مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المصالح الأمنية بطانطان تلقي القبض على عصابة اجرامية بحوزتها أسلحة نارية من بينها سلاح ''كلاشينكوف''             اخنوش وممثلي الصحراء بالبرلمان.. السباق نحو استرضاء الوزير !!             بدل الحاويات ''التحت-أرضية''.. الجماني يواصل اقتناء الحاويات البلاستيكية من أجل توزيع ''المارشيات''             في غياب أي صوت معارض.. المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية تنتهي بالتصويت بالاجماع             لقاء حول الصحراء يكشف الوجه البشع لجبهة ( البوليساريو ) ويعري سوأتها أمام الرأي العام الإسباني             وزارة امزازي تستعد لإعفاء عدد من مدراء الأكاديميات والمدراء الاقليميين             وزارة الداخلية تعمم مذكرة تنظيمية تدعو موظفي الجماعات المحلية لإحترام مواقيت العمل             أخنوش يهاجم منتقدي مخطط أليوتيس : ''انتم تضربون في مجهود جماعي للإدارة والفاعلين والمستثمرين''             الملك يعين رسميا ''شكيب بنموسى'' رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             عقدة الخطاط تفتك بحلف الجماني.. وهجوم وافتراءات لتكسير شعبية رئيس الجهة             الجنرال ''الفاروق بلخير'' قائد المنطقة الجنوبية يجتمع مع قائد المارينز لبحث مناورات ''الاسد الافريقي''             بسبب مقال حول الداخلة.. نشطاء موالون للبوليساريو يهاجمون وكالة الأنباء الفرنسية             لامين بنعمر والخطاط ينجا يفتتحان رسميا المعرض الجهوي للكتاب و النشر             الداخلة / إختتام منافسات كأس القارات لرياضة البادل PADEL بتتويج الفائزين             التعيين في المناصب العليا .. كعكعة خالية من كفاءات الصحراء !!             تصريح نائب عمدة مدينة تولوز و "عمر العلوي" على هامش البطولة الدولية لرياضة "البادل"            والي الجهة والوفد المرافق له يفتتحون بطولة القارات في رياضة "البادل"            الاطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني تنظم وقفة تضامنية مع احدى القابلات            بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 21 نوفمبر 2019 15:30


أضيف في 4 أكتوبر 2019 الساعة 02:47

مع توافد مئات شاحنات نقل المواشي على أوسرد.. قانون منع الترحال يعود للواجهة



الداخلة الآن


 
اكد رئيس جمعية إتحاد منمي الإبل "جيبا ماء العينين"، في إتصال هاتفي مع الداخلة الآن، بأن عدد كبير من الشاحنات التي تحمل المواشي القادمة من الجهات الشمالية للداخلة تمر منذ ايام من منطقة "تشكتنت" في إتجاه المناطق الرعوية التي لم يظهر الكلأ فيها بعد.

واعتبر رئيس جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة وادي الذهب، أن اللجنة الجهوية لتنظيم المراعي والتي يترأسها والي الجهة "لامين بنعمر"، وتتكون من الغرفة الفلاحية ومديرية الفلاحة، وجمعيتين مهنيتين، سبق لها عقد ثلاثة إجتماعات بهدف تشكيل اللجان الإقليمية. غير أن ذلك لم يتم وظل تطبيق القانون يراوح مكانه لحد الآن

واضاف "ماء العينين جيبا" بأن قانون الترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية، جاء لحماية المناطق الرعوية بكل جهة من الرعي الجائر، غير ان الواقع يؤكد بأنه لا يزال حبرا على ورق بجهة الداخلة وادي الذهب، ويهدد كسابة المنطقة بالافلاس والعودة السريعة لإقتناء الاعلاف مرة اخرى.

وطالب المتحدث في اتصاله الهاتفي، بضرورة وقف تدفق الشاحنات الحاملة لمواشي الكسابة من الجهات الاخرى وتطبيق القانون الذي اقرته الحكومة قبل ان يتفاقم الوضع.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا