مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / مشروع لتشييد سجن جديد بالداخلة بدون بطاقة معلومات             خاص / سلطات قرية الصيد ''لبويردة'' تلقي القبض على قارب محمل بمادة ''لمعسل''             في زيارة غير معلنة.. الملك يحل بالعاصمة الايفوارية ''ابيدجان''             Au Sahara marocain, un éleveur de dromadaires « à l’ancienne »             الحسن اعبيابة يؤكد توجه وزارته لإخراج قانون للنشر خاص بشبكات التواصل الاجتماعي             المصالح الأمنية بطانطان تلقي القبض على عصابة اجرامية بحوزتها أسلحة نارية من بينها سلاح ''كلاشينكوف''             اخنوش وممثلي الصحراء بالبرلمان.. السباق نحو استرضاء الوزير !!             بدل الحاويات ''التحت-أرضية''.. الجماني يواصل اقتناء الحاويات البلاستيكية من أجل توزيع ''المارشيات''             في غياب أي صوت معارض.. المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية تنتهي بالتصويت بالاجماع             لقاء حول الصحراء يكشف الوجه البشع لجبهة ( البوليساريو ) ويعري سوأتها أمام الرأي العام الإسباني             وزارة امزازي تستعد لإعفاء عدد من مدراء الأكاديميات والمدراء الاقليميين             وزارة الداخلية تعمم مذكرة تنظيمية تدعو موظفي الجماعات المحلية لإحترام مواقيت العمل             أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''             الملك يعين رسميا ''شكيب بنموسى'' رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             عقدة الخطاط تفتك بحلف الجماني.. وهجوم وافتراءات لتكسير شعبية رئيس الجهة             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 نوفمبر 2019 16:27


أضيف في 7 نونبر 2019 الساعة 21:05

بعد أن كانت سببا في رفع ملفهم للرباط.. العراك تنجح في القضاء على ''براريك'' حي مولاي رشيد



الداخلة الآن


 
بعد أن رفعت ملفهم المطلبي الى الرباط من خلال سؤال كتابي مؤرخ بتاريخ 29 ماري 2014، نجحت النائبة البرلمانية عزوها العراك يومها في دفع وزير التعمير والاسكان "نبيل بنعبد الله" لتبني مقترحها بخصوص القضاء على اخر مظاهر السكن غير اللائق بمدينة الداخلة، والتي يمثلها تواجد "لبراريك" بحي مولاي رشيد.

واكد نبيل بن عبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في حينه، إن وزارته تبنت المقترح الذي تقدمت به عزوها العراك النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، في شأن القضاء على السكن غير اللائق بأحياء مدينة الداخلة.

وأضاف الوزير، في مراسلة وجهها للنائبة البرلمانية، والتي ترونها "أسفل المقال"، أن الوزارة وقعت على اتفاقية شراكة من أجل تمويل برنامج تأهيل مدينة الداخلة والمراكز الصاعدة باستثمار إجمالي يبلغ 539 مليون درهم، تساهم فيه الوزارة ب 39 مليون درهم مخصصة للقضاء على السكن غير اللائق بالمدينة.

وأكد بن عبد الله، أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن عقد برنامج لتمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب والموقع أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس في 8 فبراير 2016 بمدينة الداخلة. 

وعليه فإذا كان هناك من فضل لسياسي في هذه الجهة لإخراج هذا المشروع فهو يعود للنائبة البرلمانية عزوها العراك لوحدها، في حين بقي الاخرون بعيدا عن هموم ساكنة ذلك الحي مفضلين مناقشة الهوامش واستعراض "الشو" الاعلامي بإسئلة شفوية خارج السياق، الهدف منها هو تلميع صورتهم محليا لا اكثر ولا أقل.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا