مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تصدر بلاغا حول اجواء اليوم الأول من الامتحان             ''لكم بولاتكم ولنا بولاتنا..''             وزارة الصحة تسجل 319 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد             مراسلة/ توزيع مستلزمات شبه طبية واخرى خاصة بالرضع على نساء إقليم أوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''محمد السالك ول هيدالة'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 246 اصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة المرحومة ''أكبيلو منت أحمد فال ولد ديا '' رحمها الله تعالى             بالفيديو / وجبات فاسدة مقدمة لمواطنين يقضون فترة الحجر الصحي بمنطقة pk25             البرلمان الأوروبي ينظر رسميا في قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو” والجزائر             الخطاط ينجا وحمدي ولد الرشيد يشجبان البروباغاندا التضليلية للجزائر والبوليساريو             وزارة الصحة تؤكد رسميا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في العيون             عاجل / وزارة الصحة تسجل 333 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             المجلس الجهوي يقتني أقنعة واقية للأطر الإدارية والمترشحين لإمتحانات البكالوريا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الاستاذ ''الحبيب الرويلي'' رحمه الله تعالى             مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 04 يوليو 2020 07:05


أضيف في 23 أكتوبر 2019 الساعة 18:42

انطلاق القمة الروسية الإفريقية بسوتشي وسط غياب لجبهة البوليساريو



الداخلة الآن : متابعة




انطلقت في مدينة سوتشي الروسية على شاطئ البحر الأسود اليوم الأربعاء، القمة الروسية الإفريقية ومنتدى “روسيا – إفريقيا” الاقتصادي، بإشراف الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور زعماء 43 دولة إفريقية.

المغرب يشارك في هذه القمة بوفد رفيع المستوى يقوده رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في حين تشارك الجزائر برئيسها عبد القادر بن صالح الذي تعد المشاركة الخارجية الأولى من نوعها له في منذ توليه رئاسة الدولة عقب استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة شهر أبريل الماضي، أما موريتانيا فتشارك في هذه القمة بوفد يقوده رئيسها محمد ولد الشيخ الغزواني، فيما تأكد غياب جبهة البوليساريو، التي عادة ما تطرح مشاركتها في هكذا قمم وشراكات سجالا ديبلوماسيا بسبب افتقادها للاعتراف الدولي، وإصرار الجزائر وحلفائها داخل القارة على فرض مشاركتها استنادا إلى عضويتها في الاتحاد الافريقي.

جبهة البوليساريو من جهتها لم يصدر عن مسؤوليها أو وسائل الإعلام التابعة لها، اي تعليق حول مشاركتها في القمة كما جرت العادة في القمم السابقة التي تجمع الاتحاد الأفريقي بشركاءه الدوليين.

وكانت وكالة الأنباء الروسية “ايتار تاس” قد قالت إن موسكو وجهت الدعوة إلى 54 دولة أفريقية، كما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” الرسمية عن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قوله: “سيحضر إلى القمة رؤساء دول وحكومات 43 بلدا أفريقيا من إجمالي 54 بلدا”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا