مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             الداخلة/ الشرطة القضائية تضبط كميات كبيرة من مخدر ''الكيف'' و ''الماحيا'' داخل منزل بحي الرحمة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 45 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             سابقة / أخنوش يواجه الغاضبين من قدوم البحارة للداخلة بإتهامهم ''بالتسييس والتفرقة''             اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مايو 2020 12:49


أضيف في 8 أكتوبر 2019 الساعة 21:47

على هامش النقاش حول مجموعة ''اجيدا''..هل تطالب تعاونية '' امهيرز '' للدواجن بالدعم !!



الداخلة الآن


عبر شباب مدينة الداخلة المنضوين تحت لواء تعاونية "امهيريز" لتربية الدواجن عن أملهم في الإلتفات عليهم من طرف المجالس المنتخبة والقطاعات الوزارية المعنية لدعم مشروعهم الواعد في قطاع الفلاحة، والمتعلق بتربية الدواجن في جهة الداخلة وادي الذهب.

ويعمل في هذا المشروع الشبابي المتميز مجموعة من الشباب حملة الشواهد أبناء المنطقة، وهم الآتية أسماءهم :

الصوفي محمد الامين OD 28716

بوزيد جامع OD 20732

الشيخ المامي وناتي. OD 34270

وليد بوعيلة. OD 27734

محمد نافع براي. OD 29639

لمام بوسيف. OD 41698

ابراهيم السالم بوسيف. OD 32058

سلامة اهل احمد لبراهيم OD 28484

الدد براي. OD 33953

الشوبي عبد الله. OD 73577


هذا ورغم أهمية المشروع فقد أكد هؤلاء الشباب بأنهم يعانون من العراقيل الإدارية والتقنية منذ سنة 2013، حيث جرى تهميشهم من طرف المجالس المنتخبة والقطاعات الوزارية المعنية رغم أن مشروعهم يدخل ضمن مخطط المغرب الأخضر.

ويسعى الشباب المذكورين الى تحقيق الإكتفاء الذاتي وخلق مناصب للشغل والإنفتاح على العمق الإفريقي من خلال التصدير لدول القارة، حيث يضم مشروعهم أول وحدة لإنتاج الديك الرومي بالداخلة.

وتساءل الشباب المذكورين حول السر الكامن وراء الإهتمام الكبير بمشروع "اجيدا" الفلاحي دون الإلتفات على مشرعهم الواعد، وذلك بالرغم من أن هدفهم هو تنمية مشروعهم بعيدا عن أي مزايدات سياسية أو إنتماء حزبي.

 

 



 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا