مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الجماعات القروية بالداخلة ''مجالس سلالية ورؤساء خالدون'' !!             الداخلة .. التسيير بالفاتحة ''تجاذبات ومطبات وتسيبات''             الداخلـة..رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى (بي ك 25 )             اعوان السلطة بالداخلة يطالبون بالافراج عن بقعهم الارضية !!             لجنة الانتخابات تعلن رسميا عن فوز عبد المجيد تبون برئاسة الجزائر             مراسلة / هذه حقيقة الاعتداء على احد الأشخاص أمام مقر المجلس الجهوي !!             الملك يعين أعضاء اللجنة الخاصة بتعديل النموذج التنموي وينتظر تقريرها الصيف القادم             لامين بنعمر : بفضل الاستثمار تقلصت البطالة من 17 ل 7 بالمائة.. ولمن يسيرون عكس التيار اقول ''الله يهديكم''             والي الجهة يترأس أشغال أول إجتماع للجنة الجهوية الموحدة للإستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب             خطير / فعاليات جمعوية تستنكر سباحة سياح أجانب بسبخة امليلي ويطالبون بحمايتها             قريبا / الداخلة تشهد انطلاق عملية تشييد محطة لتحلية المياه             بيان / المكتب الاقليمي لموظفي النقل يدق ناقوس الخطر ويندد بسياسة التضييق التي يمارسها المدير الجهوي بالداخلة             الملك يترأس مجلسا للوزراء للمصادقة على عدة اتفاقيات ومشاريع قوانين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''سيدأحمد ول اهويبة'' رحمه الله تعالى             رسميا / فرحان حق ينفي خبر تعيين مبعوثة خاصة بنزاع الصحراء             تصريحات على هامش الورش التكويني لجمعية أطباء الداخلة            عاجل / الخطاط ينجا يفتتح مقر حزبه الجديد ويترأس أشغال الدورة الاقليمية وسط حضور غفير            تصريحات عقب الملتقى الجهوي حول التمكين الاقتصادي ودعم قدرات الشباب            عاجل / النساء التجمعيات يتهمن المنسق الجهوي بالانقلاب على الشرعية وطالبن أخنوش بالتدخل            بالفيديو / العمال الصحراويين بشركة "كينغ بيلاجيك" يرفضون المغالطات في حق مؤسستهم            وزير الصناعة يعطي إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي السادس للداخلة            بالفيديو / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ندوة حول مرض التوحد عند الأطفال            تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 14 ديسمبر 2019 13:27


أضيف في 21 نونبر 2019 الساعة 01:36

اخنوش وممثلي الصحراء بالبرلمان.. السباق نحو استرضاء الوزير !!



الداخلة الآن



مشهد مقزز ونكسة في تاريخ العمل النيابي بالمغرب وانحدار خطير للحياة السياسية في اسمى مؤسسة تشريعية بالبلاد، وذلك حين ترى سباقا حامي الوطيس لإسترضاء الوزير واستعطافه بكلمات معسولة الهدف منها كسب ود وزير الطونة والكوطة لأجل عطاءه الذي لا ينضب.

حالة اناركية من التطبيل والتبسيط والمديح الموزون على وزن "اغراس اغراس يا عزيز يا ولد الناس" لعدد من البرلمانيين الذين من المفروض بأنهم يمثلون الساكنة ويفترض فيهم الدفاع عنهم وعن انشغالاتهم وليس الدفاع عن مصالح فئوية وخاصة أضيق من نظرة صاحبها.

الغريب ان هؤلاء "البر-مائيون" ومن خلال مداخلاتهم التي تشعرنا بأن مخططات اخنوش قد حولت قطاع الصيد البحري الى قطاع نفطي يحمل على عاتقه اقتصاد البلاد وخبز العباد، ضاربين بذلك تقارير رسمية صادرة عن مؤسسات وازنة قالت كلمتها في القطاع وكشفت عورته أمام القريب والبعيد.

ان اهم ما يميز العمل البرلماني هو حجم الأسئلة الشفوية والكتابية التي يطرحها ممثل الساكنة تحت قبة البرلمان، بحيث يستطيع كل سؤال ان يحقق عدد من المنجزات التي قد تعود على من يمثلهم طارح السؤال بالنفع. وهو ما شاهدناه مع برلمانيين سبق لهم مساءلة الوزير بشكل هادف وفي الصميم على غرار النائب البرلماني "عبد الفتاح المكي" في وقت سابق، والنائبة "عزوها العراك" في اوقات اخرى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا