مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش بجهة الداخلة وادي الذهب تخلد الذكرى 41 لاسترجاع اقليم وادي الذهب              بايرن ميونخ الالماني يكتسح برشلونة الاسباني ويعبر لنصف نهائي دوري الأبطال             الارتفاع المقلق لإصابات كورونا بالداخلة تدفع والي الجهة الى تشديد الاجراءات             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             في غياب مصالح البلدية.. تهاوي اسلاك الكهرباء بأحياء الداخلة يهدد سلامة المواطنين             إقليم وادي الذهب.. منذ الاسترجاع والى اليوم أخطاء الدولة الكبرى رغم عناية الملوك             الداخلة تسترجع ذاكرتها.. 14 غشت ذكرى انطلاقة مسيرة النماء بالمنطقة             منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 15 أغسطس 2020 11:58


أضيف في 3 دجنبر 2019 الساعة 17:01

في إجتماع عاصف.. وزارة الصيد البحري تؤجل موسم صيد الاخطبوط الشتوي لمنتصف يناير القادم



الداخلة الآن

 


اكدت مصادر مضطلعة للداخلة الآن ان وزارة الصيد البحري قد عمدت لتمديد الراحة البيولوجية الشتوية بالمنطقة الجنوبية إلى منتصف الشهر القادم يناير من السنة القادمة، فيما لم يعلن عن مصير باقي المصايد شمال سيدي الغازي.

القرار يوحي بوجود مؤشرات سلبية حول حالة المخزون جنوب سيدي الغازي حيث يستفحل التهريب بشكل كبير.حيث لم تشهر وزارة الصيد موعد انطلاق الموسم الجديد، فيما أكدت تصريحات متطابقة لجهات حضرت اللقاء ، أن الموعد سيكون  في الأيام الثلاثة الأولى من بداية السنة الجديدة.

وإلتقط الحاضرون مجموعة من الإشارات إستنادا للمؤشرات المقدمة من طرف المعهد الوطني للبحث في الصيد  خلال اللقاء، إذ أكد بأن هناك تطور مهم في الكتلة الحية وبأحجام مهمة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. إذ أكدت ذات المصادر التي حضرت اللقاء نقلا عن المعهد ، أن هذا الموسم سيتميز بالوفرة خصوصا بالمصايد الأطلسية ، على عكس  المصايد المتوسطية التي تعرف إنتشارا كبيرا لصغار الأخطبوط.

ورغم الإشارات الملتقطة من طرف الفاعلين المهنيين ، فإن عدد منهم لم يخفي توجسه  من إستمرار وزارة الصيد  في مواصلة سياستها التقشفية،  حتى وإن كان ذلك سيكون بشكل أخف مقارنة مع الموسمين الآخيرين. خصوصا وأن الوزارة تخشى تدهور مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي من جهة ، وتتطلع أيضا للتحكم في العرض  بما يضمن توهج الأثمنة ، التي تعرف تذبذبا على مستوى السوق العالمية. 

وبالعودة إلى إجتماع لجنة التتبع ، فقد أشارت المصادر أن اللقاء  عرف فترات ساخنة إلى حدود الخروج عن النص بين بعض الفاعلين ،  خصوصا بين كمال صبري رئيس الغرفة الأطلسية الشمالية وعبد الكريم فوطات رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، ما جعل  الكاتبة العامة تهدد بمغادرة الإجتماع في مناسبتين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا