مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مراسلة/ الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا يناشدون بوريطة إعادتهم الى ذويهم             عاجل / وزارة الصحة تسجل 203 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / النقابات التعليمية بالداخلة تدعو الى وقفة احتجاجية إنذارية الاثنين المقبل             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد             خلال 16 ساعة.. المغرب يسجل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا             في قلب الصحراء، المغرب يشيد طريقا سريعا بأزيد من 1000 كيلومتر             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 214 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مهاجرين سريين قادمين من الداخلة بجزر الكناري يتأكد خلوهم من فيروس ''كورونا''             بيان / رابطة النقابات الحرة تعلن عن تضامنها مع البحارة المطرودين من سفينة ''mist''             بوقادوم يدعو إلى تعيين مبعوث أممي لحل النزاع في الصحراء             السلطات المحلية تقرر إغلاق وحدتين صناعيتين لعدم احترام التدابير الاحترازية             مراسلة / جمعية السلام تطلق نداء عاجل للتدخل             وزارة الصحة تسجل 249 حالة جديدة خلال 24 ساعة             رسميا / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا             فاطمة الزبير تكتب : ''ليست زلة لسان''             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 12 يوليو 2020 22:51


أضيف في 21 نونبر 2019 الساعة 14:17

المصالح الأمنية بطانطان تلقي القبض على عصابة اجرامية بحوزتها أسلحة نارية من بينها سلاح ''كلاشينكوف''



الداخلة الآن




تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان، مدعومة بالفرقة الجهوية للتدخل، اليوم الخميس، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي بالمخدرات، وذلك على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اكد بأنه قد جرى توقيف المشتبه فيهم داخل خيمة بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 70 كيلومترا تقريبا في اتجاه الشمال الشرقي لمدينة طانطان، وتحديدا عند مشارف وادي درعة.

وقال المصدر ذاته لقد "تم العثور بحوزة الموقوفين على سلاحين من نوع كلاشينكوف وثلاثة خزنات تضم 48 رصاصة، وبندقيتين للصيد محشوة بثمانية أعيرة نارية، وثلاثة دراجات نارية من الحجم الكبير مشكوك في مصدرها، وثمانية صفائح معدنية خاصة بالسيارات، أربع منها مسجلة في إحدى دول الخليج العربي، علاوة على مصباح كهربائي".

وقد تم توقيف المشتبه فيهم على خلفية الأبحاث والتحريات المنجزة في أعقاب ضبط شقيق أحد الموقوفين بمدينة طانطان، في 19 من الشهر الجاري، تبين أنه مبحوث عنه من طرف مصالح الدرك الملكي من أجل محاولة القتل العمد، وأنه يشتبه في كونه كان يحوز أسلحة نارية خطيرة قبل أن يسلمها إلى باقي الموقوفين في إطار هذه القضية.

وشدد المصدر على أن المعلومات الأولية للبحث بينت أن سلاحي الكلاشينكوف وذخيرتهما الحية المحجوزة في إطار هذه القضية تم الحصول عليها بتواطؤ مع عناصر في جبهة "البوليساريو"، وتم تهريبها لأغراض إجرامية، من بينها التهريب والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها وتقاطعاتها المحتملة مع شبكات الإجرام المنظم بمنطقة الساحل والصحراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا