مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ثورية قادر'' رحمها الله تعالى             مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة             الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط وينقل له رغبة جلالة الملك في تطوير العلاقات بين البلدين             مبدأ ''الوزيعة'' في تقسيم المناصب العليا بين أحزاب الأغلبية.. يساءل الحكومة عن إقصاء كفاءات الصحراء             والي الجهة يقف على التدابير المتخذة لحماية المدينة من فيروس ''كورونا'' بالميناء والمطار             فضيحة بالوثيقة / جماعة إمليلي تشهد تضخيما خطيرا للميزانية في جماعة وهمية قاطنة بالداخلة             شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            شاهد.. الحفل الختامي لماراطون "الصحراوية" بقصر المؤتمرات بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 21 فبراير 2020 18:48


أضيف في 8 يناير 2020 الساعة 16:21

بيدرو سانشيز يؤدي اليمين أمام الملك وينصب رسميا رئيسا للحكومة الاسبانية



الداخلة الآن

 

أدى رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي، بيدرو سانشيز، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس الدولة الملك الإسباني العاهل فيليبي السادس، بعد حصوله على ثقة البرلمان لتجديد ولايته لأربع سنوات جديدة إثر فوزه بانتخابات نونبر الماضي.

وأدى سانشيز اليمين الدستورية في القصر الملكي (لا ثارثويلا) بحضور رئيسة مجلس النواب، ماريتشيل باتيت، ورئيسة مجلس الشيوخ، بيلار يوب، ووزيرة العدل المنتهية ولايتها، دولوريس دلغادو

ومن المتوقع أن يعلن سانشيز عن تشكيلة حكومته الجديدة الأسبوع المقبل علما أنها ستضم خمسة أعضاء من ائتلاف (أونيداس بوديموس) وعلى رأسهم زعيمه بابلو اغليسياس الذي سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء.

وتم تنصيب سانشيز أمس الثلاثاء رئيسا للوزراء لولاية جديدة بعد حصوله على ثقة مجلس النواب الإسباني في جلسة تصويت ثانية حشد فيها الأغلبية البسيطة من الأصوات (الأصوات المؤيدة أكثر من الأصوات المعارضة) أقيمت بعد 48 ساعة من إخفاقه في الحصول على الأغلبية الساحقة عند 176 صوتا في المجلس المؤلف من 350 نائبا.

يذكر أن الحزب الاشتراكي فاز في الانتخابات العامة التي أجريت في 10 نونبر الماضي لكن بعيدا عن الأغلبية الكافية. واتفق الحزب، بعد 48 ساعة فقط من فوزه، مع ائتلاف مع (أونيداس بوديمسوس) اليساري على تشكيل أول حكومة ائتلاف في تاريخ إسبانيا.

ويقوم برنامج الحكومة الائتلافية أساسا على الدفاع عن التماسك الاجتماعي والترابي، ومحاربة الفوارق، والمساواة بين الجنسين، وتسريع الانتقال الإيكولوجي، وإطلاق نموذج اقتصادي مستدام.

وحسب المحليين، فإن تعيين سانشيز على رأس الحكومة يضع حدا لأزيد من ثمانية أشهر من الشلل السياسي في البلاد، لكن هذه الولاية التشريعية تبدو معقدة. فمع 155 نائبا من الحزب الاشترايكي وبوديموس، سيضطر رئيس الوزراء إلى خوض مفاوضات صعبة مع قوى سياسية أخرى لاقرار القوانين وأولها قانون الميزانية لسنة 2020.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا