مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش بجهة الداخلة وادي الذهب تخلد الذكرى 41 لاسترجاع اقليم وادي الذهب              بايرن ميونخ الالماني يكتسح برشلونة الاسباني ويعبر لنصف نهائي دوري الأبطال             الارتفاع المقلق لإصابات كورونا بالداخلة تدفع والي الجهة الى تشديد الاجراءات             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             في غياب مصالح البلدية.. تهاوي اسلاك الكهرباء بأحياء الداخلة يهدد سلامة المواطنين             إقليم وادي الذهب.. منذ الاسترجاع والى اليوم أخطاء الدولة الكبرى رغم عناية الملوك             الداخلة تسترجع ذاكرتها.. 14 غشت ذكرى انطلاقة مسيرة النماء بالمنطقة             منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 15 أغسطس 2020 11:05


أضيف في 7 يناير 2020 الساعة 15:14

ناصر بوريطة يؤكد بأن افتتاح قنصلية غامبيا بالداخلة يأتي كتعبير عن ثلاثة رسائل هامة



الداخلة الآن



أكد وزير الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الغامبي بمدينة الداخلة على هامش افتتاح قنصلية دولة غامبيا بالداخلة، بأن جمهورية غامبيا ظلت دوما من بين الدول الداعمة لمغربية الصحراء ومن المدافعين الأوائل عن الشرعية الدولية من خلال دعم الموقف المغربي القائم على سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

واعتبر بوريطة بأن افتتاح قنصلية غامبيا بالداخلة، بعد افتتاح قنصلية جزر القمر بالعيون، يأتي ليعبر عن ثلاث رسائل أساسية :

الرسالة الأولى هي أن مغربية الصحراء نقطة محسومة وأمر لا رجعة فيه بأن الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه. مؤكدا بأن افتتاح قنصلية لدولة غامبيا بالداخلة يأتي على غرار افتتاح قنصلية بمراكش والدار البيضاء، كأمتداد طبيعي لممارسة المغرب سيادته على كامل أراضيه بما فيها أقاليمه الجنوبية.

وأضاف بوريطة كرسالة ثانية، بأن هذا الافتتاح يأتي ليؤكد التطور الذي تعرفه القضية الوطنية في اتجاه التماشي مع الشرعية الدولية وفي اتجاه دعم المواقف الحالية للمملكة المغربية من خلال دعم مقترح الحكم الذاتي كحل واقعي ووحيد لحل قضية الصحراء.

واعتبر بوريطة ان هناك ديبلوماسية وازنة للمغرب في عدد من القارات، وهو ما تجسده مواقف عدة دول وازنة في العالم تتماشى مع الموقف المغربي في كون الصحراء مغربية وستبقى مغربية.

رئيس الديبلوماسية المغربية أكد كرسالة ثالثة بأن افتتاح قنصلية بالداخلة، يأتي تماشيا مع خطاب المسيرة الخضراء الاخير الذي أكد على ان الصحراء هي بوابة المغرب على افريقيا. حيث ان الداخلة تلعب حلقة الوصل بين المغرب وعمقه الافريقي. وزاد بوريطة بأن افتتاح هذه التمثيليات القنصلية الافريقية بالاضافة لرمزيته السياسية فإنه يلعب دورا وجيها على المستوى الاقتصادي والتجاري لتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة وعمقها الافريقي من خلال بوابة الداخلة كقطب تجاري واقتصادي في جنوب المغرب.

وختم بوريطة بأنه وبتوجيه من جلالة الملك فإنه سيتم عقد مؤتمرات وندوات دولية بالداخلة والعيون على غرار الندوات والمؤتمرات التي تعقد بمراكش والدار البيضاء، كجزء من التراب المغربي، وذلك في إطار التأكيد الديبلوماسي بأنه لافرق بين الداخلة ومراكش والعيون والدار البيضاء وطنجة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا