مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 826 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ''لارام'' تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة الى غاية 10 من شتنبر المقبل             الحكومة اللبنانية تقدم استقالتها بعد فاجعة إنفجار بيروت             تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع ''لارام'' إلى إلغاء رحلات جويّة             وزير المالية يقرر نقل مندوب أملاك الدولة بالداخلة نحو الخميسات             سلطات الداخلة تواصل منع الوافدين على المدينة من دخولها قبل إجراء تحليلة ''كوفيد 19''             أمزازي ينفي الحسم في طبيعة النموذج التربوي للموسم المقبل مع تفشي فيروس كورونا             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1230 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري الابطال بعد إزاحته نابولي بثلاثية             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1345 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             اعلان / سلطات العيون تقرر رسميا إغلاق الميناء تفاديا لإنتشار فيروس ''كورونا''             وزارة ''أخنوش'' تصدر قانونا جديدا لمحاربة الصيد الجائر والغير قانوني وتتفادى محاصرة ''التهريب''             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 10 أغسطس 2020 20:11


أضيف في 2 يناير 2020 الساعة 21:19

بلدية الداخلة تواصل إرتكاب جرائم بيئية في حق المواطنين في ظل تدني المناطق الخضراء



الداخلة الآن


في تقرير سابق للمجلس الاعلى للحسابات وصف مجلس جطو بلدية الداخلة بأنها ترتكب جريمة بيئية في حق مواطنيها، وذلك بإجهازها على المناطق الخضراء وتحويلها لساحات عمومية.

واضاف مجلس جطو أن البلدية عمدت لتصفية حدائق عمومية وتبليطها ليتم تحويلها إلى ساحات فقط ( حالات: حديقة المسيرة 4 – الحديقة المتواجدة أمام مقر جماعة العركوب – حديقة تجزئة 100 دار ).

اليوم لاتزال بلدية الجماني مستمرة في هذا الاجرام البيئي في حق الساكنة التي باتت أمراض الربو والجهاز التنفسي تجتاحها بشكل كبير، خصوصا في ظل المناخ الرطب للمدينة وأجواء الغبار التي تجتاحها مؤخرا.

الجماني الذي يبدو بأنه لايزال مصرا على مواصلة تدبير هذا المجلس الهام المعني بشؤون المواطنين وحاجياتهم اليومية، لايزال يغلق عددا من الحدائق، فيما ترك حدائق اخرى صرفت عليها اموال طائلة عرضة للتلف والضياع على غرار حديقة "حي الغفران وحديقة العرفان".

وبالمقارنة مع مدينة العيون التي حولها رئيس بلديتها لمدينة خضراء بإمتياز، نجد أن بالعيون هناك قسم خاص بالمناطق الخضراء يتوفر على مهندسين مبدعين في تطوير مساحات خضراء بأحياء المدينة، بينما لاتزال الداخلة بدون مهندس زراعي خاص بقسم المناطق الخضراء.

ويظهر هذا الوضع حالة الضعف في الجسم الجمعوي بالمدينة، حيث ان غياب أي متابعة قضائية للبلدية ورئيسها ضد أنتهاكه للحق السادس من حقوق الانسان هو سبب تمادي هذا المجلس في إنتهاكه للمناطق الخضراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا