مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة/ الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا يناشدون بوريطة إعادتهم الى ذويهم             عاجل / وزارة الصحة تسجل 203 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / النقابات التعليمية بالداخلة تدعو الى وقفة احتجاجية إنذارية الاثنين المقبل             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد             خلال 16 ساعة.. المغرب يسجل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا             في قلب الصحراء، المغرب يشيد طريقا سريعا بأزيد من 1000 كيلومتر             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 214 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مهاجرين سريين قادمين من الداخلة بجزر الكناري يتأكد خلوهم من فيروس ''كورونا''             بيان / رابطة النقابات الحرة تعلن عن تضامنها مع البحارة المطرودين من سفينة ''mist''             بوقادوم يدعو إلى تعيين مبعوث أممي لحل النزاع في الصحراء             السلطات المحلية تقرر إغلاق وحدتين صناعيتين لعدم احترام التدابير الاحترازية             مراسلة / جمعية السلام تطلق نداء عاجل للتدخل             وزارة الصحة تسجل 249 حالة جديدة خلال 24 ساعة             رسميا / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا             فاطمة الزبير تكتب : ''ليست زلة لسان''             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 12 يوليو 2020 22:29


أضيف في 26 نونبر 2019 الساعة 00:11

تحركات مكثفة للبوليساريو بكواليس البرلمان الهولندي لوسم المنتجات القادمة من الصحراء



الداخلة الآن


على الرغم من المصادقة التي حظيت بها الاتفاقيات التجارية والفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي من طرف المؤسسات الأوروبية وعلى رأسها البرلمان الأوروبي بحر هذا العام، وفي خطوة مفاجئة متزامنة مع الأزمة الديبلوماسية التي تعرفها العلاقات المغربية الهولندية، تحرك اللوبي الموالي لطروحات الجزائر وجبهة البوليساريو داخل البرلمان الهولندي لتقديم مقترح حول تعميم وسم المنتجات القادمة من مناطق النزاعات من بينها الصحراء. خاصة ما تعلق منها بالمنتجات الفلاحية والبحرية.

 

ويدعو مشروع القرار الذي سيعرض خلال النقاش المخصص لاعتماد ميزانية وزارة الخارجية لسنة 2020 الحكومة الهولندية الى التحرك على صعيد الإتحاد الأوروبي، لضمان تطبيق وسم المواد الغذائية التي مصدرها مناطق النزاعات من بينها الصحراء.

 

ويأتي هذا القرار في وقت تمر فيه العلاقات المغربية الهولندية بنوع من الفتور، بسبب موقف هولندا من حراك الريف وقضية سعيد شعو، حيث سبق للمغرب ان سحب سفيره، متهما هولندا بالتدخل في شؤونه الداخلية، وذلك عقب تقديم ستيف بلوك، وزير الخارجية الهولندي، تقريرا رسميا إلى برلمان بلاده، حول تداعيات أحداث الريف، ما دفع الرباط إلى استدعاء السفيرة الهولندية بالرباط إلى مقر وزارة الخارجية المغربية لإبلاغها احتجاجها الرسمي على هذا الموقف، وكذا إلغاء زيارة كانت مبرمجة لوزير العدل آنذاك.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا