مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             مؤتمر برلين للأزمة الليبية.. حضرت جميع الأطراف بإستثناء الليبيين             جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ''إيمانويل ماكرون''             بلاغ / المغرب يستغرب بشدة إقصاءه من مؤتمر برلين الخاص بالأزمة الليبية             بوريطة يؤكد احتضان مدينة العيون اجتماع وزراء خارجية المغرب ودول المحيط الهادي الشهر المقبل             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 13:29


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 20:11

في الجمعة ال42 للحراك .. الاف الجزائريين يرفضون تنظيم الإنتخابات



الداخلة الآن : وكالات



تظاهر الآلاف بعدة مدن جزائرية في الجمعة الـ42 للحراك الشعبي؛ رفضا لإجراء انتخابات الرئاسة المقررة الخميس.

وحافظ الحراك الشعبي بالجزائر على زخمه؛ حيث خرجت مظاهرات بعدة مدن في مقدمتها العاصمة عقب صلاة الجمعة كما جرت العادة منذ بداية الانتفاضة الشعبية في 22 فبراير الماضي.

وتكررت شعارات رافضة لانتخابات 12 دجنبر الجاري، مثل “لا انتخابات مع العصابات”، “لن أصوت”، “الحرية لسجناء الرأي” فيما رفع متظاهرون بوسط العاصمة بطاقات حمراء مكتوب عليها “لا للانتخابات” تعبيرا عن رفضهم للاقتراع.

كما رفع محتجون لافتات عليها صور لمرشحي الانتخابات الرئاسية مكتوب عليها “لا تمثلوننا” و”لا للعهدة الخامسة” التي أسقطها الحراك، في إشارة إلى ما يتم تداوله لدى المعارضين على أن هذه الانتخابات هي لتجديد واجهة نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وتعد هذه الجمعة الأخيرة قبل انتخابات الرئاسة المقررة الخميس بين خمسة مترشحين هم عز الدين ميهوبي، الذي تولى في يوليوز الماضي الأمانة العامة بالنيابة لحزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، خلفًا لرئيس الوزراء السابق، أحمد أويحيى، الذي أودع السجن بتهم فساد.

إضافة إلى رئيسي الوزراء السابقين، علي بن فليس، الأمين العام لحزب طلائع الحريات، وعبد المجيد تبون (مستقل)، وكذلك عبد العزيز بلعيد، رئيس “جبهة المستقبل”، وعبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (إسلامي).

وتنتهي منتصف ليلة الأحد القادم الحملة الدعائية لتدخل البلاد في صمت انتخابي بالتزامن مع فتح صناديق التصويت للجالية بالخارج، وسط انقسام في الشارع الجزائري بين داعمين للانتخابات ويعتبرونها حتمية لتجاوز الأزمة، ومعارضين يرون ضرورة تأجيلها ويطالبون برحيل بقية رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وبالتزامن مع هذه المظاهرات قال قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح خلال زيارة إلى المنطقة العسكرية الثانية (شمال غرب) إن هذه الانتخابات “استحقاق مفصلي وهام”.

وأوضح كما نقل عنه بيان لوزارة الدفاع، الجمعة، أنها “ستكون عرسا انتخابيا تتجسد فيه الإرادة الشعبية ومنطلقا جديدا للجزائر على سكة البناء والتشييد”.

والخميس، صرح محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات لوسائل إعلام إن من يحسم الجدل بشأن أغلبية التمثيل في الشارع بين الداعمين والرافضين للانتخابات هو “الصندوق”.

وأوضح أن “الجزء الأكبر من الجزائريين مع هذه الانتخابات والدليل هو المسيرات اليومية التي تخرج بعدة مدن لإعلان دعم الاستحقاق”

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا