مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سلطات الداخلة تشرف على اتلاف 14 طن من مخدر الشيرا وبعض المواد المهربة             الملك محمد السادس يلقي خطاب العرش من مدينة تطوان             رسميا/ تسجيل إصابة جديدة في صفوف العائدين مؤخرا من موريتانيا بمدينة الداخلة             وزارة الصحة تسجل 534 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             حصري / الاشتباه في إصابة مواطن من العائدين من موريتانيا ضمن الفوج الثاني             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 146 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 05 يوليو 2020 01:11


أضيف في 12 يناير 2020 الساعة 22:02

ماذا عن   – حزب الحمامة  – بجهة العيون الساقية الحمراء بعد تغيير المنسق الجهوي؟



الداخلة الآن :بقلم : ذ. محمد عالي احسينة


تساؤلات مشروعة: 

قيادي بالتجمع الوطني للأحرار يسائل مستقبل الحمامة بالصحراء.

لماذا لا يتواصل أغلب منتخبو الصحراء مع القواعد إلا حين يشعرون بتهديد مناصبهم و مصالحهم. أو للبهرجة واستعراض شرعية مدفوعة الثمن؟

و لماذا يجعلون دوما كومبارسات للقيام بهذه المهمة رغم ما  سيترتب عنها من اخطاء قد تعصف بالمستقبل السياسي للمنتخب، أو لا يتواصلون معهم إلا من خلف المنصات التي تظهر مدى قدرته على التعبئة ( كما و ليس نوعا بطبيعة الحال)؟ و ما دور التواصل إن لم يتم الإنصات لقضايا و هموم القواعد؟. 

ماذا سيجني حزب الحمامة من تخليه عن فكرة لم شمل مناضليه ومنتخبيه بالعيون؟ هل هو أمر صعب بالنسبة له؟ أم أن هناك تفاهمات تحت الطاولة، لتشتيت القواعد لخدمة أجندة الحزب الواحد في الصحراء؟ أم أن الأحزاب في الصحراء أضعف من الشخصيات التي تختار تزكيتها خدمة لمصالحها.

لماذا لا يسلك الأحرار في اختيار قياديه الإقليميين و الجهويين مبدأ الديمقراطية وإختيار القواعد، بدلا عن مسطرة التعيين الفوقي؟ 

كيف لمنتخبي الصحراء أن تجمعهم الصالونات و يفرقهم الميدان؟ أ وليس الميدان هو الغاية في مسار الصحة و التعليم و التشغيل؟ أم أنه مجرد شعار أو أسبرين لتأجيل الوجع الذي ينخر فئات  عريضة من المجتمع؟

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا