مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور الثاني من التصفيات الافريقية لمونديال قطر تضع أسود الأطلس مع السودان             هام.. لفتيت يؤشر على حركة تنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال و''لامين بنعمر'' من ضمنهم             رغم الاقصاء من مؤتمر برلين.. غير أن الديبلوماسية المغربية ناجحة في ملف الصحراء !!             دونالد ترامب يؤكد أن بلاده تقترب من الاستقلال في ميدان الطاقة             بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 21:27


أضيف في 3 دجنبر 2019 الساعة 18:01

في إجتماع عاصف.. وزارة الصيد البحري تؤجل موسم صيد الاخطبوط الشتوي لمنتصف يناير القادم



الداخلة الآن

 


اكدت مصادر مضطلعة للداخلة الآن ان وزارة الصيد البحري قد عمدت لتمديد الراحة البيولوجية الشتوية بالمنطقة الجنوبية إلى منتصف الشهر القادم يناير من السنة القادمة، فيما لم يعلن عن مصير باقي المصايد شمال سيدي الغازي.

القرار يوحي بوجود مؤشرات سلبية حول حالة المخزون جنوب سيدي الغازي حيث يستفحل التهريب بشكل كبير.حيث لم تشهر وزارة الصيد موعد انطلاق الموسم الجديد، فيما أكدت تصريحات متطابقة لجهات حضرت اللقاء ، أن الموعد سيكون  في الأيام الثلاثة الأولى من بداية السنة الجديدة.

وإلتقط الحاضرون مجموعة من الإشارات إستنادا للمؤشرات المقدمة من طرف المعهد الوطني للبحث في الصيد  خلال اللقاء، إذ أكد بأن هناك تطور مهم في الكتلة الحية وبأحجام مهمة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. إذ أكدت ذات المصادر التي حضرت اللقاء نقلا عن المعهد ، أن هذا الموسم سيتميز بالوفرة خصوصا بالمصايد الأطلسية ، على عكس  المصايد المتوسطية التي تعرف إنتشارا كبيرا لصغار الأخطبوط.

ورغم الإشارات الملتقطة من طرف الفاعلين المهنيين ، فإن عدد منهم لم يخفي توجسه  من إستمرار وزارة الصيد  في مواصلة سياستها التقشفية،  حتى وإن كان ذلك سيكون بشكل أخف مقارنة مع الموسمين الآخيرين. خصوصا وأن الوزارة تخشى تدهور مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي من جهة ، وتتطلع أيضا للتحكم في العرض  بما يضمن توهج الأثمنة ، التي تعرف تذبذبا على مستوى السوق العالمية. 

وبالعودة إلى إجتماع لجنة التتبع ، فقد أشارت المصادر أن اللقاء  عرف فترات ساخنة إلى حدود الخروج عن النص بين بعض الفاعلين ،  خصوصا بين كمال صبري رئيس الغرفة الأطلسية الشمالية وعبد الكريم فوطات رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، ما جعل  الكاتبة العامة تهدد بمغادرة الإجتماع في مناسبتين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا