مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بدل الحاويات ''التحت-أرضية''.. الجماني يواصل اقتناء الحاويات البلاستيكية من أجل توزيع ''المارشيات''             في غياب أي صوت معارض.. المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية تنتهي بالتصويت بالاجماع             لقاء حول الصحراء يكشف الوجه البشع لجبهة ( البوليساريو ) ويعري سوأتها أمام الرأي العام الإسباني             وزارة امزازي تستعد لإعفاء عدد من مدراء الأكاديميات والمدراء الاقليميين             وزارة الداخلية تعمم مذكرة تنظيمية تدعو موظفي الجماعات المحلية لإحترام مواقيت العمل             أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''             الملك يعين رسميا ''شكيب بنموسى'' رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             عقدة الخطاط تفتك بحلف الجماني.. وهجوم وافتراءات لتكسير شعبية رئيس الجهة             الجنرال ''الفاروق بلخير'' قائد المنطقة الجنوبية يجتمع مع قائد المارينز لبحث مناورات ''الاسد الافريقي''             بسبب مقال حول الداخلة.. نشطاء موالون للبوليساريو يهاجمون وكالة الأنباء الفرنسية             لامين بنعمر والخطاط ينجا يفتتحان رسميا المعرض الجهوي للكتاب و النشر             الداخلة / إختتام منافسات كأس القارات لرياضة البادل PADEL بتتويج الفائزين             التعيين في المناصب العليا .. كعكعة خالية من كفاءات الصحراء !!             لامين بنعمر يشرف على تخرج 25 متدربا ومتدربة بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية             بمناسبة عيد الاستقلال المجيد .. والي الجهة يترأس حفل تحية العلم بساحة الولاية             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 20:11


أضيف في 5 نونبر 2019 الساعة 20:25

في سؤال موجه لعزيز أخنوش.. النائب عبد الفتاح المكي يضرب في صميم انتظارات مهنيي الصيد



الداخلة الآن



خلال جلسة الأسئلة الشفهية الدورية بمجلس النواب يوم أمس الإثنين، اعتبر النائب البرلماني عن دائرة اوسرد "عبد الفتاح المكي" في سؤال موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري "عزيز أخنوش، أن برنامج أليوتس حقق نتائج إيجابية لتأهيل البنيات التحتية، إلا أن قطاع الصيد البحري لايزال يعاني من العديد من الإختلالات".

وزاد المكي، "كيف يمكن الحديث عن تطوير وتجويد هذا القطاع وتشجيع رأس المال الوطني على الإستثمار فيه، وأنتم تعرفون "يقصد الوزير" أن توزيع حصص الصيد لا يخضع للمعايير الموضوعية والإستحقاق والشفافية.

وأضاف النائب الاشتراكي : "السيد الوزير هناك أناس استثمروا أموالا طائلة وخلقوا مناصب الشغل ولا يتوفرون على حصص صيد، في المقابل هناك بعض المحظوظين الذين يتوفرون على حصص صيد دون إستثمار ولو درهم واحد في هذا القطاع الحيوي".

وساءل المكي أخنوش بقوله : هل بإمكانكم نشر هذه اللوائح ؟؟..؛
معتبرا أن تدبير هذا القطاع الحيوي بجهة الداخلة وادي الذهب ينتظر قرارات جريئة وإيجابية وإرادة حقيقية من الوزارة الوصية لضمان تحقيق التنمية المحلية بالأقاليم الجنوبية للحد من استنزاف الثروة السمكية من جهة، وحماية المستثمرين من جهة أخرى.

وعاد برلماني الوردة للسؤال:
هل من خلال هذا المخطط استطعتم محاربة الريع داخل هذا القطاع..؟؟.

ويعد سؤال النائب البرلماني في صميم انشغالات مهنيي الصيد البحري والمستثمرين في المنطقة، حيث أن عددا من المستثمرين من خارج الجهة يستفيدون من الحصص دون ادنى استثمار بالجهة، بينما مستثمري المنطقة لايزالون دون أي دعم يذكر او حصص لحد الآن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا