مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             الداخلة/ الشرطة القضائية تضبط كميات كبيرة من مخدر ''الكيف'' و ''الماحيا'' داخل منزل بحي الرحمة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 45 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             سابقة / أخنوش يواجه الغاضبين من قدوم البحارة للداخلة بإتهامهم ''بالتسييس والتفرقة''             اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مايو 2020 12:33


أضيف في 28 أكتوبر 2019 الساعة 23:24

في إطار الشراكة مع المجلس الجهوي.. وفد طلابي من جامعة الأخوين بإفران يزور مقر الجهة



الداخلة الآن : متابعة



استقبلت اليوم الاثنين السيدة خديجة بوكرن نائب رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، مساء اليوم بمقر الجهة وفدا من الطلبة الدارسين بجامعة الأخوين بإفران، الزيارة تأتي في إطار إتفاقية الشراكة التي تجمع المجلس الجهوي بجامعة الأخوين.

الوفد الطلابي الذي يضم طلبة مغاربة، وأمريكيين، ومن عدد من الجنسيات الأخرى، يتابعون دراستهم بالجامعات الأمريكية، بمختلف التخصصات وخصوصا شعبة التنمية البشرية، ضمن شراكة تجمع جامعة الأخوين بنظيراتها الأمريكية، -الوفد- نال معلومات وافية حول المؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها الجهة، خصوصا في مجالي السياحة و الفلاحة.

الطلبة الوافدون قدمت لهم عروض تبين مساهمات المجلس الجهوي في تطوير و الدفع قدما بعديد القطاعات الهامة.

اللقاء الذي حضره المندوب الجهوي للسياحة بالداخلة، إلى جانب بعض أطر الجهة تم خلاله تعريف الطلبة بمستوى التنمية و البناء بجهة الداخلة وادي الذهب، وكذا الإمكانيات التي تشجع السياح و المستثمرين على الإستثمار، مع تقييم و مقارنة الحركة السياحية التي عرفتها الجهة خلال السنوات الأخيرة، و التسهيلات المتوفرة للرفع من الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى كل هذا تم التطرق للتركيبية الإجتماعية للمجتمع الصحراوي، و عاداته و تقاليده المتميزة.

من جانب آخر كان للطلبة أجوبة شافية حول جل التساؤلات المطروحة، التي تصب في صلب بحوثهم مع الحديث عن حالة الإستقرار و الأمن الذي تشهده الجهات الجنوبية للمملكة عامة، وجهة الداخلة وادي الذهب على الخصوص.

جدير بالذكر أن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، تربطه إتفاقية شراكة بجامعة الأخوين في مجال التكوين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا