مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / على أثر انتشار فيروس كورونا.. جلالة الملك يعطي تعليماته بإعادة مائة مواطن مغربي بالصين             لامين بنعمر والوفد المرافق له يخلدون مع الادارة الجمركية اليوم العالمي للجمارك             والي الجهة يترأس أشغال البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''أمباركة منت احمد زين'' رحمها الله تعالى             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ميمونة منت اعبلا'' رحمها الله تعالى             مفجع.. وفاة نجم كرة السلة الأمريكية ''كوبي براينت'' في حادث تحطم مروحية             عاجل / رئيس جماعة أوسرد ''الشيخ أحمد بنان'' يؤكد للداخلة الآن تجميد عضويته بحزب الاستقلال             حصري / خلاف بين موظف ومحامي بالمحكمة الإبتدائية للداخلة يخرج الموظفين للإحتجاج             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''محمد ادويري'' رحمه الله تعالى             شواطئ الداخلة تواصل تصدير المهاجرين السريين نحو ''الجنة'' الأوروبية             توزيع حوالي 126 سنة على المتهمين بسرقة ساعات الملك             فالنسيا يذيق برشلونة أول هزيمة بالليغا تحت إشراف مدربه الجديد             بسبب فيروس كورونا.. وزارة الصحة تؤكد تشديد الرقابة الصحية بالمطارات والموانئ             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت لفظيل'' رحمها الله تعالى             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس ''كورونا'' بعد أن ضرب فرنسا             شاهد.. أخصائي جراحة امراض النساء والتوليد بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة يوضح ملابسات وفاة مهاجرة افريقية            شاهد .. والي الجهة والوفد المرافق يخلدون اليوم العالمي لإدارة الجمارك بالداخلة            شاهد / برئاسة والي الجهة.. افتتاح أشغال البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي            مؤلم.. شاب صحراوي يتهم مستشار برلماني من حلف الجماني بإختلاس بقعته الأرضية            شاهد .. بنك "التجاري وفا بنك" يفاجئ زبناءه بالداخلة بخدمة جديدة            وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 28 يناير 2020 01:04


أضيف في 10 دجنبر 2019 الساعة 13:28

النقابات التعليمية بالجهة تستنكر ما يتعرض له الاساتذة المتعاقدين من مضايقات



الداخلة الآن : مراسلة

 

 

بيان استنكاري

على إثر الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الوقفات والمسيرات الاحتجاجية السلمية للأساتذة حاملي الشهادات العليا بالرباط، وتفاعلا من المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية الثلاث (CDT -UMT-UNTM ) بجهة الداخلة وادي الذهب مع تعرفه الساحة التعليمية من مستجدات وخصوصا بعد اعلان وزارة التربية الوطنية عن توقيف الحوار القطاعي مركزيا ولجوء الإدارة بالجهة إلى مجموعة من الممارسات الهدف منها كسر الأشكال النضالية للأساتذة حاملي الشهادات العليا، وذلك من قبيل تفعيل مسطرة ترك الوظيفة، فإن النقابات التعليمية الثلاث تعلن ما يلي:

µ      استنكارها اللجوء للمقاربة الأمنية القمعية في التعاطي مع نضالات الشغيلة التعليمية وفئاتها المتضررة وتحمل الحكومة والدولة مسؤولية نتائجها.

µ      دعوتها الحكومة والوزارة الوصية الى احترام الحق في التظاهر السلمي وتحمل مسؤوليتها في ابعاد المقاربة الأمنية وحماية نضالات الشغيلة التعليمية  .

µ      إدانتها التضييق على الحق في ممارسة الإضراب مهما كانت الدوافع والمبررات.

µ      إشادتها بما تحظى به ملفات جميع الفئات المتضررة بقطاع التربية والتكوين من طرف المكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الثلاث من دعم ومساندة وترافع داخل جلسات الحوار القطاعي مع الوزارة أو من خلال الحضور القوي لأعضائها في الوقفات الاحتجاجية.

µ      دعوتها الحكومة والوزارة الوصية إلى فتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى إيجاد حلول منصفة وعادلة ووضع حد للاحتقانات التي تعرفها الساحة التعليمية والإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز، يتدارك ثغرات النظام الأساسي الحالي ويحافظ على المكتسبات ولا يكرس المزيد من التراجعات وعلى رأسها الترقية بالشهادات وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة.

µ      دعوتها كافة نساء ورجال التربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب (إداريين، تربويين، ...) إلى تقوية روح التضامن بينهم والقيام بكل المبادرات اللازمة للدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا