مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 1422 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة و 20 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             وزير المالية يعلن إحداث 3500 منصب شغل إضافي في التعليم والصحة خلال 2021 :             بيان / ودادية التضامن السكنية لنساء ورجال التعليم تعلن تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل             الإعلان بالداخلة عن إطلاق برنامج الترافع الشبابي عن مغربية الصحراء             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 07 حالات جديدة و 64 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2444 إصابة خلال 24 ساعة             حزب الاستقلال: الأداء الحكومي عشوائي .. والمغاربة يطلبون التغيير             جمعية اتحاد منمي الابل بالداخلة تدق ناقوس الخطر وتطالب بضرورة احداث مديرية جهوية للفلاحة             فرحان حق يجدد دعوة الامين العام لعدم عرقلة السير في معبر الكركرات             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد الاب '' بيها ول امحمد'' رحمه الله تعالى             عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن الحركة التصحيحية لحزب الاحرار             بيان / التنسيق النقابي يعري الواقع التعليمي بجهة الداخلة وادي الذهب ويحمل الاكاديمية المسؤولية             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 21 حالة جديدة و 11 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2719 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 28 سبتمبر 2020 22:26


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 21:45

في وقت حديث الملك عن القروض البنكية.. من يساءل أخنوش عن تسهيلات القرض الفلاحي لعكاشة !!



الداخلة الآن

 

 

بعد الخطاب الملكي الاخير والذي طالب فيه الملك من البنوك صراحة بضرورة تسهيل القروض أمام الشباب حاملي الشهادات وجحافل العاطلين عن العمل، يطرح السؤال بقوة حول وكالة بنكية تسمى "القرض الفلاحي" والتي تعمل تحت سلطة وزير الفلاحة والصيد البحري "عزيز اخنوش".

القرض الفلاحي وكما يعلم العارفون بخبايا القطاعات الاقتصادية الكبرى بالداخلة خصوصا تحول لوكالة بنكية موالية لأخنوش وتعمل وفق وساطاته، حيث إستفاد منها في القطاع الفلاحي المنتمون لحزب الأحرار أو الذين مكن لهم الله في الأرض بأن يجدوا وساطة من الوزير. بينما يعاني شباب المنطقة من حيف القروض وظلم الأبناك خاصة الحالمين بولوج القطاع الفلاحي عبر بوابة "لكرار" او الأراضي السلالية.

أكثر من ذلك فقد عمل اخنوش على تسهيل مساطر القروض من وكالته البنكية القرض الفلاحي لتابعيه بإحسان بقطاع الصيد البحري وعلى رأسهم "حسن عكاشة" عضو المكتب السياسي لحزب الاحرار والبرلماني عن نفس الحزب، بينما يعاني مستثمروا المنطقة وأصحاب الوحدات الصناعية من التهميش وشبح الإفلاس.

بيرلسكوني المغرب الذي ولج حكومة الكفاءات الجديدة رغما عن أنف ادريس جطو وتقاريره الورقية التي تدينه بكم هائل من الفضائح، يدينه اليوم الخطاب الملكي كذلك من خلال حديث الملك عن القروض، لذا يجب تفعيل المتابعة في حق المستفيدين من قروض "القرض الفلاحي" وعلاقتهم بأخنوش وحزب التجمع الوطني للأحرار، إن كان هناك فعلا مجال لتفعيل الخطابات الملكية هي الاخرى بدل أن تسير سير تقارير جطو دون أدنى تفعيل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا