مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         فضيحة دولية.. صحيفة كنارية تمتدح بنيات العيون التحتية وتجلد واقع الداخلة المخزي             الكوت ديفوار ترد على الجزائر وتعتبر قرار فتح قنصلية بالعيون سياديا             إرضاءا للمغرب.. إسبانيا تتبرئ من لقاء وزير بالحكومة مع وفد من البوليساريو             وزيرة الخارجية الإسبانية تتوجه الأربعاء الى الجزائر ونزاع الصحراء على أجندة المناقشات             وفد ديبلوماسي غابوني يزور مقر جهة الداخلة وادي الذهب             والي الجهة يلتقي وفدا من الديبلوماسيين الغابونيين بولاية الجهة             عملية نوعية لقائد الملحقة السابعة تحبط محاولة للهجرة السرية قرب ''الفارو''             بركة: تعطيل ممنهج يقف وراء عدم المصادقة على مشروع القانون الجنائي             ليفانتي يفتك بريال مدريد ويهدي صدارة الليغا الى برشلونة المنتشي بخماسية في شباك أيبار             غياب عزيز أخنوش عن الوفد الوزاري بكلميم يثير مزيدا من التساؤلات عن نهاية الرجل سياسيا             عواصف رملية قوية تضرب مدن الصحراء وتتسبب في شلل الحياة اليومية بها             الداخلة / الوكالة الوطنية للموانئ تطلق طلبات عروض لتحويل ميناء الجزيرة لميناء سياحي             بالوثائق / المعارضة الاستقلالية بجماعة تشلا تقدم الجدول التعديلي للتسجيلات الجديدة             حصري / الجماني يدفع بشقيقه خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بالداخلة             رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             شاهد.. بعد مدن الصحراء الاخرى.. رياح غبارية قوية تجتاح مدينة الداخلة            شاهد.. نائب رئيس الجهة "لعروصي المرسي" يستقبل وفدا ديبلوماسيا غابونيا            شاهد.. والي الجهة يستقبل وفدا من الطلبة الديبلوماسيين التابعين لدولة الغابون            شاهد.. حفل أختيار ملكة جمال المغرب 2020 بالداخلة            شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 25 فبراير 2020 03:36


أضيف في 9 دجنبر 2019 الساعة 15:28

الداخلة / افتتاح الأشغال التحضيرية للمناظرة الوطنية الخاصة بالجهوية المتقدمة





الداخلة الآن


 

افتتح كل من والي الجهة لامين بنعمر وبحضور كل من رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، وعامل اقليم اوسرد عبد الرحمان الجواهري، ورئيسي المجلس الاقليمي لوادي الذهب واوسرد ونائب رئيس المجلس البلدي. أشغال التحضير للمناظرة الوطنية الخاصة بالجهوية المتقدمة.

 

وخلال كلمته الافتتاحية اعتبر والي الجهة لامين بنعمر بأن المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة، تعد فرصة ملائمة للمنتخبين والمشاركين فيها لأجل تقييم التجربة المغربية، واعطاء افكار واقتراحات فعالة حول تطوير تجربة الجهوية، داعيا المنتخبين الى المشاركة بكثافة في هذه المناظرة وحضور اشغالها لأجل المساهمة الفعالة في ورشاتها.

 

بدوره الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي اعتبر خلال كلمته بأنه من المفيد تقديم اقتراحات لاغناء التوصيات خلال المناظرة التي سيتم عقدها بمدينة أكادير، حيث ستكون مواضيع قيمة مطروحة للنقاش من قبيل "التنمية الجهوية، والحكامة، والاختصاصات الجهوية للجماعات المحلية، والادارة المواطنة.."، واضاف الخطاط ان هذا المشروع يستهدف الديمقراطية المحلية، حيث من شأنه إفراز نخب محلية ذات كفاءة عالية مع اعتماد سياسة ناجعة للقرب وتحقيق عدالة مجالية اكبر وذلك استجابة للتحولات الكبرى بالمجتمع. وزاد رئيس الجهة بأن الدستور منح صلاحيات كبرى للجماعات، مع ما صاحب ذلك من امكانيات كبرى ومراقبة بعدية، حيث يتم العمل على اخراج ميثاق للاتمركز الاداري في اطار تعزيز السياسة اللامركزية بالبلاد.

 

هذا وشهدت المناظرة الهامة التي تتم تحت الرعاية الملكية السامية، شبه مقاطعة من حلف الجماني وهو ما يعد سابقة في تاريخ الجهة، حيث على عكس جهة العيون الساقية الحمراء التي شهدت مشاركة مكثفة للمنتخبين بالعيون إلا ان الداخلة خلقت الاستثناء في ظل حلف سياسي يعكس خلافاته السياسية على الاوراش المنظمة تحت الرعاية الملكية السامية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا