مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس ''كورونا'' بعد أن ضرب فرنسا             وزيرة الخارجية الإسبانية تتفادى ذكر الإستفتاء وتعبر عن دعمها لجهود الأمم المتحدة             بالداخلة وباقي مدن المملكة.. منابر الجمعة تتضرع في سبيل المطر             وزيرة الخارجية الاسبانية تصل الرباط اليوم وتجري مباحثات ثنائية مع العثماني             الخطاط ينجا يعطي إنطلاقة مشروع إنجاز منصة رقمية لجهة الداخلة وادي الذهب             جلالة الملك يجري لقاءا وديا مع العاهل البحريني اليوم بالرباط             بنك ''التجاري وفا بنك'' يكشف عن الفضاءات الجديدة للخدمات البنكية الحرة             جلالة الملك يحل غدا بمدينة أكادير وسط حديث عن عقد مجلس وزاري لتعيين مناصب جديدة             بسبب تداعيات خطاب ''إعادة التربية للمغاربة'' أخنوش يطرد رئيس شبيبة حزبه             عصفورين بحجر.. بوريطة يفتتح قنصلية كل من جمهورية افريقيا الوسطى ودولة ساوتومي بالعيون             La *République centrafricaine* a inauguré un *consulat général à Laâyoune*             Sao Tomé-et-Principe inauguré ce matin *un consulat général à Laâyoune*             بوريطة يؤكد بأن المصادقة على مشروعي القانونين الخاصين بترسيم الحدود أمر سيادي             جلالة الملك يستقبل بالرباط عددا من السفراء الأجانب المعتمدين بالمغرب             عاجل / مجلس النواب يصادق بالاجماع على مرسوم ترسيم الحدود البحرية للمملكة             شاهد .. بنك "التجاري وفا بنك" يفاجئ زبناءه بالداخلة بخدمة جديدة            وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 25 يناير 2020 13:26


أضيف في 3 يناير 2020 الساعة 17:04

طانطان/ تفكيك شبكة للإتجار الدولي في المخدرات و حجز سلاح كلاشينكوف وبنادق واعيرة نارية



الداخلة الآن

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف ستة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضية اختطاف واحتجاز وطلب فدية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية ومحاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أحد الأشخاص الموقوفين يعتبر هو المحرض الرئيسي على ارتكاب محاولة القتل العمد بواسطة بندقية صيد التي تعرض لها شخص بمدينة العيون، في 18 دجنبر 2019، والذي تمكن من تجنب أعيرة نارية كانت قد استهدفته بالقرب من محطة للبنزين كائنة بحي الوفاق بمدينة العيون.

وحسب البلاغ، فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل سيارة رباعية الدفع كان على متنها المشتبه فيهم عن العثور على رزم من مخدر الشيرا تزن حوالي 55 كيلوغراما، وجهازين لرصد وتحديد المواقع، وثلاثة أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى غلاف لرصاصة تستخدم في سلاح الكلاشينكوف، بينما مكنت إجراءات التمشيط المنجزة بأرض خلاء تبعد بحوالي 62 كيلومتر في اتجاه السمارة من حجز سلاح كلاشينكوف وخزنتين محشوتين بخمس وعشرين (25) رصاصة، وبندقية للصيد و39 خرطوشة، علاوة على هاتف للاتصال عبر الساتل.

وقد تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم الستة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات بمنطقة الساحل والصحراء، وتوقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن عمليات التفتيش والتمشيط لازالت مستمرة في العديد من المناطق بهدف رصد وحجز كل الأدوات والمعدات التي لها علاقة بهذه القضية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا