مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         خطير / في غياب المصالح البلدية.. الكلاب الضالة تهاجم طفلا بأحد احياء الداخلة             الخطاط ينجا يفتتح المعرض الوطني لداء السكري المنظم بدعم من المجلس الجهوي             حزب ''الهوتة''.. السباق المحموم نحو حمامة أخنوش بالداخلة !!             بعد فشله في كسر شوكته جهويا.. الجماني ينقل حربه مع الخطاط الى قبة البرلمان             وزير الداخلية ''عبد الوافي لفتيت'' يسرح الكاتب العام لمديرية الجماعات المحلية             لامين بنعمر والخطاط ينجا يعطيان إنطلاقة فعاليات الدورة الأولى لكأس القارات لرياضة البادل PADEL بالداخلة             العراك تطالب بفتح تحقيق في فقدان 12 شابا من ساكنة حي الوحدة بمدينة الداخلة             عاجل / الحكومة تعين ''منير الهواري'' مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بجهة الداخلة             تعزية في وفاة المرحوم ''أحمد مشنان ددي'' رحمه الله تعالى             أسرة القضاء تنظم ندوة علمية حول ''الديبلوماسية الموازية و دورها المحوري في خدمة القضايا الوطنية''             ما وراء العناق.. هل هي بداية تربع أمبارك حمية على رأس منسقية حزب الأحرار ؟             عزيز أخنوش : جهة الداخلة تستأثر بحوالي 60 بالمائة من الانتاج الوطني في قطاع الأحياء المائية             رئيس الحكومة يصدر مرسوما استثنائيا لرفع سن اجتياز مباريات الاساتذة المتعاقدين الى 50 سنة             الجواهري يسلم ، براءة الوسام الملكي من درجة فارس المنعم به على الأستاذة مريم ماء العينين …             سابقة / اخنوش بالداخلة في اطار حكومي للدعاية الحزبية ''الحزب مقابل المشاريع'' !!             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 17 نوفمبر 2019 00:58


أضيف في 17 أكتوبر 2019 الساعة 18:47

السعيداني يصرح بأن الصحراء مغربية ويطالب بفتح الحدود بين المغرب والجزائر



الداخلة الآن


صرح الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، بأن الصحراء مغربية وأن هذا الموضوع يجب أن ينتهي و يتعين على الجزائر والمغرب أن يفتحا حدودهما ويطبعا علاقاتهما.

وأكد سعداني في حديث نشرته، اليوم الخميس، صحيفة (كل شيء عن الجزائر)، “أنا في الحقيقة، أعتبر أن الصحراء مغربية وليست شيء آخر”.

وقال إن “الجزائر تدفع أموالا كثيرة للبوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرج من عنق الزجاجة”.

كما اعتبر أن “الأموال التي ت دفع للبوليساريو، والتي يتجول بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عاما، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها من المدن الجزائرية، أولى بها”.

وأضاف الرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني، أن العلاقة بين الجزائر والمغرب هي أكبر من هذا الموضوع، معتبرا أن “الظرف الآن مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولا”.

وأكد عمار سعداني، في هذا الحديث الذي تطرق فيه بإسهاب للانتخابات الرئاسية المرتقبة في دجنبر المقبل بالجزائر، أن كل “هذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا