مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / على أثر انتشار فيروس كورونا.. جلالة الملك يعطي تعليماته بإعادة مائة مواطن مغربي بالصين             لامين بنعمر والوفد المرافق له يخلدون مع الادارة الجمركية اليوم العالمي للجمارك             والي الجهة يترأس أشغال البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''أمباركة منت احمد زين'' رحمها الله تعالى             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ميمونة منت اعبلا'' رحمها الله تعالى             مفجع.. وفاة نجم كرة السلة الأمريكية ''كوبي براينت'' في حادث تحطم مروحية             عاجل / رئيس جماعة أوسرد ''الشيخ أحمد بنان'' يؤكد للداخلة الآن تجميد عضويته بحزب الاستقلال             حصري / خلاف بين موظف ومحامي بالمحكمة الإبتدائية للداخلة يخرج الموظفين للإحتجاج             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''محمد ادويري'' رحمه الله تعالى             شواطئ الداخلة تواصل تصدير المهاجرين السريين نحو ''الجنة'' الأوروبية             توزيع حوالي 126 سنة على المتهمين بسرقة ساعات الملك             فالنسيا يذيق برشلونة أول هزيمة بالليغا تحت إشراف مدربه الجديد             بسبب فيروس كورونا.. وزارة الصحة تؤكد تشديد الرقابة الصحية بالمطارات والموانئ             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت لفظيل'' رحمها الله تعالى             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس ''كورونا'' بعد أن ضرب فرنسا             شاهد.. أخصائي جراحة امراض النساء والتوليد بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة يوضح ملابسات وفاة مهاجرة افريقية            شاهد .. والي الجهة والوفد المرافق يخلدون اليوم العالمي لإدارة الجمارك بالداخلة            شاهد / برئاسة والي الجهة.. افتتاح أشغال البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي            مؤلم.. شاب صحراوي يتهم مستشار برلماني من حلف الجماني بإختلاس بقعته الأرضية            شاهد .. بنك "التجاري وفا بنك" يفاجئ زبناءه بالداخلة بخدمة جديدة            وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 28 يناير 2020 01:19


أضيف في 4 يناير 2020 الساعة 19:09

التصعيد الأمريكي الإيراني يُلغي مناورات عسكرية للـ''مارينز'' بالمغرب



الداخلة الآن : متابعة



في خضمّ التّوتر المتزايد بين واشنطن وطهران، عقبَ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، أمس الجمعة، في هجوم أمريكي بالقرب من مطار بغداد، قرّر البنتاغون إلغاء التدريبات البحرية الأمريكية المغربية المشتركة التي كان مقرّراً أن تنطلق في الثّامن من هذا الشّهر.

وقرَّر "البنتاغون الأمريكي" سحب سفينة عسكرية ضخمة من ميناء أكادير بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات "أسد البحر الإفريقي 2020"، التي كانَ من المنتظر أن تنطلق في الثامن من يناير الجاري، وهي عبارة عن تمارين تجرى كل سنتين بين البحرية الملكية المغربية و"المارينز" الأمريكي.

وفقاً لما نقله موقع "USNI News"، المتخصّص في أخبار "المارينز"، فإنّ "البحرية الأمريكية قرّرت مغادرة المغرب بعد تصاعد التّوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل قائد الحرس الثّوري، قاسم سليماني، حيث غيّرت السّفينة المحملة بـ 3000 عنصر من الجيش الأمريكي وجْهتها صوبَ منطقة الشّرق الأوسط".

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أنّ "الأمر يتعلّق بسفينة يو إس إس باتان (LHD-5) إحدى أكبر البوارج الحربية التي يتوفّر عليها الأسطول البحري الأمريكي"، معتبراً أنّ "وحدة المشاة البحرية السادسة والعشرين توجّهت إلى مناطق الصّراع في الشرق الأوسط".

وكان من المقرر أن يخوضَ أعضاء من الوحدة العسكرية السادسة والعشرين وطاقم "باتان" تداريب مكثّفة مع أفراد البحرية الملكية المغربية في إطار مناورات "أسد البحر الإفريقي 2020".

وقال ماثيو كومر، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي السادس، لـ "USNI News": "لأسباب أمنية، لنْ نناقش العمليات المستقبلية. نحنُ نعملُ بشكل مستمر في جميع أنحاء العالم لتزويد القادة بفرقة عمل بحرية مرنة وسريعة الاستجابة في البحر".

وسينضمُّ جنود "المارينز" إلى جنود الطائرة الثانية والثمانين في فورت براج بولاية نورث كارولينا، الذين تم إرسالهم أيضاً إلى العراق كإجراء أمني في أعقاب العملية الأمريكية التي أدت إلى مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير أمس الجمعة.

ويجرى تمرين "الأسد الإفريقي" بقيادة قوات مشاة البحرية الأمريكية بأوروبا وإفريقيا، برعاية القيادة الأمريكية الإفريقية. وتشمل التدريبات التدريب العسكري في أنشطة القيادة، والدروس الأكاديمية، والتدريب الميداني، وتركز جميعها على مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة، فضلاً عن التدريب على الطيران، والمساعدة المدنية الإنسانية، وحوار كبار القادة.

وتعتبر مناورات "أفريكان ليون" (الأسد الأفريقي) أكبر تدريبات عسكرية مغربية أمريكية مشتركة تقام سنوياً، ومن بين أهدافها المصادقة على مفاهيم استخدام القوات البرية، وتعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية البرية المعتمدة في البلدين (المغرب والولايات المتحدة)، وتدريب المكوِّن الجوي على عمليات المقاتلات الجوية، وعملية التزود بالوقود جوًا، والقيام بأنشطة ذات طابع إنساني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا