مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية تؤكد اجتياز 1247 مترشح ومترشحة لإمتحانات الموحد الجهوي             الداخلية تسارع لنزع فتيل الاحتقان داخل الجماعات وتشرع في تحقيق مطالب موظفيها             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2470 إصابة خلال 24 ساعة             البوليساريو تتجنب الغضب المغربي وتمنع انصارها من العبور نحو الكركرات             المجلس الاعلى للحسابات يحذر حكومة العثماني من الزيادة المتواصلة للدين الخارجي             في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الامريكي ينظم زيارة عمل للمغرب الجمعة المقبل             بلاغ / تيار الحركة التصحيحية لحزب الاحرار يوجه مذكرة تفصيلية لأعضاء المجلس الوطني للحزب             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يؤكد عدم دستورية القاسم الانتخابي المبني على عدد المسجلين             احتساب ''القاسم الانتخابي'' على أساس ''عدد المسجلين '' : وجهة نظر في بيان موانعه الدستورية ومخاطره السياسية             الصحراء المغربية.. إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي (ولد الرشيد)             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' محمد دداش'' رحمه الله تعالى             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة 27 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2076 إصابة خلال 24 ساعة             مقرر وزاري يؤكد نهاية الموسم الخريفي لصيد الأخطبوط على طول السواحل الوطنية             عاجل / الوكيل العام للملك بالعيون يؤكد فتح بحث قضائي في تأسيس هيئة ''امينتو حيدار''             شاهد.. تصريحات على هامش اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. كلمة والي الجهة خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 01 أكتوبر 2020 00:39


أضيف في 4 يناير 2020 الساعة 18:09

التصعيد الأمريكي الإيراني يُلغي مناورات عسكرية للـ''مارينز'' بالمغرب



الداخلة الآن : متابعة



في خضمّ التّوتر المتزايد بين واشنطن وطهران، عقبَ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، أمس الجمعة، في هجوم أمريكي بالقرب من مطار بغداد، قرّر البنتاغون إلغاء التدريبات البحرية الأمريكية المغربية المشتركة التي كان مقرّراً أن تنطلق في الثّامن من هذا الشّهر.

وقرَّر "البنتاغون الأمريكي" سحب سفينة عسكرية ضخمة من ميناء أكادير بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات "أسد البحر الإفريقي 2020"، التي كانَ من المنتظر أن تنطلق في الثامن من يناير الجاري، وهي عبارة عن تمارين تجرى كل سنتين بين البحرية الملكية المغربية و"المارينز" الأمريكي.

وفقاً لما نقله موقع "USNI News"، المتخصّص في أخبار "المارينز"، فإنّ "البحرية الأمريكية قرّرت مغادرة المغرب بعد تصاعد التّوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل قائد الحرس الثّوري، قاسم سليماني، حيث غيّرت السّفينة المحملة بـ 3000 عنصر من الجيش الأمريكي وجْهتها صوبَ منطقة الشّرق الأوسط".

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أنّ "الأمر يتعلّق بسفينة يو إس إس باتان (LHD-5) إحدى أكبر البوارج الحربية التي يتوفّر عليها الأسطول البحري الأمريكي"، معتبراً أنّ "وحدة المشاة البحرية السادسة والعشرين توجّهت إلى مناطق الصّراع في الشرق الأوسط".

وكان من المقرر أن يخوضَ أعضاء من الوحدة العسكرية السادسة والعشرين وطاقم "باتان" تداريب مكثّفة مع أفراد البحرية الملكية المغربية في إطار مناورات "أسد البحر الإفريقي 2020".

وقال ماثيو كومر، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي السادس، لـ "USNI News": "لأسباب أمنية، لنْ نناقش العمليات المستقبلية. نحنُ نعملُ بشكل مستمر في جميع أنحاء العالم لتزويد القادة بفرقة عمل بحرية مرنة وسريعة الاستجابة في البحر".

وسينضمُّ جنود "المارينز" إلى جنود الطائرة الثانية والثمانين في فورت براج بولاية نورث كارولينا، الذين تم إرسالهم أيضاً إلى العراق كإجراء أمني في أعقاب العملية الأمريكية التي أدت إلى مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير أمس الجمعة.

ويجرى تمرين "الأسد الإفريقي" بقيادة قوات مشاة البحرية الأمريكية بأوروبا وإفريقيا، برعاية القيادة الأمريكية الإفريقية. وتشمل التدريبات التدريب العسكري في أنشطة القيادة، والدروس الأكاديمية، والتدريب الميداني، وتركز جميعها على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة، فضلاً عن التدريب على الطيران، والمساعدة المدنية الإنسانية، وحوار كبار القادة.

وتعتبر مناورات "أفريكان ليون" (الأسد الأفريقي) أكبر تدريبات عسكرية مغربية أمريكية مشتركة تقام سنوياً، ومن بين أهدافها المصادقة على مفاهيم استخدام القوات البرية، وتعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية البرية المعتمدة في البلدين (المغرب والولايات المتحدة)، وتدريب المكوِّن الجوي على عمليات المقاتلات الجوية، وعملية التزود بالوقود جوًا، والقيام بأنشطة ذات طابع إنساني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا