مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1132 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 10 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب '' السالك ول ماغا'' رحمه الله تعالى             الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعلن تسجيل اول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19             منتجع ''bavaro beach'' السياحي.. استثمار ضخم يعكس وجهة مستقبل الداخلة كقطب سياحي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 826 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ''لارام'' تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة الى غاية 10 من شتنبر المقبل             الحكومة اللبنانية تقدم استقالتها بعد فاجعة إنفجار بيروت             تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع ''لارام'' إلى إلغاء رحلات جويّة             وزير المالية يقرر نقل مندوب أملاك الدولة بالداخلة نحو الخميسات             سلطات الداخلة تواصل منع الوافدين على المدينة من دخولها قبل إجراء تحليلة ''كوفيد 19''             أمزازي ينفي الحسم في طبيعة النموذج التربوي للموسم المقبل مع تفشي فيروس كورونا             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 11 أغسطس 2020 20:26


أضيف في 29 دجنبر 2019 الساعة 19:06

سلطات طاطا تعتقل ناشطا حقوقيا بعد احتجاجه على إنشاء محمية إماراتية بالمنطقة



الداخلة الآن : متابعة



اعتقلت الشرطة القضائية الثلاثاء الماضي، الناشط الحقوقي، رشيد سيدي بابا، بمدينة طاطا على خلفية دعوته إلى تنظيم وقفة احتجاجية تندد بـ “نهب ثروات المنطقة من طرف مستثمرين خليجيين”.

وأظهر فيديو بث على مواقع التواصل الإجتماعي لحظة توقيف الناشط الحقوي الذي كان يصوير فيديو يدعو فيه إلى وقفة احتجاجية على ما يعتبره “نهبا لثروات المنطقة من طرف مستثمرين خليجيين”.

وسجّلت لقاطات الفيديو الذي صور بالقرب مما يسمى بـ “قصر الإماراتيين” بجماعة سيدي عبد الله بن مبارك، على بعد 60 كيلومترا جنوب طاطا وبالقرب من واحة “أقا”، لحظة تدخل عناصر من الدرك الملكي وقيامهم بتوقيف الناشط الحقوقي عندما كان يقوم بالبث المباشر لدعوته إلى التظاهر.

وعلم موقع “لكم” من مصادر حقوقية من المنطقة أنه تم تقديم رشيد سيدي بابا أمام  وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطاطا، الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال بتهمة “تعنيف رجل سلطة وإهانة القوات العمومية” وإحالته على المحاكمة يوم 2 يناير المقبل.

و”قصر الإماراتيين” هو مجمع سكني مغلق ومحروس بني قرب واحة “أقا” بالقرب من مجرى وادي درعة، ويظم قصرا أميريا  لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، وعدة بنايات عبارة عن فيلات فاخرة، على بد كيلومترت قليلة من مطار تم بناه بتمويل إماراتي، وتربطه القصر والمجمع بمدينة طاطا طريق معبدة خاصة. ويعتبر هذا المجمع بمثابة بوابة تؤدي إلى محمية كبيرة ممتدة على آلاف الهكتارات المسيجة، ويمنع على الأهالي الدخول إليها أو رعي ماشيتهم فيها،  وهي مخصصة لرياضة قنص طائر الحبارى  التي يمارسها الإماراتيون عند تواجدهم بالمنطقة.

يذكر أن الإماراتيين يملكون أيضا محمية كبيرة في منطقة ميسور شرق المغرب،  تمتد على 40 ألف كيلومتر مربع، تستعمل لتربية   طائر الحبارى الذي يرتبط  برياضة الصيد بالصقور التي يمارسها أمراء وأثرياء الخليج العربي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا