الحرة تعلن عن تضامنها مع البحارة المطرودين من سفينة ''mist''             بوقادوم يدعو إلى تعيين مبعوث أممي لحل النزاع في الصحراء             السلطات المحلية تقرر إغلاق وحدتين صناعيتين لعدم احترام التدابير الاحترازية             مراسلة / جمعية السلام تطلق نداء عاجل للتدخل             وزارة الصحة تسجل 249 حالة جديدة خلال 24 ساعة             رسميا / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا             فاطمة الزبير تكتب : ''ليست زلة لسان''             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 12 يوليو 2020 23:05


أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 20:38

الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية



الداخلة الآن



اكدت مصادر صحفية مطلعة، ان مندوبية الصيد البحري بالداخلة، بمعية الدرك الملكي البيئي قد أشرفى اليوم الإثنين 20 يناير 2020، على عمليات إتلاف كميات كبيرة من الاخطبوط المجمد، الذي يفتقد لوثائق إثبات الاستلام، ووثائق المعاملات التجارية. ما يجعله في وضعية مصطادات محصلة خارج الضوابط القانونية.

واضافت تلك المصادر، أنه وعملا بمسطرة الحجز والإتلاف، وتطبيقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1-73-255 بتاريخ 23 نونبر1973 بمثابة قانون، منظم للصيد البحري كما تم تتميمه و تعديله، فقد جرى تدمير وإتلاف حوالي 4608.5 كيلوغرام من الأخطبوط المجمد بالمطرح البلدي للنفايات بطريق بئر إنزران في النفوذ الترابي لجماعة العركوب. وهي كميات تم تحصيلها في عمليات المراقبة و التفتيش.

ورغم تأكيد مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، على تفعيل دورها الرقابي على الأنشطة المحظورة، وتعزيز مهامها، عبر حملات دورية تمشيطية لأنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، وفي نقاط التفريغ، وقرى الصيد، والوحدات الصناعية في نفوذ المدينة. الا أن نشطاء بيئيين يعتبرون بأن الرقابة على الأنشطة غيى القانونية وحملات استنزاف الاخطبوط لا تزال دون المستوى المطلوب.

وأضاف مصدر جمعوي بيئي في حديث للداخلة الآن، إن جل الحملات التي تقوم بها مندوبية الصيد البحري تستهدف جهات غير نافذة في القطاع، فيما يتم التغاضي عن وحوش الثروة السمكية وعلى رأسها مهربي الأخطبوط، وذلك من خلال حملات شكلية يتم ابلاغ المستهدفين بها بشكل استباقي لتفادي حجز الكميات غير القانونية.

واعتبر الفاعل البيئي بأن قانون الراحة البيولوجية وترك الكوطة الجماعية هما سببان رئيسيان في تنامي ظاهرة التهريب التي باتت تهددت استدامة المنتوج بالمنطقة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا