مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / تسجيل 6 حالات مؤكدة جديدة بجهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تسجل 162 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             بسبب العيد.. موظفي الجماعات المحلية يطالبون لفتيت بالافراج عن أجرة شهر يوليوز قبل موعدها             مراسلة / ''الركيبي ماح'' عون سلطة يتحصل على الباكالوريا ضمن المترشحين الاحرار             صحف.. وزارة الداخلية تتجه نحو فرض اجراء الانتخابات الجماعية والتشريعية في يوم واحد             رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته اليوم الأربعاء             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 165 حالة إصابة مؤكدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ / نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بالداخلة بلغت 62,60 بالمائة             عاجل/ السلطات الأمنية بالداخلة تلقي القبض على مواطنة إيفوارية مصابة بكورونا             عاجل / وزارة الصحة تؤكد تسجيل 4 إصابات بكورونا في جهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 84 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             عاجل / الملك يقرر تأجيل جميع أنشطة واحتفالات الذكرى ال21 لعيد العرش             الحكومة تحذر المغاربة مجددا من عودة الاغلاق بسبب بؤر كورونا             وزارة الصحة تسجل 161 حالة جديدة و508 حالة شفاء             وزير الصحة يعبر عن قلقه من ارتفاع إصابات ووفيات كورونا بالمغرب ويؤكد أن الوضع خرج عن السيطرة في بعض المناطق !             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 يوليو 2020 17:45


أضيف في 4 يناير 2020 الساعة 21:18

بيان / النقابات التعليمية بالجهة تستنكر الانتهاكات التي تطال المؤسسات التربوية بالداخلة



الداخلة الآن : مراسلة


بيان


على خلفية الأحداث المتتالية التي تعرفها الساحة التعليمية بالجهة وتفاعلا من  المكاتب الجهوية للإطارات النقابية  UNTM. CDT. UMT  مع أصبحت تعاني منه مجموعة من المؤسسات التعليمية من إشكالات  تهدد أمن الطاقم التربوي والإداري فضلا عن المتعلمين وما الأحداث المتتالية التي عرفتها ثانوية ابن طفيل الإعدادية و ثانوية الحي الجديد  الإعدادية  وثانوية محمد السادس التأهيلية إلا أمثلة صارخة تؤشر عن منحى سلبي، إذ لم يعد الإشكال مطروحا عند محيط بعض المؤسسات التربوية بل تعداه إلى التجرؤ على حرمة بعض المؤسسات وسرقة بعض مستلزماتها التربوية ، وهو الأمر الذي أصبح يسائل القائمين على الشأن التربوي بضرورة التحرك العاجل والاستباقي لما يمكن أن يجره مثل هذه السلوكات على المنظومة التربوية إذا لم يتم التعاطي معه بالحزم والمسؤولية التامين . وتأسيسا على ما سبق فإن المكاتب الجهوية للنقابات المذكورة أعلاه وهي تتابع مثل هذه الأحداث  تعلن ما يلي :

*         استنكارها لـــ:

* السلوكيات والأفعال المشينة التي تعرض لها مدير ثانوية ابن طفيل الإعدادية و ثانوية الحي الجديد  الإعدادية  .

*  التطاول على حرمة ثانوية محمد السادس التأهيلية و سرقة بعض مستلزماتها.

*         دعوتها كافة القائمن على الشأن التربوي  إلى :

*   إيجاد حل عاجل لجميع الإشكالات التي أصبحت تعرفها المؤسسات التعليمية نظرا لغياب الحراسة الليلية .

*     تفعيل الدورية المشركة بين وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي عدد 141  بتاريخ 9 أكتوبر 2009.

*    ضرورة إيجاد حل مستعجل لمشكل النظافة بالمؤسسات التعليمية .

*     المواكبة الفعلية لما تعانيه المؤسسات التعليمية في ظل الغياب الحاد للأطر الإدارة التربوية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا