مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / سلطات البيضاء تعلن عن إنشاء أكبر مستشفى ميداني خلال اسبوعين             عاجل / لأول مرة اعداد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب يتجاوزون حاجز الألف             بلاغ / المكتب الوطني للماء والكهرباء يقرر تأجيل توزيع الفواتير الى ما بعد حالة الطوارئ             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 107 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل990             بلاغ/ المرصد الوطني لمحاربة الرشوة يستنكر الاعتداء على منسقه بجهة الداخلة وادي الذهب             جلالة الملك يدخل البهجة على بيوت 5654 عائلة بعد عفو ملكي عن السجناء             عاجل / تحاليل سلبية تُبعد شبح فيروس ''كورونا'' عن مدينة الداخلة             بلاغ / وزارة العدل تؤكد أن السن وحسن السيرة والوضع الصحي ابرز شروط التمتع بالعفو             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 7 وفيات وزيادة 41 حالة ترفع الحصيلة ل960             grâce royale au profit de 5.654 détenus             عاجل / تسجيل 36 إصابة جديدة يرفع الحصيلة الى 919 حالة مؤكدة             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 122 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل883             بالصور/ ساكنة أوسرد تطالب بزيارة العامل وتقديم مساعدات عاجلة لحوالي 90 عائلة قاطنة بالمركز             عاجل/ وزارة الصحة تسجل شفاء حوالي 62 حالة جديدة             السلطات المحلية توفر لساكنة البوادي شبابيك بنكية بالنقطة الكيلومترية 40 شمال الداخلة             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 06 أبريل 2020 00:23


أضيف في 29 أكتوبر 2019 الساعة 22:20

“المجلس الوطني لحقوق الإنسان” يكشف عن مذكرته حول تعديل القانون الجنائي هذا الأسبوع



الداخلة الآن : متابعة

 

من المرتقب أن يكشف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال هذا الأسبوع عن مذكرته حول مشروع القانون رقم 10.16 المتعلق بتعديل القانون الجنائي.

وينتظر أن يقدم المجلس نسخة من المذكرة التي أعدها إلى رئيسي مجلسي البرلمان وإلى الفرق البرلمانية، بعد المصادقة عليها من قبل مكتب المجلس بتاريخ 29 أكتوبر 2019.

وأوضح المجلس، في خبر على موقعه على الانترنيت أنه “تابع النقاش الذي انخرط فيه المغاربة، نساء ورجالا، انتصارا للحريات الفردية و حماية الحياة الخاصة، و عاين المأساة الإنسانية وحالات اليأس التي يرزح تحتها المحكومون بالإعدام، وسجل وقائع العنف المتزايدة، سواء البدني أو اللفظي، في الفضاءات العامة والخاصة، ليترافع من أجل قانون جنائي يحمي الحريات ويستوفي مبادئ الشرعية والضرورة والتناسبية”.

وأضاف المجلس أن التوصيات التي تضمنتها مذكرته حول مشروع القانون رقم 10.16 المتعلق بتعديل القانون الجنائي، تغطي عدة مجالات من القانون الجنائي، بما في ذلك ما يتصل بعدم تقادم التعذيب، وزجر ضروب المعاملة القاسية واللإنسانية والحاطة بالكرامة، ومكافحة الاختفاء القسري، وتجريم التحريض على العنف والكراهية والتمييز…

في ذات السياق كشف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه سيعقد لقاءات مع الفاعلين المعنيين، كما يراهن على أن البرلمان سيضطلع بدوره في توطيد الديمقراطية، باعتباره محركا أساسيا لها، وأن يعمل النواب، فرادى وجماعات، على مواكبة التحولات التي تعرفها بلادنا، و أن يدعموا بناء دولة قانون تتم الاستجابة فيها إلى الإرادة العامة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا