مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية تؤكد اجتياز 1247 مترشح ومترشحة لإمتحانات الموحد الجهوي             الداخلية تسارع لنزع فتيل الاحتقان داخل الجماعات وتشرع في تحقيق مطالب موظفيها             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2470 إصابة خلال 24 ساعة             البوليساريو تتجنب الغضب المغربي وتمنع انصارها من العبور نحو الكركرات             المجلس الاعلى للحسابات يحذر حكومة العثماني من الزيادة المتواصلة للدين الخارجي             في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الامريكي ينظم زيارة عمل للمغرب الجمعة المقبل             بلاغ / تيار الحركة التصحيحية لحزب الاحرار يوجه مذكرة تفصيلية لأعضاء المجلس الوطني للحزب             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يؤكد عدم دستورية القاسم الانتخابي المبني على عدد المسجلين             احتساب ''القاسم الانتخابي'' على أساس ''عدد المسجلين '' : وجهة نظر في بيان موانعه الدستورية ومخاطره السياسية             الصحراء المغربية.. إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي (ولد الرشيد)             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' محمد دداش'' رحمه الله تعالى             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة 27 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2076 إصابة خلال 24 ساعة             مقرر وزاري يؤكد نهاية الموسم الخريفي لصيد الأخطبوط على طول السواحل الوطنية             عاجل / الوكيل العام للملك بالعيون يؤكد فتح بحث قضائي في تأسيس هيئة ''امينتو حيدار''             شاهد.. تصريحات على هامش اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. كلمة والي الجهة خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 01 أكتوبر 2020 00:06


أضيف في 12 دجنبر 2019 الساعة 13:15

والي الجهة يترأس أشغال أول إجتماع للجنة الجهوية الموحدة للإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب



الداخلة الآن : متابعة



ترأس اليوم الخميس السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد، بحضور السيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي، اليوم بمقر الولاية إجتماعا للجنة الجهوية الموحدة للإستثمار .هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار الإنطلاقة العملية لتفعيل القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار، وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للإستثمار، والذي يواكب الجهود الدؤوبة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله يبذلها من أجل تشجيع الإستثمار ودعم النسيج المقاولاتي، وتسريع إصلاح المراكز الجهوية للإستثمار.

وخلال الإجتماع الذي حضره السيد المدير العام للمصالح بالجهة، و مدير المركز الجهوي للإستثمار، إلى جانب منتخبي الجهة ورؤساء المصالح الخارجية ذكر السيد والي الجهة بالمحاور التي إرتكز عليها هذا الإصلاح والتي تجسدت في إعادة هيكلة المراكز الجهوية للاستثمار، وإحداث اللجنة الجهوية الموحدة للإستثمار و الدور المنوط بها، وتبسيط المساطر والإجراءات المرتبطة بملفات الإستثمار على المستويين الجهوي والمركزي، مع إعادة هيكلة المراكز الجهوية للإستثمار عبر تحويلها إلى مؤسسات عمومية تتمتع بالشخصية الإعتبارية وبالإستقلال المالي، وتتوفر على مجالس إدارية تشاركية ومنفتحة على مختلف الفاعلين الجهويين في القطاعين العام والخاص.

المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة من خلال القانون الجديد و تخريجة إجتماع اليوم مطالب بالمواكبة الشاملة للمقاولات، خصوصا الصغرى منها والمتوسطة وتلك التي تجد صعوبات في أنشطتها، والمساهمة مع الفاعلين الجهويين المعنيين في التحفيز الإقتصادي للجهة عبر تقديم وتسويق عرض ترابي متكامل لجلب الإستثمار و إقتراح تدابير جديدة كفيلة بتطوير جاذبية الجهة وتثمين مؤهلاتها.

وللإشارة ، يندرج قانون 18-47 في إطار الإصلاحات الهيكلية لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الإستثمار وتبسيط المساطر المرتبطة به، تنفيدا للتوجيهات الملكية السامية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا