مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / تسجيل 36 إصابة جديدة يرفع الحصيلة الى 919 حالة مؤكدة             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 122 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل883             بالصور/ ساكنة أوسرد تطالب بزيارة العامل وتقديم مساعدات عاجلة لحوالي 90 عائلة قاطنة بالمركز             عاجل/ وزارة الصحة تسجل شفاء حوالي 62 حالة جديدة             السلطات المحلية توفر لساكنة البوادي شبابيك بنكية بالنقطة الكيلومترية 40 شمال الداخلة             وزارة الصحة تسجل 53 حالة جديدة والحصيلة تبلغ 844 حالة مؤكدة             عاجل/ في وقت يستغلها بعض رؤساء المجالس في سقاية قطعانهم.. ساكنة البوادي يناشدون والي الجهة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 30 إصابة جديدة مما يرفع العدد الى 791             متابعات/ جماعات قروية في الداخلة بميزانيات ضخمة دون أي مبادرات إنسانية !!             بيان / المواقع الالكترونية بالجهة تستنكر حرمانها من المعلومة من طرف المديرية الجهوية للصحة             زووم.. قائد المقاطعة السادسة بحي الأمل.. رجل سلطة يشتغل بجدية وصمت بعيدا عن الأضواء             عاجل / فرنسا تسجل أكبر نسبة للوفيات خلال 24 ساعة بسبب فيروس كورونا             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل حالتين جديدتين             عاجل / تسجيل 70 حالة جديدة خلال 24 ساعة يرفه الحصيلة ل761 حالة مؤكدة             مصادر / وصول معدات الكشف السريع من كوريا الجنوبية لمطار محمد الخامس بالبيضاء             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 05 أبريل 2020 08:50


أضيف في 17 دجنبر 2019 الساعة 00:14

مربي المغاربة ''عزيز اخنوش''.. اول سياسي بالعالم يتوعد ناخبيه في شبه حملة إنتخابية !!



الداخلة الآن



حين قلنا وقال المغاربة معنا بأن خلط السياسة بالإقتصاد هو عجين خبز مضر بالصحة الديمقراطية في البلاد، فإن الواقع يثبت صحيح قولنا بدليل ما عشناه مع الوزير المتنفط القادم على ظهر الحمامة ليفتح ما عجز عنه "التراكتور" بزاده ورجاله.

حين قلنا بأن أخنوش وجه من اوجه المغرب الجديد الذي يهيمن فيه الرأسمال ويعيث فيه إمتيازا، فإن الواقع لم يخلفنا وعده وأثبت لنا بأن مالك افريقيا البنزينية يعدنا بإعادة "الترابي"، لمجرد ان بؤساءنا وبسطاء هذه البلاد قالو لأمثاله كفى، كفى استغلالا لمدخرات البلاد في سبيل تسمين الرصيد وتجويع البعيد.

أخنوش الذي قهر سواحل المغرب ببواخره وبواخر من يهمسون تشجيعا له في غيه، يريد تعليم المغاربة كيف يقدرون مؤسساتهم وكيف يحترمون ملكهم، متناسيا بأن أصغر مواطن في هذه البلاد مدرك بحتمية بقاء الملك كصمام أمان بهذه البلاد، وأن وجود جلالته هو بر الأمان الذي يلجأ إليه تعساء هذه البلاد هربا من فك كماشة وحوش الاقتصاد وفي مقدتهم مربي الأجيال الجديد الذي يجاهر بصوت صادح "ديروا خدمتكم".

فلا احد من العالمين سبقه لهذا التشريع ولا حتى في اعتى الديكتاتوريات العالمية، ان تجد سياسيا يتوعد شعبا بالعقاب وبإعادة التربية عبر لغة بوليسية عنيفة، والكارثة ان يتوعدهم قبل ان يتجهوا افواجا للتصويت واختيار من يمثلهم، اخنوش النابغة سجل اسمه بهذا المعطى في كتاب "كينيس" لأكثر السياسيين تحديا لشعوبهم ولن ينسى له التاريخ هذا الخطاب الوعيدي ما بقي ليل ونهار.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا