مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة/ الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا يناشدون بوريطة إعادتهم الى ذويهم             عاجل / وزارة الصحة تسجل 203 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / النقابات التعليمية بالداخلة تدعو الى وقفة احتجاجية إنذارية الاثنين المقبل             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد             خلال 16 ساعة.. المغرب يسجل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا             في قلب الصحراء، المغرب يشيد طريقا سريعا بأزيد من 1000 كيلومتر             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 214 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مهاجرين سريين قادمين من الداخلة بجزر الكناري يتأكد خلوهم من فيروس ''كورونا''             بيان / رابطة النقابات الحرة تعلن عن تضامنها مع البحارة المطرودين من سفينة ''mist''             بوقادوم يدعو إلى تعيين مبعوث أممي لحل النزاع في الصحراء             السلطات المحلية تقرر إغلاق وحدتين صناعيتين لعدم احترام التدابير الاحترازية             مراسلة / جمعية السلام تطلق نداء عاجل للتدخل             وزارة الصحة تسجل 249 حالة جديدة خلال 24 ساعة             رسميا / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا             فاطمة الزبير تكتب : ''ليست زلة لسان''             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 12 يوليو 2020 22:16


أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 15:11

فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب



الداخلة الآن


اكدت مصادر متخصصة في قطاع الصيد البحري، بأن سفينة للصيد بأعالي البحار تحمل اسم ”نامية 6″ قد تمكنت من انقاذ طاقم قارب الصيد المسمى “سارغانة 2” بعد انقلابه بسواحل الداخلة.

هذا وتمكنت ااسفينة من انقاذ بحارة القارب الذي كان في حالة متهالكة،صبيحة اليوم الاثنين 20 يناير2020، وذلك بعد ثلاثة أيام من فقدانه بعرض البحر.

وكان على متن القارب المذكور ثلاثة بحارة بعد ان ظلو متشبثين لما يقارب اليومين، بقاربهم المنكوب، الذي كان في وضعية مقلوبة على مستوى سواحل مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. وذلك على بعد حوالي 40 ميلا من ميناء الداخلة.

وعلى صعيد ذات صلة، اكدت ذات المصادر ان بحارا على متن مركب للصيد في اعالي البحار يحمل اسم "الغالية6″ قد فقد أحد بحارته على مستوى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي اثر وقوعه في مياه البحر في الساعات الاولى من صبيحة يوم الاحد.

ورغم كل هذه الأحداث المتوالية التي يبقى ضحيتها البحار، إلا أن جمعية الإنقاذ البحري التي تستفيد من ملايين جمة من جيوب البحارة، لاتزال مجرد اسم جمعوي لا يقدم ولا يأخر، فيما يستفيد الرئيس ومكتبه من تلم الأموال التي تصرف ربما بأماكن اخرى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا