مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة / تلوث مياه الخليج يهدد مشاريع تربية الاحياء المائية بالداخلة             ولد الرشيد يساءل وزير الاقتصاد والمالية عن نسبة 10 فالمائة المطلوب توفرها لدعم مشاريع الشباب             الجنرال الوراق يحل بالجدار الأمني تزامنا مع تنظيم جبهة البوليساريو لمخيم عند معبر الكركرات             غضب واستياء عارم بالداخلة بعد إعفاء ''ضيف الله ندور'' مندوب السياحة وتعيين اخر له سوابق فساد             المديرية الاقليمية للتعليم تؤكد إصابة أستاذة بمدرسة وادي شياف بفيروس ''كورونا''             الرئيس الجزائري يجدد دعم بلاده لموقف البوليساريو ويدعو الامم المتحدة للتعجيل في تنظيم الاستفتاء             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 15 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2397 إصابة خلال 24 ساعة             الكركرات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل الخضروات             الفريق الاستقلالي يطرح مقترح قانون تجريم ''تضارب المصالح'' بالبرلمان             حادثة سير خطير قرب pk25 تودي بحياة شخصين وجرح اخرين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' احمد بابا ول اعلي سالم'' رحمه الله تعالى             عاجل / مواطنون من جنسية كاميرونية يختطفون تحت التهديد مواطن ايفواري ويحتجزونه بحي الوحدة             متابعات وتدقيقات             ياسين المنصوري: عندما يكشف « ولاد البلاد » عن معدنهم الحقيقي             تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 24 سبتمبر 2020 17:58


أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 18:05

مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة


 

الداخلة الآن



نظم منذ لحظات بفندق "سوفيتيل" بالرباط، الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا العالمي "جون بول كارتيرون"، مؤتمرا صحفيا بحضور الصحافة المحلية والوطنية.

المؤتمر الذي أفصح فيه مؤسس المنتدى عن تنظيم النسخة السنوية السادسة من المنتدى بمدينة الداخلة وذلك ما بين 18 و 21 مارس القادم، تحت شعار "افريقيا والتعاون جنوب جنوب".

وخلال مؤتمره الصحفي اكد كارتيرون بأن هذه النسخة ستشهد مشاركة فاعلين سياسيين واقتصاديين وفعاليات المجتمع المدني من حوالي 160 دولة من مختلف انحاء العالم، مضيفا بأنها مناسبة جيدة لمعرفة ما يجري على الأرض بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

واضاف كارترون بأنه سعيد بالاعترافات الديبلوماسية بمغربية الصحراء، من خلال افتتاح قنصليات افريقية بمدينتي الداخلة والعيون، مؤكدا بأن المنطقة تتحول لقبلة دولية شيئا فشيئا، مؤكدا في هذا الصدد بأن هذه النسخة من المنتدى ستعرف مشاركة شخصيات سياسية وازنة دون أن يفصح عن أسماء تلك الشخصيات.

واعتبر كارتيرون بأنه كان مندهشا خلال النسخة الماضية من المنتدى، بعد أن كان المنتدى مضطرا في كل مرة لكراء سفينة ضخمة بسبب قلة الوحدات الفندقية باتت الداخلة منذ السنة الماضية مكتفية من حيث الوحدات الفندقية.

واستبشر كارترون للداخلة بمستقبل زاهر مؤكدا بأنه يتوقع لها بأن تكون فلوريدا المغرب مستقبلا، او طنجة الجنوب نظرا للاستثمارات والدينامية التنموية التي تعرفها هذه المدينة الساحرة.

وزاد كارترون بأن هدف المؤتمر ليس الروبنغدا السياسية كما يروج اعداء المنتدى، ولكن تنظيم المنتدى يعني تأكيد الحالة الديمقراطية التي يعيشها البلد، وجمع المؤتمرين من اجل التواصل مع ساكنة المنطقة واكتشاف ما يجري على ارض الواقع بعيدا عن الدعايات المغرضة.

 

وإليكم بلاغ المنتدى الصحفي كما توصلنا به :

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا