مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس ''كورونا'' بعد أن ضرب فرنسا             وزيرة الخارجية الإسبانية تتفادى ذكر الإستفتاء وتعبر عن دعمها لجهود الأمم المتحدة             بالداخلة وباقي مدن المملكة.. منابر الجمعة تتضرع في سبيل المطر             وزيرة الخارجية الاسبانية تصل الرباط اليوم وتجري مباحثات ثنائية مع العثماني             الخطاط ينجا يعطي إنطلاقة مشروع إنجاز منصة رقمية لجهة الداخلة وادي الذهب             جلالة الملك يجري لقاءا وديا مع العاهل البحريني اليوم بالرباط             بنك ''التجاري وفا بنك'' يكشف عن الفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة             جلالة الملك يحل غدا بمدينة أكادير وسط حديث عن عقد مجلس وزاري لتعيين مناصب جديدة             بسبب تداعيات خطاب ''إعادة التربية للمغاربة'' أخنوش يطرد رئيس شبيبة حزبه             عصفورين بحجر.. بوريطة يفتتح قنصلية كل من جمهورية افريقيا الوسطى ودولة ساوتومي بالعيون             La *République centrafricaine* a inauguré un *consulat général à Laâyoune*             Sao Tomé-et-Principe inauguré ce matin *un consulat général à Laâyoune*             بوريطة يؤكد بأن المصادقة على مشروعي القانونين الخاصين بترسيم الحدود أمر سيادي             جلالة الملك يستقبل بالرباط عددا من السفراء الأجانب المعتمدين بالمغرب             عاجل / مجلس النواب يصادق بالاجماع على مرسوم ترسيم الحدود البحرية للمملكة             شاهد .. بنك "التجاري وفا بنك" يفاجئ زبناءه بالداخلة بخدمة جديدة            وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 25 يناير 2020 12:02


أضيف في 4 يناير 2020 الساعة 22:18

بيان / النقابات التعليمية بالجهة تستنكر الانتهاكات التي تطال المؤسسات التربوية بالداخلة



الداخلة الآن : مراسلة


بيان


على خلفية الأحداث المتتالية التي تعرفها الساحة التعليمية بالجهة وتفاعلا من  المكاتب الجهوية للإطارات النقابية  UNTM. CDT. UMT  مع أصبحت تعاني منه مجموعة من المؤسسات التعليمية من إشكالات  تهدد أمن الطاقم التربوي والإداري فضلا عن المتعلمين وما الأحداث المتتالية التي عرفتها ثانوية ابن طفيل الإعدادية و ثانوية الحي الجديد  الإعدادية  وثانوية محمد السادس التأهيلية إلا أمثلة صارخة تؤشر عن منحى سلبي، إذ لم يعد الإشكال مطروحا عند محيط بعض المؤسسات التربوية بل تعداه إلى التجرؤ على حرمة بعض المؤسسات وسرقة بعض مستلزماتها التربوية ، وهو الأمر الذي أصبح يسائل القائمين على الشأن التربوي بضرورة التحرك العاجل والاستباقي لما يمكن أن يجره مثل هذه السلوكات على المنظومة التربوية إذا لم يتم التعاطي معه بالحزم والمسؤولية التامين . وتأسيسا على ما سبق فإن المكاتب الجهوية للنقابات المذكورة أعلاه وهي تتابع مثل هذه الأحداث  تعلن ما يلي :

*         استنكارها لـــ:

* السلوكيات والأفعال المشينة التي تعرض لها مدير ثانوية ابن طفيل الإعدادية و ثانوية الحي الجديد  الإعدادية  .

*  التطاول على حرمة ثانوية محمد السادس التأهيلية و سرقة بعض مستلزماتها.

*         دعوتها كافة القائمن على الشأن التربوي  إلى :

*   إيجاد حل عاجل لجميع الإشكالات التي أصبحت تعرفها المؤسسات التعليمية نظرا لغياب الحراسة الليلية .

*     تفعيل الدورية المشركة بين وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي عدد 141  بتاريخ 9 أكتوبر 2009.

*    ضرورة إيجاد حل مستعجل لمشكل النظافة بالمؤسسات التعليمية .

*     المواكبة الفعلية لما تعانيه المؤسسات التعليمية في ظل الغياب الحاد للأطر الإدارة التربوية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا