مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / مشروع لتشييد سجن جديد بالداخلة بدون بطاقة معلومات             خاص / سلطات قرية الصيد ''لبويردة'' تلقي القبض على قارب محمل بمادة ''لمعسل''             في زيارة غير معلنة.. الملك يحل بالعاصمة الايفوارية ''ابيدجان''             Au Sahara marocain, un éleveur de dromadaires « à l’ancienne »             الحسن اعبيابة يؤكد توجه وزارته لإخراج قانون للنشر خاص بشبكات التواصل الاجتماعي             المصالح الأمنية بطانطان تلقي القبض على عصابة اجرامية بحوزتها أسلحة نارية من بينها سلاح ''كلاشينكوف''             اخنوش وممثلي الصحراء بالبرلمان.. السباق نحو استرضاء الوزير !!             بدل الحاويات ''التحت-أرضية''.. الجماني يواصل اقتناء الحاويات البلاستيكية من أجل توزيع ''المارشيات''             في غياب أي صوت معارض.. المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية تنتهي بالتصويت بالاجماع             لقاء حول الصحراء يكشف الوجه البشع لجبهة ( البوليساريو ) ويعري سوأتها أمام الرأي العام الإسباني             وزارة امزازي تستعد لإعفاء عدد من مدراء الأكاديميات والمدراء الاقليميين             وزارة الداخلية تعمم مذكرة تنظيمية تدعو موظفي الجماعات المحلية لإحترام مواقيت العمل             أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''             الملك يعين رسميا ''شكيب بنموسى'' رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             عقدة الخطاط تفتك بحلف الجماني.. وهجوم وافتراءات لتكسير شعبية رئيس الجهة             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 22 نوفمبر 2019 16:42


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 22:45

في وقت حديث الملك عن القروض البنكية.. من يساءل أخنوش عن تسهيلات القرض الفلاحي لعكاشة !!



الداخلة الآن

 

 

بعد الخطاب الملكي الاخير والذي طالب فيه الملك من البنوك صراحة بضرورة تسهيل القروض أمام الشباب حاملي الشهادات وجحافل العاطلين عن العمل، يطرح السؤال بقوة حول وكالة بنكية تسمى "القرض الفلاحي" والتي تعمل تحت سلطة وزير الفلاحة والصيد البحري "عزيز اخنوش".

القرض الفلاحي وكما يعلم العارفون بخبايا القطاعات الاقتصادية الكبرى بالداخلة خصوصا تحول لوكالة بنكية موالية لأخنوش وتعمل وفق وساطاته، حيث إستفاد منها في القطاع الفلاحي المنتمون لحزب الأحرار أو الذين مكن لهم الله في الأرض بأن يجدوا وساطة من الوزير. بينما يعاني شباب المنطقة من حيف القروض وظلم الأبناك خاصة الحالمين بولوج القطاع الفلاحي عبر بوابة "لكرار" او الأراضي السلالية.

أكثر من ذلك فقد عمل اخنوش على تسهيل مساطر القروض من وكالته البنكية القرض الفلاحي لتابعيه بإحسان بقطاع الصيد البحري وعلى رأسهم "حسن عكاشة" عضو المكتب السياسي لحزب الاحرار والبرلماني عن نفس الحزب، بينما يعاني مستثمروا المنطقة وأصحاب الوحدات الصناعية من التهميش وشبح الإفلاس.

بيرلسكوني المغرب الذي ولج حكومة الكفاءات الجديدة رغما عن أنف ادريس جطو وتقاريره الورقية التي تدينه بكم هائل من الفضائح، يدينه اليوم الخطاب الملكي كذلك من خلال حديث الملك عن القروض، لذا يجب تفعيل المتابعة في حق المستفيدين من قروض "القرض الفلاحي" وعلاقتهم بأخنوش وحزب التجمع الوطني للأحرار، إن كان هناك فعلا مجال لتفعيل الخطابات الملكية هي الاخرى بدل أن تسير سير تقارير جطو دون أدنى تفعيل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا