مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 13:03


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 00:14

مربي المغاربة ''عزيز اخنوش''.. اول سياسي بالعالم يتوعد ناخبيه في شبه حملة إنتخابية !!



الداخلة الآن



حين قلنا وقال المغاربة معنا بأن خلط السياسة بالإقتصاد هو عجين خبز مضر بالصحة الديمقراطية في البلاد، فإن الواقع يثبت صحيح قولنا بدليل ما عشناه مع الوزير المتنفط القادم على ظهر الحمامة ليفتح ما عجز عنه "التراكتور" بزاده ورجاله.

حين قلنا بأن أخنوش وجه من اوجه المغرب الجديد الذي يهيمن فيه الرأسمال ويعيث فيه إمتيازا، فإن الواقع لم يخلفنا وعده وأثبت لنا بأن مالك افريقيا البنزينية يعدنا بإعادة "الترابي"، لمجرد ان بؤساءنا وبسطاء هذه البلاد قالو لأمثاله كفى، كفى استغلالا لمدخرات البلاد في سبيل تسمين الرصيد وتجويع البعيد.

أخنوش الذي قهر سواحل المغرب ببواخره وبواخر من يهمسون تشجيعا له في غيه، يريد تعليم المغاربة كيف يقدرون مؤسساتهم وكيف يحترمون ملكهم، متناسيا بأن أصغر مواطن في هذه البلاد مدرك بحتمية بقاء الملك كصمام أمان بهذه البلاد، وأن وجود جلالته هو بر الأمان الذي يلجأ إليه تعساء هذه البلاد هربا من فك كماشة وحوش الاقتصاد وفي مقدتهم مربي الأجيال الجديد الذي يجاهر بصوت صادح "ديروا خدمتكم".

فلا احد من العالمين سبقه لهذا التشريع ولا حتى في اعتى الديكتاتوريات العالمية، ان تجد سياسيا يتوعد شعبا بالعقاب وبإعادة التربية عبر لغة بوليسية عنيفة، والكارثة ان يتوعدهم قبل ان يتجهوا افواجا للتصويت واختيار من يمثلهم، اخنوش النابغة سجل اسمه بهذا المعطى في كتاب "كينيس" لأكثر السياسيين تحديا لشعوبهم ولن ينسى له التاريخ هذا الخطاب الوعيدي ما بقي ليل ونهار.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا