مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 12:43


أضيف في 2 يناير 2020 الساعة 22:19

بلدية الداخلة تواصل إرتكاب جرائم بيئية في حق المواطنين في ظل تدني المناطق الخضراء



الداخلة الآن


في تقرير سابق للمجلس الاعلى للحسابات وصف مجلس جطو بلدية الداخلة بأنها ترتكب جريمة بيئية في حق مواطنيها، وذلك بإجهازها على المناطق الخضراء وتحويلها لساحات عمومية.

واضاف مجلس جطو أن البلدية عمدت لتصفية حدائق عمومية وتبليطها ليتم تحويلها إلى ساحات فقط ( حالات: حديقة المسيرة 4 – الحديقة المتواجدة أمام مقر جماعة العركوب – حديقة تجزئة 100 دار ).

اليوم لاتزال بلدية الجماني مستمرة في هذا الاجرام البيئي في حق الساكنة التي باتت أمراض الربو والجهاز التنفسي تجتاحها بشكل كبير، خصوصا في ظل المناخ الرطب للمدينة وأجواء الغبار التي تجتاحها مؤخرا.

الجماني الذي يبدو بأنه لايزال مصرا على مواصلة تدبير هذا المجلس الهام المعني بشؤون المواطنين وحاجياتهم اليومية، لايزال يغلق عددا من الحدائق، فيما ترك حدائق اخرى صرفت عليها اموال طائلة عرضة للتلف والضياع على غرار حديقة "حي الغفران وحديقة العرفان".

وبالمقارنة مع مدينة العيون التي حولها رئيس بلديتها لمدينة خضراء بإمتياز، نجد أن بالعيون هناك قسم خاص بالمناطق الخضراء يتوفر على مهندسين مبدعين في تطوير مساحات خضراء بأحياء المدينة، بينما لاتزال الداخلة بدون مهندس زراعي خاص بقسم المناطق الخضراء.

ويظهر هذا الوضع حالة الضعف في الجسم الجمعوي بالمدينة، حيث ان غياب أي متابعة قضائية للبلدية ورئيسها ضد أنتهاكه للحق السادس من حقوق الانسان هو سبب تمادي هذا المجلس في إنتهاكه للمناطق الخضراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا