مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عواصف رملية قوية تضرب مدن الصحراء وتتسبب في شلل الحياة اليومية بها             الداخلة / الوكالة الوطنية للموانئ تطلق طلبات عروض لتحويل ميناء الجزيرة لميناء سياحي             بالوثائق / المعارضة الاستقلالية بجماعة تشلا تقدم الجدول التعديلي للتسجيلات الجديدة             حصري / الجماني يدفع بشقيقه خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بالداخلة             رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ثورية قادر'' رحمها الله تعالى             مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة             شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            شاهد.. الحفل الختامي لماراطون "الصحراوية" بقصر المؤتمرات بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 22 فبراير 2020 16:44


أضيف في 16 يناير 2020 الساعة 19:35

وزير الخارجية الاسبانية الجديدة تختار المغرب كأول محطة دولية لتحركها الديبلوماسي



الداخلة الآن


بعد أقل من أسبوع على تعيينها على رأس الخارجية الاسبانية، ينتظر أن تحل أرانشا غونزاليس لايا في 24 من الشهر الجاري في زيارة رسمية للمغرب.

 

ومن المرتقب أن تجري وزيرة الخارجية الإسبانية الجديدة خلال هذه الزيارة، محادثات مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة تشمل عديد الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك كنزاع الصحراء والهجرة والتعاون الأمني بالإضافة كذلك إلى موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 

زيارة رئيسة الديبلوماسية الإسبانية للمملكة والتي تعتبر الأولى من نوعها لها خارج اسبانيا منذ توليها هذا المنصب، تكرس التقليد الذي نهجه سلفاها جوزيف بوریل وألفونسو داستيس في اختيار المملكة كأول وجهة خارجية.

 

وكان خبر تعيين المحامية والخبيرة الاقتصادية أرانشا غونزاليس لايا على رأس الخارجية في الحكومة الإسبانية الجديدة، بالإضافة الى إبقاء لويس بلاناس بمنصبه كوزير للفلاحة والصيد البحري والتغذية، وهو الذي لعب خلال توليه هذا المنصب في الحكومة السابقة، دورا بارزا في الدفاع عن اتفاقيات التجارة والصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، قد قوبل بارتياح في الأوساط السياسية المغربية، بالنظر إلى أن الوزارتين معنيتان بالعديد من الملفات والقضايا الشائكة المشتركة بين البلدين وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء واتفاقيات الصيد مع الاتحاد الاوروبي، بالإضافة إلى ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا