مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 826 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ''لارام'' تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة الى غاية 10 من شتنبر المقبل             الحكومة اللبنانية تقدم استقالتها بعد فاجعة إنفجار بيروت             تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع ''لارام'' إلى إلغاء رحلات جويّة             وزير المالية يقرر نقل مندوب أملاك الدولة بالداخلة نحو الخميسات             سلطات الداخلة تواصل منع الوافدين على المدينة من دخولها قبل إجراء تحليلة ''كوفيد 19''             أمزازي ينفي الحسم في طبيعة النموذج التربوي للموسم المقبل مع تفشي فيروس كورونا             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1230 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري الابطال بعد إزاحته نابولي بثلاثية             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1345 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             اعلان / سلطات العيون تقرر رسميا إغلاق الميناء تفاديا لإنتشار فيروس ''كورونا''             وزارة ''أخنوش'' تصدر قانونا جديدا لمحاربة الصيد الجائر والغير قانوني وتتفادى محاصرة ''التهريب''             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 10 أغسطس 2020 20:52


أضيف في 6 دجنبر 2019 الساعة 19:11

في الجمعة ال42 للحراك .. الاف الجزائريين يرفضون تنظيم الإنتخابات



الداخلة الآن : وكالات



تظاهر الآلاف بعدة مدن جزائرية في الجمعة الـ42 للحراك الشعبي؛ رفضا لإجراء انتخابات الرئاسة المقررة الخميس.

وحافظ الحراك الشعبي بالجزائر على زخمه؛ حيث خرجت مظاهرات بعدة مدن في مقدمتها العاصمة عقب صلاة الجمعة كما جرت العادة منذ بداية الانتفاضة الشعبية في 22 فبراير الماضي.

وتكررت شعارات رافضة لانتخابات 12 دجنبر الجاري، مثل “لا انتخابات مع العصابات”، “لن أصوت”، “الحرية لسجناء الرأي” فيما رفع متظاهرون بوسط العاصمة بطاقات حمراء مكتوب عليها “لا للانتخابات” تعبيرا عن رفضهم للاقتراع.

كما رفع محتجون لافتات عليها صور لمرشحي الانتخابات الرئاسية مكتوب عليها “لا تمثلوننا” و”لا للعهدة الخامسة” التي أسقطها الحراك، في إشارة إلى ما يتم تداوله لدى المعارضين على أن هذه الانتخابات هي لتجديد واجهة نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وتعد هذه الجمعة الأخيرة قبل انتخابات الرئاسة المقررة الخميس بين خمسة مترشحين هم عز الدين ميهوبي، الذي تولى في يوليوز الماضي الأمانة العامة بالنيابة لحزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، خلفًا لرئيس الوزراء السابق، أحمد أويحيى، الذي أودع السجن بتهم فساد.

إضافة إلى رئيسي الوزراء السابقين، علي بن فليس، الأمين العام لحزب طلائع الحريات، وعبد المجيد تبون (مستقل)، وكذلك عبد العزيز بلعيد، رئيس “جبهة المستقبل”، وعبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (إسلامي).

وتنتهي منتصف ليلة الأحد القادم الحملة الدعائية لتدخل البلاد في صمت انتخابي بالتزامن مع فتح صناديق التصويت للجالية بالخارج، وسط انقسام في الشارع الجزائري بين داعمين للانتخابات ويعتبرونها حتمية لتجاوز الأزمة، ومعارضين يرون ضرورة تأجيلها ويطالبون برحيل بقية رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وبالتزامن مع هذه المظاهرات قال قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح خلال زيارة إلى المنطقة العسكرية الثانية (شمال غرب) إن هذه الانتخابات “استحقاق مفصلي وهام”.

وأوضح كما نقل عنه بيان لوزارة الدفاع، الجمعة، أنها “ستكون عرسا انتخابيا تتجسد فيه الإرادة الشعبية ومنطلقا جديدا للجزائر على سكة البناء والتشييد”.

والخميس، صرح محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات لوسائل إعلام إن من يحسم الجدل بشأن أغلبية التمثيل في الشارع بين الداعمين والرافضين للانتخابات هو “الصندوق”.

وأوضح أن “الجزء الأكبر من الجزائريين مع هذه الانتخابات والدليل هو المسيرات اليومية التي تخرج بعدة مدن لإعلان دعم الاستحقاق”

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا