مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 11:40


أضيف في 10 دجنبر 2019 الساعة 03:45

نتفق تماما مع ''عزيز أخنوش'' بأن المغاربة يحتاجون ''لإعادة التربية'' !!



الداخلة الآن


من يتابع تصريحات كتائب ومحاميي عزيز اخنوش، وتبريراتهم السخيفة التي جاء نبأ إحداها على لسان "مصطفى بايتاس" الابن المدلل لزعيم التجمعيين، يرى بأنها ركزت على ان التصريحات اخرجت من سياقها وأعطيت حمولة اخرى بإعتبار ان عزيز اخنوش تحدث بصيغة الجمع وليس الفرد في قوله "خاص نعاودو لهم الترابي..".

الاشكال ان تابعي أخنوش بإحسان لم يفهموا بعد ان تصريحاته لا تحتاج لتبريرات وحمولات وسيم وجيم لفهمها، لأن الاشكال الحقيقي هو في مغزى ومعنى "التربية" التي يقصدها زعيم التجمعيين، وهو المعنى البوليسي للكلمة الذي يوحي على مفهوم التعنيف والتأديب بالأساليب الراديكالية المتعارفة.

غير ان عزيز اخنوش تناسى عن عمد ربما بأن المغاربة فعلا يحتاجون للتربية، لكنها التربية بتوفير مناصب الشغل وسد ثقوب امتهان الكرامة بالبلاد على كثرتها، تربية المغاربة بالصحة الجيدة من خلال تطوير المستشفيات وتعميم مجانية العلاج، المغاربة يحتاجون لإعادة التربية فعلا بتطوير المدرسة العمومية وفتح البحث العلمي وتحديث التعليم ليصبح على الاقل في مستوى تعليم الدول الثالثية بالعالم.

المغاربة يا صاحب المليار دولار يحتاجون لإعادة التربية بالكرامة وزيادة منسوب حرية التعبير والرأي والفكر والدين وحرية الابداع، يحتاجون لاعادة التربية بالتوزيع العادل للثروات وبمسؤولين موظفين لدى الدولة وليس مسؤولين يوظفون الدولة، يحتاجون لإعادة التربية على برلمانيين منهم يخدمونهم بتعويض بخس على اتعاب تكليفية وليست تشريفية، يحتاجون فعلا حسب قولك لإعادة التربية لكن بطريقة تزرع حب الوطن في قلوبهم وتجعلهم معتزين بوطنهم وقيادته في كل البقاع وبأسلوب يغنيهم عن ركوب أمواج البحر بحثا عن تربية جيدة في بلاد اخرى.

اذا شتان بين تربيتك "البوليسية" والتربية التي كنا نأمل ان تكون عماد ما تعنيه في خطابك الرنان والمقزز في وقت واحد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا