مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ هيسبريس تتدارك الخطأ وتؤكد أن الحالتين لجنديين ولم يخالطا أحدا من ساكنة الجهة             الداخلة/ مجموعة عكاشة توزع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من تداعيات وباء كورونا             على ذمة هيسبريس/ المصابان بالداخلة بفيروس ''كورونا'' جندي وبائع للخضر             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل حالتين مصابتين بفيروس كورونا             عاجل / تسجيل 91 حالة جديدة خلال 24 ساعة من بينها حالتين بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / التحاليل المخبرية تبعد شبح فيروس كورونا عن عسكري بمدينة الداخلة             بسبب كورونا.. جلالة الملك يعفي مكتري محلات أملاك الأحباس من أداء الواجبات الكرائية             عاجل / وزارة الصحة تسجل 58 إصابة جديدة والحصيلة تبلغ 1242             مراسلة/ المديرية الجهوية للصحة وجمعية ممرضي ومسعفي الداخلة في قافلة طبية بالبوادي             حصري.. مغاربة الداخلة المحاصرين بجزر الكناري بفندون توصلهم بأي مساعدات من القنصلية المغربية             عاجل / الملك يستقبل أمزازي ويعينه ناطقا بإسم الحكومة والفردوس مكان اعبيابة             عاجل / أنباء عن تعديل حكومي مرتقب يعصف بوزير الاتصال الحسن أعبيابة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 64 إصابة جديدة خلال 24 ساعة والحصيلة تبلغ 1184             عاجل/ نقل بوريس جونسون الى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا             عاجل/ السلطات العمومية تقرر رسميا اجبارية وضع الكمامات لكافة المتنقلين ابتداءا من الغد             شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 08 أبريل 2020 23:33


أضيف في 12 يناير 2020 الساعة 18:31

مراسلة / النسيج الجمعوي بالداخلة يثمن فتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة


 

الداخلة الآن : و.م.ع



 ثمن النسيج الجمعوي بالداخلة، اليوم الأحد، قرار دول إفريقية فتح قنصليات تابعة لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأبرزت فعاليات جمعوية محلية، في بلاغ مشترك توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن فتح قنصليات تابعة لجمهوريات الكوت ديفوار والقمر المتحدة (بالعيون) وغامبيا (بالداخلة) هو "حدث دبلوماسي يدعم الموقف الثابت لعدالة ومشروعية المغرب حول قضيته الوطنية".

واعتبر البلاغ، الذي يحمل توقيع جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة - وادي الذهب، وجمعية الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية بجهة الداخلة - وادي الذهب، والمكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة بجهة الداخلة - وادي الذهب، أن "هذا القرار يعتبر دعما رسميا صريحا للوحدة الترابية ولمغربية الصحراء، وللمقترح المغربي الجاد للحكم الذاتي كحل سياسي واقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي طال أمده".

وأكدت الجمعيات الثلاث أن هذا الحدث، الذي يأتي ثمرة لنجاح الدبلوماسية الملكية الحثيثة والرسمية والموازية، يشكل أيضا "لحظة تاريخية تجسد وتعزز الروابط التاريخية للمغرب مع عمقه الإفريقي، على اعتبار أن الأقاليم الجنوبية هي بوابة المملكة المغربية الاستراتيجية نحو القارة الإفريقية".

وأضاف البلاغ أن "هذا القرار من شأنه تعزيز التعاون جنوب - جنوب في كل أبعاده، ودعم فرص التنمية، وجذب الاستثمارات خدمة لتقدم وأمن واستقرار كل الشعوب الإفريقية، خاصة في منطقة الساحل والصحراء، انسجاما مع الرؤية الملكية السديدة في هذا الإطار
".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا