مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / الجماني يدفع بشقيقه خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بالداخلة             رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ثورية قادر'' رحمها الله تعالى             مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة             الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط وينقل له رغبة جلالة الملك في تطوير العلاقات بين البلدين             مبدأ ''الوزيعة'' في تقسيم المناصب العليا بين أحزاب الأغلبية.. يساءل الحكومة عن إقصاء كفاءات الصحراء             والي الجهة يقف على التدابير المتخذة لحماية المدينة من فيروس ''كورونا'' بالميناء والمطار             شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            شاهد.. الحفل الختامي لماراطون "الصحراوية" بقصر المؤتمرات بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 22 فبراير 2020 13:20


أضيف في 18 أكتوبر 2019 الساعة 16:41

خليج الداخلة ينال عضوية النادي الدولي ''أجمل الخلجان في العالم''



الداخلة الآن : و.م.ع


 

تسلم خليج الداخلة، أحد أبرز المواقع الطبيعية والسياحية بجهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الجمعة، شهادة عضوية النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم” وذلك خلال المؤتمر الذي يعقده النادي في خليج توياما باليابان من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وتسلم شهادة العضوية خلال أشغال هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه 37 بلدا، محمد الشريف، منسق عملية انضمام خليج الداخلة إلى النادي، وعضو المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة – واد الذهب، من قبل حاكم خليج توياما إيشي تاكاكازي. ويأتي انضمام خليج الداخلة إلى نادي “أجمل الخلجان في العالم” بعد الزيارة الاستطلاعية التي قام بها وفد تابع للنادي، نهاية يونيو المنصرم، لمدينة الداخلة والمناطق المحيطة بها، بهدف الاطلاع على المزايا والمؤهلات التي يزخر بها هذا الخليج.

وأجرى الوفد التابع للنادي الدولي خلال هذه الزيارة سلسلة من اللقاءات مع رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة، وقف خلالها على الدعم الكبير الذي عبرت عنه هذه السلطات بشأن ترشيح خليج الداخلة لعضوية النادي. وبهذا، ينضم خليج الداخلة، الذي تم تصنيفه منذ سنوات موقعا محميا ضمن اتفاقية “رامسار” للمناطق الرطبة، رسميا إلى قائمة أعضاء النادي، الذي تأسس في سنة 1997، والذي يضم في عضويته نحو 37 بلدا و40 خليجا حول العالم، بينها خليج الحسيمة، و خليج أكادير.

وقال الشريف إن انضمام خليج الداخلة لعضوية نادي “أجمل الخلجان في العالم” هو نتيجة عمل طويل لمختلف مكونات الجهة، ويمثل قيمة مضافة عالية بالنسبة للمغرب والمنطقة على المستويين السياحي والبيئي.

وأبرز أن الانضمام إلى هذا النادي، الذي يضم رؤساء جهات وعمداء مدن وسياسيين وبرلمانيين وفاعلين قي مجالي السياحة والبيئة، سيمكن من تبادل الخبرات والتجارب مع خلجان بلدان أخرى في مجالات البيئة والسياحة والتعاون والاقتصاد.

وأضاف أنه سيمكن أيضا من التعريف بخليج الداخلة والمنطقة بصفة عامة، مشيرا إلى أن خليج الداخلة يتمتع بموقع جغرافي متميز كبوابة لجنوب المغرب وجوهرة الصحراء.

وذكر بأن الداخلة تتوفر على مؤهلات اقتصادية وطبيعية فريدة وتجربة متميزة على مستوى التوازن بين أنشطة الصيد البحري التقليدي والتنمية السياحية، مشيرا إلى أن خليج الداخلة يشكل كذلك فضاء دوليا للأنشطة الرياضية البحرية.

وتطمح جهة الداخلة – وادي الذهب من وراء الانضمام إلى هذا النادي الدولي، تعزيز الجهود الهادفة إلى التعريف بالجهة عموما وبخليجها المتميز على الخصوص، وكذا تثمين المؤهلات الطبيعية والإيكولوجية الفريدة لأيقونة الجنوب المغربي والترويج لها على الصعيد العالمي.

كما أن انخراط خليج الداخلة في هذا النادي الدولي من شأنه النهوض بالوجهة السياحية للجهة، التي ترتكز على السياحة الرياضية (الرياضات المائية التي جعلت منها محطة من المحطات الكبرى على الصعيد الدولي)، والسياحة الاستكشافية (الرحلات الصحراوية)، والسياحة البيئية، فضلا عن التحفيز لاحتضان وتنظيم مؤتمرات وتظاهرات ومنافسات دولية من مستوى عال في مختلف المجالات.

ويعد نادي “أجمل الخلجان في العالم”، الذي يتخذ من مدينة فان الفرنسية مقرا له، فضاء لتعزيز الحوار والنقاش وإرساء علاقات وتبادل الخبرات والتجارب بشأن حماية الخلجان والحفاظ عليها، وإرساء تبادل ثقافي واقتصادي وبيئي في المجالات ذات الصلة، وذلك في أجواء من المحبة والتآخي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا