مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية تؤكد اجتياز 1247 مترشح ومترشحة لإمتحانات الموحد الجهوي             الداخلية تسارع لنزع فتيل الاحتقان داخل الجماعات وتشرع في تحقيق مطالب موظفيها             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2470 إصابة خلال 24 ساعة             البوليساريو تتجنب الغضب المغربي وتمنع انصارها من العبور نحو الكركرات             المجلس الاعلى للحسابات يحذر حكومة العثماني من الزيادة المتواصلة للدين الخارجي             في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الامريكي ينظم زيارة عمل للمغرب الجمعة المقبل             بلاغ / تيار الحركة التصحيحية لحزب الاحرار يوجه مذكرة تفصيلية لأعضاء المجلس الوطني للحزب             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يؤكد عدم دستورية القاسم الانتخابي المبني على عدد المسجلين             احتساب ''القاسم الانتخابي'' على أساس ''عدد المسجلين '' : وجهة نظر في بيان موانعه الدستورية ومخاطره السياسية             الصحراء المغربية.. إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي (ولد الرشيد)             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' محمد دداش'' رحمه الله تعالى             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة 27 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2076 إصابة خلال 24 ساعة             مقرر وزاري يؤكد نهاية الموسم الخريفي لصيد الأخطبوط على طول السواحل الوطنية             عاجل / الوكيل العام للملك بالعيون يؤكد فتح بحث قضائي في تأسيس هيئة ''امينتو حيدار''             شاهد.. تصريحات على هامش اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. كلمة والي الجهة خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 01 أكتوبر 2020 00:19


أضيف في 10 دجنبر 2019 الساعة 12:28

النقابات التعليمية بالجهة تستنكر ما يتعرض له الاساتذة المتعاقدين من مضايقات



الداخلة الآن : مراسلة

 

 

بيان استنكاري

على إثر الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الوقفات والمسيرات الاحتجاجية السلمية للأساتذة حاملي الشهادات العليا بالرباط، وتفاعلا من المكاتب الجهوية للنقابات التعليمية الثلاث (CDT -UMT-UNTM ) بجهة الداخلة وادي الذهب مع تعرفه الساحة التعليمية من مستجدات وخصوصا بعد اعلان وزارة التربية الوطنية عن توقيف الحوار القطاعي مركزيا ولجوء الإدارة بالجهة إلى مجموعة من الممارسات الهدف منها كسر الأشكال النضالية للأساتذة حاملي الشهادات العليا، وذلك من قبيل تفعيل مسطرة ترك الوظيفة، فإن النقابات التعليمية الثلاث تعلن ما يلي:

µ      استنكارها اللجوء للمقاربة الأمنية القمعية في التعاطي مع نضالات الشغيلة التعليمية وفئاتها المتضررة وتحمل الحكومة والدولة مسؤولية نتائجها.

µ      دعوتها الحكومة والوزارة الوصية الى احترام الحق في التظاهر السلمي وتحمل مسؤوليتها في ابعاد المقاربة الأمنية وحماية نضالات الشغيلة التعليمية  .

µ      إدانتها التضييق على الحق في ممارسة الإضراب مهما كانت الدوافع والمبررات.

µ      إشادتها بما تحظى به ملفات جميع الفئات المتضررة بقطاع التربية والتكوين من طرف المكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الثلاث من دعم ومساندة وترافع داخل جلسات الحوار القطاعي مع الوزارة أو من خلال الحضور القوي لأعضائها في الوقفات الاحتجاجية.

µ      دعوتها الحكومة والوزارة الوصية إلى فتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى إيجاد حلول منصفة وعادلة ووضع حد للاحتقانات التي تعرفها الساحة التعليمية والإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز، يتدارك ثغرات النظام الأساسي الحالي ويحافظ على المكتسبات ولا يكرس المزيد من التراجعات وعلى رأسها الترقية بالشهادات وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة.

µ      دعوتها كافة نساء ورجال التربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب (إداريين، تربويين، ...) إلى تقوية روح التضامن بينهم والقيام بكل المبادرات اللازمة للدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا