مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سلطات الداخلة تشرف على اتلاف 14 طن من مخدر الشيرا وبعض المواد المهربة             الملك محمد السادس يلقي خطاب العرش من مدينة تطوان             رسميا/ تسجيل إصابة جديدة في صفوف العائدين مؤخرا من موريتانيا بمدينة الداخلة             وزارة الصحة تسجل 534 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             حصري / الاشتباه في إصابة مواطن من العائدين من موريتانيا ضمن الفوج الثاني             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 146 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 05 يوليو 2020 07:24


أضيف في 9 يناير 2020 الساعة 21:38

كفى بالمرء إثما ان يحدث بكل ما سمع



الداخلة الآن : بقلم :لمام بوسيف



صدق من قال تمخض الجبل فولد فأرًا، ليس غريبًا ان تأتي الكاتبة نورا فواري بجريدة الصباح بأخبار حول التخابر والعهر والسكر، فكل إناء بما فيه ينضح وخير دليل على ذلك صورها التي تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي.

ان المقال قيد الدرس والتحليل يدخل في إطار التسويق لمدينة الداخلة كي تصبح وجهة لارضاء الملذات كبعض المدن التي أصبحت وجهة لذلك. أقول للسيدة نورا فواري ان في الداخلة واقعا اخر غير الذي كتبت عنه، الا انك قد صورت للقارئ ما اتيت لأجله ان كانت روايتك صحيحة.

أتمنى ان تعلمي ان بالداخلة مدارس  لتعليم القران يدرس فيها بعض أطفالنا وشبابنا، و الكثير من اهل الصحراء يفنون حياتهم في البادية بعيدًا عن ضجيج المدينة وأضوائها رغبة منهم في تجنب ما اتيت به من بهتان. اتمنى ان تدرك مراسلة جريدة الصباح المشؤوم ان جل المساجد بالداخلة  مكتظة برجالها ونسائها رغبة منهم في مرضاة الله، فضلا عن اخرين اختاروا الاختلاء وسط الصحراء لتطبيق شريعة الله عزوجل.  كل هذا وغيره غيبته الكاتبة نورا وسلطت الأضواء على أمورا هي ادرى بها من غيرها. صحيح ان مجتمع البيظان كغيره من المجتمعات يعاني بعض أنواع الفساد ولكن ليس لتلك الدرجة التي تحدثت عنها. أتمنى ان تصلها هذه الرسالة من احد شباب المنطقة التي تتآكل عليها الذئاب من كل صوب إلى من لا يريد بنا خيرًا. وادعوا جريدة الصباح ان ترسل احد مراسليها لنريه العديد من المزايا بالداخلة غير تلك الصورة القاتمة. وأقول لكل من سولت له نفسه ان يتهم سكان الداخلة بكل عيب ان نجوم السماء اقرب اليه من تدنيس تاريخنا. ويبقى هذا غيض من فيض..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا