مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             البرلمان الأوروبي ينظر رسميا في قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو” والجزائر             الخطاط ينجا وحمدي ولد الرشيد يشجبان البروباغاندا التضليلية للجزائر والبوليساريو             وزارة الصحة تؤكد رسميا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في العيون             عاجل / وزارة الصحة تسجل 333 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             المجلس الجهوي يقتني أقنعة واقية للأطر الإدارية والمترشحين لإمتحانات البكالوريا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الاستاذ ''الحبيب الرويلي'' رحمه الله تعالى             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 04 يوليو 2020 07:03


أضيف في 5 دجنبر 2019 الساعة 13:35

وزير الصناعة يعطي إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة



الداخلة الآن : متابعة



أشرف اليوم الخميس السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بحضور السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، والسيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، على إفتتاح فعاليات الدورة السادسة من الملتقى الدولي للداخلة الذي تنظمه الجامعة المفتوحة للداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من 4 إلى 8 دجنبر الجاري، في موضوع “إعادة التفكير في إفريقيا في القرن الواحد والعشرين”، بمشاركة مجموعة من المؤسسات الجهوية والدولية والأساتذة والباحثين المختصين في قضايا التنمية بالقارة الإفريقية عبر العالم.

الملتقى الدولي الذي ينظم في إطار الجامعة المفتوحة للداخلة، ألقى في إفتتاح أشغاله السيد رئيس المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب كلمة ترحيبية، بحضور المشاركين وخبراء التنمية و أكادميين من أصقاع العالم، بالإضافة إلى منتخبي الجهة وشخصيات مدنية وعسكرية.
الملتقى يشكل منصة للمناقشات حول مجمل القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية، ومسارات التنمية التي تبنتها القارة الإفريقية خلال الفترة الماضية، و مدى تأثيرها في خلق فرص النماء للدول الإفريقية حتى تحقق تكاملا متكافئا على مستوى القارة.

و سيعرف هذا اللقاء التوقيع على عدد من إتفاقيات الشراكة، بالإضافة إلى توزيع جائزة “التنافسية والشراكة بين الجامعة والمقاولة”.كما يشمل بالأساس تنظيم جلسات وورشات موازية لمناقشة مواضيع تهم، “قراءات في وضعية الدراسات والأبحاث حول إفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات الكبرى بإفريقيا”، و”تمثلات غير إفريقية حول الإشكاليات المستعصية بإفريقيا”، و”إفريقيا والعالم”، و”الاندماج الاقتصادي بإفريقيا: حصيلة وآفاق”.

ويذكر أنه على هامش هذا الملتقى الدولي، ستنظم زيارات ميدانية لمشاريع التنمية المنجزة بالداخلة، وللخزانة الوسائطية ومركب الصناعة التقليدية بالمدينة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا