مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             البرلمان الأوروبي ينظر رسميا في قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو” والجزائر             الخطاط ينجا وحمدي ولد الرشيد يشجبان البروباغاندا التضليلية للجزائر والبوليساريو             وزارة الصحة تؤكد رسميا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في العيون             عاجل / وزارة الصحة تسجل 333 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             المجلس الجهوي يقتني أقنعة واقية للأطر الإدارية والمترشحين لإمتحانات البكالوريا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الاستاذ ''الحبيب الرويلي'' رحمه الله تعالى             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 04 يوليو 2020 12:02


أضيف في 19 نونبر 2019 الساعة 17:05

أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''



الداخلة الآن



أكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، نجاعة مخطط “أليوتيس”، ونتائجه الملموسة التي انعكست إيجاباً على العاملين في القطاع.

وقال، خلال جوابه بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، إن أكثر الاستراتيجيات القطاعية نجاعةً هو مخطط أليوتيس، الذي أعطى نتائج ملموسة مكنت من تثمين المنتوج والرفع من مردودية، فضلا عن جانبه الاجتماعي، الذي مكن جميع الصيادين من التوفر على التأمين.

وأوضح أخنوش، أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات يضم جواب الوزارة حول جميع الملاحظات المثارة، وتابع قائلا : “مع الأسف الجواب يتموقع في آخر صفحات التقرير في الشق المتعلق بملاحظات المجلس حول مخطط أليوتيس، لكن هناك من يريد ممارسة السياسة بالحديث عن جزء وإنكار الجزء الآخر”.

وزاد : “وللذين يريدون تسييس هذا الملف وإنكار نتائج مخطط أليوتيس، أقول لهم إن من يهمونا هم الفاعلون في الميدان الذين يلاحظون جيدا كيف تطور عملهم وإمكانياتهم وارتفعت استثماراتهم، ونتأسف مجددا للاستعمال السياسي، الذي أرادوا به مهاجمة وزير لكنهم بذلك يضربون مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين”.

واعتبر أخنوش أن مخطط أليوتيس لم يحقق كل ما حمله من طموحات، لكنه تمكنت من تحقيق أكثر من 80 في المائة من أهدافه المسطرة، معتبرا أن الحاجة ملحة اليوم لمخطط جديد يرسم ملامح القطاع للسنوات المقبلة.

وكشف أخنوش أن الوزارة تعمل على إطلاق مخطط جديد لقطاع الصيد البحري، من المرتقب أن يقدمه لجلالة الملك والحكومة، بعد إطلاق طلبات العروض.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا