مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور الثاني من التصفيات الافريقية لمونديال قطر تضع أسود الأطلس مع السودان             هام.. لفتيت يؤشر على حركة تنقيلات واسعة في صفوف الولاة والعمال و''لامين بنعمر'' من ضمنهم             رغم الاقصاء من مؤتمر برلين.. غير أن الديبلوماسية المغربية ناجحة في ملف الصحراء !!             دونالد ترامب يؤكد أن بلاده تقترب من الاستقلال في ميدان الطاقة             بوليفيا تعلن رسميا سحب اعترافها بالجمهورية المعلنة من طرف البوليساريو             مجلس النواب يطرح الأربعاء القادم مرسوم ترسيم الحدود على التصويت             الداخلة / مندوبية الصيد تشرف على اتلاف 4 اطنان من الأخطبوط المهرب.. وفاعلين يعتبرون الخطوة غير كافية             مؤسس كرانس مونتانا يعلن عن تنظيم المنتدى مارس القادم بالداخلة ويؤكد مشاركة شخصيات دولية وازنة             فقدان بحار بأعالي البحار وإنقاذ اخرين بقارب للصيد التقليدي.. وجمعية الإنقاذ تغرد خارج السرب             جلالة الملك ينظم زيارة أخوية لولي عهد أبوظبي ''محمد بن زايد'' في مقر إقامته بالرباط             الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟             في أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد.. برشلونة يحقق الفوز ضد غرناطة بالليغا             الخارجية الجزائرية تعتبر قرار غينيا والغابون فتح قنصليات بالصحراء خرق واضح للقانون الدولي             قانون جديد لحكومة العثماني قد يفتح صراع الأراضي السلالية ''لكرار'' مجددا بالصحراء             سابقة / أربعينية تقدم على الانتحار شنقا في حي المطار بالداخلة             وسط حضور معتبر.. رفاق العثماني بالداخلة ينظمون ندوة عمومية بتأطير من عزيز الرباح            شاهد.. روبرتاج عن الندوة الوطنية حول الاقاليم الجنوبية التي احتضنتها الغرفة الفلاحية للداخلة            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الثنائي بين ناصر بوريطة ونظيره الغيني "مامادي توري"            شاهد.. تفاصيل الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا كوناكري            تفاصيل اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعيات الكسابة بالجهة            تصريح كل من الخطاط ينجا ووزير الخارجية الغامبي            تفاصيل حفل العشاء الذي أقامه الخطاط ينجا على شرف وزير الخارجية الغامبي            امرأة تقدم رسالة شكر وامتنان للسيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب            امرأة تسمي إبنها "ينجا" شكرا وامتنانا لرئيس الجهة الخطاط ينجا            رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يؤكد الدور المحوري للجهة في التنمية المندمجة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 21 يناير 2020 22:24


أضيف في 21 أكتوبر 2019 الساعة 03:12

لما لا تريد السلطات الفهم بأن أزمة الكركرات سببها رأس الجمارك بالمعبر ؟!



الداخلة الآن

 


أن تكون مديرا لجهاز الجمارك وبأهم معبر يربط المغرب وافريقيا، فأنت مطالب بأن تكون كياساً وتحترم خصوصية المنطقة وطبيعة ساكنتها واعرافهم وطبيعة تجارتهم التي ظلت تربطهم بالجارة الجنوبية موريتانيا.

ان تكون مديرا لمعبر سياسي أكثر منه تجاري فأنت تدير نقطة ساخنة بإفريقيا كلها ويجب أن تتجنب حرق نفسك وحرق البلاد معك لمجرد أنك مسؤول حاقد او تريد.تصفية حساباتك مع اناس ذنبهم الوحيد أنهم لم يدفعوا المطلوب.

"عبد الرحيم بدري" مدير الجمارك بالمعبر هو أساس المشلكل كلها التي يتخبط بها المعبر، حيث عمل الرجل على منع الواردات بشمل شبه كلي وسهل مهمة المصدرين من أصحاب الرساميل والشاحنات العملاقة التي تحمل الخضروات وأشياء اخرى يتم كشفها بين الفينة والاخرى.

واذا كان بدري لا يعلم بأن عصب حياة التجار الصحراويين هو بعض أكياس الشاي والالبسة القادمة من بلاد شنقيط، فعليه ان يعلم بأنه كان سببا في أول حالة بوعزيزية بالمعبر وكان السبب في احتجاج عشرات الصحراويين بالمنطقة والذين رفض تسهيل عبور تجارتهم في ضرب للقمة عيشهم التي جنبت الدولة الكثير من المعضلات والتكاليف.

بدري اذا هو المشكل وتحييده عن ادارة المعبر سيكون أهم الحلول التي تنهي حقبة الازمات بهذا المعبر الخارج عن السيطرة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا