مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عواصف رملية قوية تضرب مدن الصحراء وتتسبب في شلل الحياة اليومية بها             الداخلة / الوكالة الوطنية للموانئ تطلق طلبات عروض لتحويل ميناء الجزيرة لميناء سياحي             بالوثائق / المعارضة الاستقلالية بجماعة تشلا تقدم الجدول التعديلي للتسجيلات الجديدة             حصري / الجماني يدفع بشقيقه خلال الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بالداخلة             رئيس الحكومة على رأس وفد حكومي في زيارة تفقدية لجهة كلميم وادنون             عاجل / والي الجهة يترأس إجتماعا تحسيسيا حول دعم وتمويل المقاولات             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب المصباح تصدر بلاغا حول حصيلة عمل الحزب وطنيا وجهويا             مجلس المنافسة يقر بوجود تلاعبات في أسواق السمك ويكشف عن فشل مخطط ''أليوتيس''             الفرقة الوطنية تحقق في إختلالات سوق الجملة بالدار البيضاء في إنتظار فتح تحقيق في سوق الداخلة             الجزائر تقرر إستدعاء سفيرها بأبيدجان إحتجاجا على تصريحات وزير الخارجية الإيفواري بالعيون             فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية             المنتخب المغربي يحافظ على مركزه ال 43 في تصنيف الفيفا الدولي لكرة القدم             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''ثورية قادر'' رحمها الله تعالى             مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة             شاهد .. أطوار اليوم التحسيسي حول دعم وتمويل المقاولات            شاهد.. تفاصيل الندوة الكاملة للعصبة الجهوية لكرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. فرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة وادي الذهب ينظمون ندوة صحفية لعرض حصيلة عملها والتنديد بتاجيل انتخابات العصبة الجهوية            شاهد .. رئيس الجهة يجري زيارة لمقر جمعية جماعة التبليغ والدعوة الى الله عز وجل            منظمة الكشاف المعاصر -المغرب- بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم نشاط احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة المثابرة الخاصة            شاهد .. مدرسة المثابرة الخاصة تنظم يوم دراسي حول السلامة الطرقية            شاهد.. تصريح كل من الدكتور عبد الرحيم بوعيدة والدكتور عبد الصمد بلكبير على هامش المنتدى السياسي لحزب العدالة والتنمية            شاهد .. وسط حضور معتبر.. إخوان العثماني بالداخلة يعقدون المنتدى السياسي الثاني للحزب            شاهد.. رؤساء الأندية بجهة الداخلة وادي الذهب يرفضون تأجيل الجمع العام التأسيسي لعصبة كرة القدم            شاهد.. الحفل الختامي لماراطون "الصحراوية" بقصر المؤتمرات بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 22 فبراير 2020 14:27


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 22:45

في وقت حديث الملك عن القروض البنكية.. من يساءل أخنوش عن تسهيلات القرض الفلاحي لعكاشة !!



الداخلة الآن

 

 

بعد الخطاب الملكي الاخير والذي طالب فيه الملك من البنوك صراحة بضرورة تسهيل القروض أمام الشباب حاملي الشهادات وجحافل العاطلين عن العمل، يطرح السؤال بقوة حول وكالة بنكية تسمى "القرض الفلاحي" والتي تعمل تحت سلطة وزير الفلاحة والصيد البحري "عزيز اخنوش".

القرض الفلاحي وكما يعلم العارفون بخبايا القطاعات الاقتصادية الكبرى بالداخلة خصوصا تحول لوكالة بنكية موالية لأخنوش وتعمل وفق وساطاته، حيث إستفاد منها في القطاع الفلاحي المنتمون لحزب الأحرار أو الذين مكن لهم الله في الأرض بأن يجدوا وساطة من الوزير. بينما يعاني شباب المنطقة من حيف القروض وظلم الأبناك خاصة الحالمين بولوج القطاع الفلاحي عبر بوابة "لكرار" او الأراضي السلالية.

أكثر من ذلك فقد عمل اخنوش على تسهيل مساطر القروض من وكالته البنكية القرض الفلاحي لتابعيه بإحسان بقطاع الصيد البحري وعلى رأسهم "حسن عكاشة" عضو المكتب السياسي لحزب الاحرار والبرلماني عن نفس الحزب، بينما يعاني مستثمروا المنطقة وأصحاب الوحدات الصناعية من التهميش وشبح الإفلاس.

بيرلسكوني المغرب الذي ولج حكومة الكفاءات الجديدة رغما عن أنف ادريس جطو وتقاريره الورقية التي تدينه بكم هائل من الفضائح، يدينه اليوم الخطاب الملكي كذلك من خلال حديث الملك عن القروض، لذا يجب تفعيل المتابعة في حق المستفيدين من قروض "القرض الفلاحي" وعلاقتهم بأخنوش وحزب التجمع الوطني للأحرار، إن كان هناك فعلا مجال لتفعيل الخطابات الملكية هي الاخرى بدل أن تسير سير تقارير جطو دون أدنى تفعيل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا