مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور الثاني من التصفيات الافريقية لمونديال قطر تضع أسود الأطلس مع السودان             هام.. لفتيت يؤشر على حركة تنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال و''لامين بنعمر'' من ضمنهم             رغم الاقصاء من مؤتمر برلين.. غير أن الديبلوماسية المغربية ناجحة في ملف الصحراء !!             دونالد ترامب يؤكد أن بلاده تقترب من الاستقلال في ميدان الطاقة             بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 22:23


أضيف في 31 أكتوبر 2019 الساعة 22:38

تجميد مشروع ملكي لتحلية مياه البحر بالعيون يثير سخط المواطنين



الداخلة الآن


اكدت يومية "العلم"، بأنه قد جرى تجميد مشروع ملكي يقضي بإنشاء محطة إضافية لتحلية ماء البحر، متسائلة: "إلى متى سيبقى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في واد وسياسة ملك البلاد في اتجاه آخر؟".

ووفق المنبر ذاته فإن المواطنين أصبحوا يلجؤون إلى الشاحنات الصهريجية لاقتناء الماء، كما أن عددا من المواطنين بمدينة العيون عبروا عن تذمرهم وسخطهم من تدني مستوى خدمات مكتب الماء الصالح للشرب، خاصة أن الأزمة ومعاناة السكان مع انقطاع التزود بالماء أصبحت مقلقة، وأن من التقت بهم الجريدة أفادوا بكون السياسة المائية المنتجة بالمنطقة من طرف المديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب فاشلة وغير مسؤولة، وبعيدة عن النموذج التنموي. كما عبر الكثير من السكان عن استغرابهم صرف ميزانيات ضخمة دون أن تفي بالمراد.

ووفق المنبر ذاته فإن المسؤولين التجؤوا إلى البحر لسد الخصاص الحاصل في المياه، مشيرا إلى تأخير إنجاز محطة التحلية الجديدة التي رصدت لها الدولة ميزانية كبيرة إلى أجل غير مسمى، وأضاف أنه رغم الانقطاع المستمر فإن المواطن يفاجأ بارتفاع مبالغ فواتير استهلاك الماء أكثر من كمية صبيب المياه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا