مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تسجل 283 حالة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             عاجل / تسجيل 6 حالات مؤكدة جديدة بجهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تسجل 162 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             بسبب العيد.. موظفي الجماعات المحلية يطالبون لفتيت بالافراج عن أجرة شهر يوليوز قبل موعدها             مراسلة / ''الركيبي ماح'' عون سلطة يتحصل على الباكالوريا ضمن المترشحين الاحرار             صحف.. وزارة الداخلية تتجه نحو فرض اجراء الانتخابات الجماعية والتشريعية في يوم واحد             رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته اليوم الأربعاء             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 165 حالة إصابة مؤكدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ / نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بالداخلة بلغت 62,60 بالمائة             عاجل/ السلطات الأمنية بالداخلة تلقي القبض على مواطنة إيفوارية مصابة بكورونا             عاجل / وزارة الصحة تؤكد تسجيل 4 إصابات بكورونا في جهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 84 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             عاجل / الملك يقرر تأجيل جميع أنشطة واحتفالات الذكرى ال21 لعيد العرش             الحكومة تحذر المغاربة مجددا من عودة الاغلاق بسبب بؤر كورونا             وزارة الصحة تسجل 161 حالة جديدة و508 حالة شفاء             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 يوليو 2020 19:02


أضيف في 4 أكتوبر 2019 الساعة 01:47

مع توافد مئات شاحنات نقل المواشي على أوسرد.. قانون منع الترحال يعود للواجهة



الداخلة الآن


 
اكد رئيس جمعية إتحاد منمي الإبل "جيبا ماء العينين"، في إتصال هاتفي مع الداخلة الآن، بأن عدد كبير من الشاحنات التي تحمل المواشي القادمة من الجهات الشمالية للداخلة تمر منذ ايام من منطقة "تشكتنت" في إتجاه المناطق الرعوية التي لم يظهر الكلأ فيها بعد.

واعتبر رئيس جمعية إتحاد منمي الإبل بجهة الداخلة وادي الذهب، أن اللجنة الجهوية لتنظيم المراعي والتي يترأسها والي الجهة "لامين بنعمر"، وتتكون من الغرفة الفلاحية ومديرية الفلاحة، وجمعيتين مهنيتين، سبق لها عقد ثلاثة إجتماعات بهدف تشكيل اللجان الإقليمية. غير أن ذلك لم يتم وظل تطبيق القانون يراوح مكانه لحد الآن

واضاف "ماء العينين جيبا" بأن قانون الترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية، جاء لحماية المناطق الرعوية بكل جهة من الرعي الجائر، غير ان الواقع يؤكد بأنه لا يزال حبرا على ورق بجهة الداخلة وادي الذهب، ويهدد كسابة المنطقة بالافلاس والعودة السريعة لإقتناء الاعلاف مرة اخرى.

وطالب المتحدث في اتصاله الهاتفي، بضرورة وقف تدفق الشاحنات الحاملة لمواشي الكسابة من الجهات الاخرى وتطبيق القانون الذي اقرته الحكومة قبل ان يتفاقم الوضع.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا