مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 1422 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة و 20 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             وزير المالية يعلن إحداث 3500 منصب شغل إضافي في التعليم والصحة خلال 2021 :             بيان / ودادية التضامن السكنية لنساء ورجال التعليم تعلن تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 07 حالات جديدة و 64 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2444 إصابة خلال 24 ساعة             حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير             جمعية اتحاد منمي الابل بالداخلة تدق ناقوس الخطر وتطالب بضرورة احداث مديرية جهوية للفلاحة             فرحان حق يجدد دعوة الامين العام لعدم عرقلة السير في معبر الكركرات             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد الاب '' بيها ول امحمد'' رحمه الله تعالى             عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن الحركة التصحيحية لحزب الاحرار             بيان / التنسيق النقابي يعري الواقع التعليمي بجهة الداخلة وادي الذهب ويحمل الاكاديمية المسؤولية             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 21 حالة جديدة و 11 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2719 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 28 سبتمبر 2020 21:01


أضيف في 8 يناير 2020 الساعة 15:21

بيدرو سانشيز يؤدي اليمين أمام الملك وينصب رسميا رئيسا للحكومة الاسبانية



الداخلة الآن

 

أدى رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي، بيدرو سانشيز، اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس الدولة الملك الإسباني العاهل فيليبي السادس، بعد حصوله على ثقة البرلمان لتجديد ولايته لأربع سنوات جديدة إثر فوزه بانتخابات نونبر الماضي.

وأدى سانشيز اليمين الدستورية في القصر الملكي (لا ثارثويلا) بحضور رئيسة مجلس النواب، ماريتشيل باتيت، ورئيسة مجلس الشيوخ، بيلار يوب، ووزيرة العدل المنتهية ولايتها، دولوريس دلغادو

ومن المتوقع أن يعلن سانشيز عن تشكيلة حكومته الجديدة الأسبوع المقبل علما أنها ستضم خمسة أعضاء من ائتلاف (أونيداس بوديموس) وعلى رأسهم زعيمه بابلو اغليسياس الذي سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء.

وتم تنصيب سانشيز أمس الثلاثاء رئيسا للوزراء لولاية جديدة بعد حصوله على ثقة مجلس النواب الإسباني في جلسة تصويت ثانية حشد فيها الأغلبية البسيطة من الأصوات (الأصوات المؤيدة أكثر من الأصوات المعارضة) أقيمت بعد 48 ساعة من إخفاقه في الحصول على الأغلبية الساحقة عند 176 صوتا في المجلس المؤلف من 350 نائبا.

يذكر أن الحزب الاشتراكي فاز في الانتخابات العامة التي أجريت في 10 نونبر الماضي لكن بعيدا عن الأغلبية الكافية. واتفق الحزب، بعد 48 ساعة فقط من فوزه، مع ائتلاف مع (أونيداس بوديمسوس) اليساري على تشكيل أول حكومة ائتلاف في تاريخ إسبانيا.

ويقوم برنامج الحكومة الائتلافية أساسا على الدفاع عن التماسك الاجتماعي والترابي، ومحاربة الفوارق، والمساواة بين الجنسين، وتسريع الانتقال الإيكولوجي، وإطلاق نموذج اقتصادي مستدام.

وحسب المحليين، فإن تعيين سانشيز على رأس الحكومة يضع حدا لأزيد من ثمانية أشهر من الشلل السياسي في البلاد، لكن هذه الولاية التشريعية تبدو معقدة. فمع 155 نائبا من الحزب الاشترايكي وبوديموس، سيضطر رئيس الوزراء إلى خوض مفاوضات صعبة مع قوى سياسية أخرى لاقرار القوانين وأولها قانون الميزانية لسنة 2020.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا