مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عزيز اخنوش يفتتح منتدى شركات تربية الأحياء البحرية بالداخلة             خطير / غضب عارم في صفوف المستثمرين الصحراويين بعد اقصاء اخنوش لهم من اجتماعاته بالداخلة             هنيئا لنا.. العمدة يعدنا بسنوات الصور يتبعهن سنوات السَمر !!             شركة عقار الشرق تواصل التلاعب بزبناءها من خلال مشروع لافيردا الغير متصل بشبكة المياه العادمة             ''الزون'' او المواد المدعمة بالداخلة وكر فساد مستتر تحت غطاء المقاطعات             الحزب الاشتراكي وحزب بوديموس اليساري يقرران التحالف لتشكيل الحكومة الإسبانية             جنوب افريقيا/ الخطاط ينجا يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة             ارتفاع خطير لمرضى الربو بالداخلة.. والازمة تساءل بلدية الداخلة ومستشفى الحسن الثاني             الخطاط ينجا يشارك في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية بجنوب افريقيا             صورة الكرسي المتحرك بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة تتحدث عن حجم التنمية بهذا المرفق             على اثر تصاعد الاحتجاجات.. موراليس يتخلى عن الحكم بعد 14 سنة من حكم بوليفيا             ابناء حي الوحدة ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصير ابناءهم المهاجرين             فضيحة / اعبيابة يحول ولد ''الغزواني'' لولد ''العزوزي'' ويخلق ازمة مع موريتانيا             تحت ضغط الرأي العام.. البوليساريو تضطر لإطلاق سراح ثلاثة من معتقلي الرأي             هام / عزيز أخنوش يحل الاربعاء القادم بالداخلة للمشاركة في لقاء من تنظيم وكالة ''لاندا             بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح رئيس غرفة التجارة الفرنسية على هامش منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح الخطاط ينجا على هامش منتدى الاعمال "المغرب-فرنسا"            بالفيديو/ انطلاق فعاليات منتدى "المغرب-فرنسا" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 14:01


أضيف في 4 نونبر 2019 الساعة 13:31

الجواهري والخطاط ينجا يعطيان انطلاقة عدد من الأوراش بالمركز الحدودي الݣرݣرات



الداخلة الآن



قام اليوم الاثنين 04 نونبر 2019، كل من عامل اقليم اوسرد عبد الرحمن الجوهري، مصحوبا بالخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وعدد من منتخبي الجهة، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية وفاعلين من المجتمع المدني، بإعطاء انطلاقة بناء مجمع سكني وظيفي وزيارة تفقدية لورشين يشرف عليهما المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، تزامنا مع الإحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي هذا الصدد قام الوفد الرسمي بإعطاء انطلاقة بناء مجمع سكني وظيفي بالمركز الحدودي الكركرات. هذا المشروع الذي سيشيد على مساحة 1700 متر مربع، خصص له غلاف مالي يناهز 5 ملايين درهم، و يندرج في إطار البرامج التي يوليها المجلس الجهوي للشأن الإجتماعي، كما يروم توفير فضاءات ملائمة للعيش وفق المعايير العصرية.وهو الورش الذي يشرف عليه مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

وفي ذات الصدد كذلك، قام نفس الوفد بزيارة تفقدية لورشين يشرف عليهما مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الورش الأول يهم التهيئة الخارجية للمركز الحدودي الݣرݣرات، ورصد له إعتماد مالي بقيمة 5 ملايين درهم، ويشمل إعادة تكسية الشوارع الحالية مع التشوير الطرقي، وتهيئة الأرصفة ومواقف السيارات وباحتين للإستراحة ومرافق أخرى.

أما الورش الثاني فيتعلق ببناء محجز بذات المركز، على مساحة 25 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تقارب 4 ملايين درهم، وتصل طاقته الإستيعابية إلى 800 سيارة.

ويهدف هذين الورشين إلى إعطاء صورة جديدة للمركز الحدودي الذي يعتبر بوابة المغرب على القارة السمراء، و يشهد حركة عبور دؤوبة طوال السنة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا