مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ناصر بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الغيني بحضور والي الجهة وغياب المنتخبين             الاتحاد الجزائري لكرة القدم يرفض المشاركة بالكان الخاص بالصالات المنظم بالعيون             ‎بوريطة ووزير الخارجية الغيني يشارك في الإفتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا بالداخلة             الصويرة .. مشاريع مائية وهيدرو-فلاحية وخاصة بالماء الشروب تكرس الرؤية الملكية لتنمية مستدامة ومندمجة للعالم القروي             بلاغ / جلالة الملك يجري مباحثات ثنائية مع نظيره التونسي ''قيس سعيد''             رسميا / بوريطة غدا بالداخلة والعيون لإفتتاح قنصلية غينيا كوناكري والغابون             وزير الخارجية الاسبانية الجديدة تختار المغرب كأول محطة دولية لتحركها الديبلوماسي             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تصف مقال الصباح عن مدينة الداخلة ''بالعنصري''             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''خطري ول احنان'' رحمه الله تعالى             حصري / المحكمة الابتدائية بأكادير تستدعي ''رضا السنتيسي'' بتهمة السرقة التزوير             دفعة ملكية قوية للبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة 2019-2023             الحكومة الروسية تقدم إستقالتها أمام ''فلاديمير بوتين'' لإفساح المجال أمام تعديل دستوري             هام / أنباء تتحدث عن افتتاح قنصلية غينيا بالداخلة نهاية الأسبوع الجاري             الداخلة / غرق قارب للصيد التقليدي بلاساركا ونجاة بحار على متنه من موت محقق             في إطار حق الرد.. مسؤول بشركة ''عقار الشرق'' يؤكد بأن الشركة لا تواجه أي مشكل في شبكة الصرف الصحي             تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            بالفيديو/ تصريح الخطاط ينجا بعد نهاية أشغال الدورة الاستثنائية            بالفيديو / أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجهوي برسم شهر دجنبر            تصريحات على هامش الورش التكويني لجمعية أطباء الداخلة            عاجل / الخطاط ينجا يفتتح مقر حزبه الجديد ويترأس أشغال الدورة الاقليمية وسط حضور غفير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 17 يناير 2020 16:37


أضيف في 9 يناير 2020 الساعة 22:38

كفى بالمرء إثما ان يحدث بكل ما سمع



الداخلة الآن : بقلم :لمام بوسيف



صدق من قال تمخض الجبل فولد فأرًا، ليس غريبًا ان تأتي الكاتبة نورا فواري بجريدة الصباح بأخبار حول التخابر والعهر والسكر، فكل إناء بما فيه ينضح وخير دليل على ذلك صورها التي تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ان المقال قيد الدرس والتحليل يدخل في إطار التسويق لمدينة الداخلة كي تصبح وجهة لارضاء الملذات كبعض المدن التي أصبحت وجهة لذلك. أقول للسيدة نورا فواري ان في الداخلة واقعا اخر غير الذي كتبت عنه، الا انك قد صورت للقارئ ما اتيت لأجله ان كانت روايتك صحيحة.

أتمنى ان تعلمي ان بالداخلة مدارس  لتعليم القران يدرس فيها بعض أطفالنا وشبابنا، و الكثير من اهل الصحراء يفنون حياتهم في البادية بعيدًا عن ضجيج المدينة وأضوائها رغبة منهم في تجنب ما اتيت به من بهتان. اتمنى ان تدرك مراسلة جريدة الصباح المشؤوم ان جل المساجد بالداخلة  مكتظة برجالها ونسائها رغبة منهم في مرضاة الله، فضلا عن اخرين اختاروا الاختلاء وسط الصحراء لتطبيق شريعة الله عزوجل.  كل هذا وغيره غيبته الكاتبة نورا وسلطت الأضواء على أمورا هي ادرى بها من غيرها. صحيح ان مجتمع البيظان كغيره من المجتمعات يعاني بعض أنواع الفساد ولكن ليس لتلك الدرجة التي تحدثت عنها. أتمنى ان تصلها هذه الرسالة من احد شباب المنطقة التي تتآكل عليها الذئاب من كل صوب إلى من لا يريد بنا خيرًا. وادعوا جريدة الصباح ان ترسل احد مراسليها لنريه العديد من المزايا بالداخلة غير تلك الصورة القاتمة. وأقول لكل من سولت له نفسه ان يتهم سكان الداخلة بكل عيب ان نجوم السماء اقرب اليه من تدنيس تاريخنا. ويبقى هذا غيض من فيض..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا