مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سلطات الداخلة تشرف على اتلاف 14 طن من مخدر الشيرا وبعض المواد المهربة             الملك محمد السادس يلقي خطاب العرش من مدينة تطوان             رسميا/ تسجيل إصابة جديدة في صفوف العائدين مؤخرا من موريتانيا بمدينة الداخلة             وزارة الصحة تسجل 534 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             حصري / الاشتباه في إصابة مواطن من العائدين من موريتانيا ضمن الفوج الثاني             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 146 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 05 يوليو 2020 07:00


أضيف في 14 يناير 2020 الساعة 00:42

شركة ''UPC Renewables'' الأمريكية تتخلى عن مشروعيها للطاقة الريحية بالداخلة والعيون



الداخلة الآن



أكدت عدة مصادر اعلامية، بأن مجموعة UPC Renewables قد قررت إنهاء تجربتها  في المغرب، من خلال مشروعيها للطاقة الريحية في العيون والداخلة.

واستقرت المجموعة المتخصصة في تطوير، وتشغيل مشاريع الطاقة المتجددة، في المغرب في عام 2008، اذ حققت مكسبًا رائعًا من خلال بيع أسهمها في مشروع خلادي للرياح، والتي أشرفت عليه منذ البداية.

وبغض النظر عن هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته 120 ميجاوات، والذي يعتبره متخصصون في قطاع الطاقة المتجددة أحد أعظم نجاحات مشاريع إنتاج الكهرباء بموجب القانون رقم 13-09، فإن المجموعة الأمريكية الأصل، ومقرها في هونغ كونغ، كان لديها طموح لتطوير مشروعين آخرين للطاقة الرياحية، أحدهما في الداخلة والآخر في العيون.

ولكن بعد مرور ست سنوات على إجراء الدراسات الأولية وإطلاقها، قررت المجموعة، التي تعتبر المطوّر والمالك والمستغل للمحطات الكهربائية ووحدات تحلية المياه، في “أكوا باور خلادي”، التخلي عن المشروعين.

وعلى عكس مشروعها في منتزه خلدي ، الذي تم تكريس نجاحه في أوائل عام 2016 من خلال إغلاق مالي لتعبئة ديون طويلة الأجل بقيمة 1.4 مليار درهم ساهم بها بنك BMCE و EBRD، غير ان صعوبات فنية ومشاكل التمويل بمشاريع الداخلة والعيون دفع العملاق الامريكي UPC Renewables إلى رمي المنشفة.

وكان رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب "الخطاط ينجا" قد استقبل وفدا عن الشركة المذكورة في سنة 2016، حيث كان يعقد الأمل على دخولها مجال الاستثمار في الطاقات المتجددة بالجهة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا