مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بدل الحاويات ''التحت-أرضية''.. الجماني يواصل اقتناء الحاويات البلاستيكية من أجل توزيع ''المارشيات''             في غياب أي صوت معارض.. المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية تنتهي بالتصويت بالاجماع             لقاء حول الصحراء يكشف الوجه البشع لجبهة ( البوليساريو ) ويعري سوأتها أمام الرأي العام الإسباني             وزارة امزازي تستعد لإعفاء عدد من مدراء الأكاديميات والمدراء الاقليميين             وزارة الداخلية تعمم مذكرة تنظيمية تدعو موظفي الجماعات المحلية لإحترام مواقيت العمل             أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''             الملك يعين رسميا ''شكيب بنموسى'' رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             عقدة الخطاط تفتك بحلف الجماني.. وهجوم وافتراءات لتكسير شعبية رئيس الجهة             الجنرال ''الفاروق بلخير'' قائد المنطقة الجنوبية يجتمع مع قائد المارينز لبحث مناورات ''الاسد الافريقي''             بسبب مقال حول الداخلة.. نشطاء موالون للبوليساريو يهاجمون وكالة الأنباء الفرنسية             لامين بنعمر والخطاط ينجا يفتتحان رسميا المعرض الجهوي للكتاب و النشر             الداخلة / إختتام منافسات كأس القارات لرياضة البادل PADEL بتتويج الفائزين             التعيين في المناصب العليا .. كعكعة خالية من كفاءات الصحراء !!             لامين بنعمر يشرف على تخرج 25 متدربا ومتدربة بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية             بمناسبة عيد الاستقلال المجيد .. والي الجهة يترأس حفل تحية العلم بساحة الولاية             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 20:06


أضيف في 18 أكتوبر 2019 الساعة 16:41

خليج الداخلة ينال عضوية النادي الدولي ''أجمل الخلجان في العالم''



الداخلة الآن : و.م.ع


 

تسلم خليج الداخلة، أحد أبرز المواقع الطبيعية والسياحية بجهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الجمعة، شهادة عضوية النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم” وذلك خلال المؤتمر الذي يعقده النادي في خليج توياما باليابان من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وتسلم شهادة العضوية خلال أشغال هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه 37 بلدا، محمد الشريف، منسق عملية انضمام خليج الداخلة إلى النادي، وعضو المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة – واد الذهب، من قبل حاكم خليج توياما إيشي تاكاكازي. ويأتي انضمام خليج الداخلة إلى نادي “أجمل الخلجان في العالم” بعد الزيارة الاستطلاعية التي قام بها وفد تابع للنادي، نهاية يونيو المنصرم، لمدينة الداخلة والمناطق المحيطة بها، بهدف الاطلاع على المزايا والمؤهلات التي يزخر بها هذا الخليج.

وأجرى الوفد التابع للنادي الدولي خلال هذه الزيارة سلسلة من اللقاءات مع رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة، وقف خلالها على الدعم الكبير الذي عبرت عنه هذه السلطات بشأن ترشيح خليج الداخلة لعضوية النادي. وبهذا، ينضم خليج الداخلة، الذي تم تصنيفه منذ سنوات موقعا محميا ضمن اتفاقية “رامسار” للمناطق الرطبة، رسميا إلى قائمة أعضاء النادي، الذي تأسس في سنة 1997، والذي يضم في عضويته نحو 37 بلدا و40 خليجا حول العالم، بينها خليج الحسيمة، و خليج أكادير.

وقال الشريف إن انضمام خليج الداخلة لعضوية نادي “أجمل الخلجان في العالم” هو نتيجة عمل طويل لمختلف مكونات الجهة، ويمثل قيمة مضافة عالية بالنسبة للمغرب والمنطقة على المستويين السياحي والبيئي.

وأبرز أن الانضمام إلى هذا النادي، الذي يضم رؤساء جهات وعمداء مدن وسياسيين وبرلمانيين وفاعلين قي مجالي السياحة والبيئة، سيمكن من تبادل الخبرات والتجارب مع خلجان بلدان أخرى في مجالات البيئة والسياحة والتعاون والاقتصاد.

وأضاف أنه سيمكن أيضا من التعريف بخليج الداخلة والمنطقة بصفة عامة، مشيرا إلى أن خليج الداخلة يتمتع بموقع جغرافي متميز كبوابة لجنوب المغرب وجوهرة الصحراء.

وذكر بأن الداخلة تتوفر على مؤهلات اقتصادية وطبيعية فريدة وتجربة متميزة على مستوى التوازن بين أنشطة الصيد البحري التقليدي والتنمية السياحية، مشيرا إلى أن خليج الداخلة يشكل كذلك فضاء دوليا للأنشطة الرياضية البحرية.

وتطمح جهة الداخلة – وادي الذهب من وراء الانضمام إلى هذا النادي الدولي، تعزيز الجهود الهادفة إلى التعريف بالجهة عموما وبخليجها المتميز على الخصوص، وكذا تثمين المؤهلات الطبيعية والإيكولوجية الفريدة لأيقونة الجنوب المغربي والترويج لها على الصعيد العالمي.

كما أن انخراط خليج الداخلة في هذا النادي الدولي من شأنه النهوض بالوجهة السياحية للجهة، التي ترتكز على السياحة الرياضية (الرياضات المائية التي جعلت منها محطة من المحطات الكبرى على الصعيد الدولي)، والسياحة الاستكشافية (الرحلات الصحراوية)، والسياحة البيئية، فضلا عن التحفيز لاحتضان وتنظيم مؤتمرات وتظاهرات ومنافسات دولية من مستوى عال في مختلف المجالات.

ويعد نادي “أجمل الخلجان في العالم”، الذي يتخذ من مدينة فان الفرنسية مقرا له، فضاء لتعزيز الحوار والنقاش وإرساء علاقات وتبادل الخبرات والتجارب بشأن حماية الخلجان والحفاظ عليها، وإرساء تبادل ثقافي واقتصادي وبيئي في المجالات ذات الصلة، وذلك في أجواء من المحبة والتآخي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا