مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         على غرار مقاهي ومطاعم المملكة.. مقاهي الداخلة ترفض العودة للعمل دون تدخل لجنة اليقظة             مصادر/ دورية تابعة للقوات المسلحة توقف سيارتين محملتين بالمخدرات نواحي ''تشلا''             ''لامين بنعمر'' يعبر عن نيته السماح بعودة الحياة العادية للجهة شريطة الالتزام بالتدابير الصحية             المغرب يسجل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد             المغرب يسجل 54 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال نصف يوم             وفاة رئيس حكومة التناوب ''عبد الرحمان اليوسفي'' بعد صراع طويل مع المرض             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             التوفيق يؤكد ان فتح المساجد سيكون بعد عودة الحالة الصحية بالمغرب إلى وضعها الطبيعي             ايت يطالب يؤكد تجاوز المغرب ذروة الإصابة بكورونا والتدابير الوقائية جنبتنا الكارثة             بيان / فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب تنوه عاليا بمجهودات ''لامين بنعمر''             بسبب سوء التدبير.. وزارة اخنوش بين خيار فساد المنتوج او تعويض البحارة              المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو الحكومة وأرباب الشغل إلى احترام الحقوق الإنسانية للعاملين والمستخدمين والمرتفقين             لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 30 مايو 2020 02:48


أضيف في 27 شتنبر 2019 الساعة 22:22

متابعات / تماسيح قطاع الصيد البحري تنهش تقرير جطو دفاعا عن أخنوش !



الداخلة الآن



لاحظ الرأي العام هذه الأيام كيف أخرج تقرير جطو تماسيح وديناصورات قطاع الصيد البحري المستفيدة من ريع الحقبة "الأخنوشية" على رأس وزارة الصيد البحري.

فأن يتحدث مسؤول لم يضع يده في عيش القطاع فذلك قد يستوعبه عاقل، لكن أن يتحدث من تلطخت يداه بالريع وثروات المغاربة بشكل غير قانوني في قطاع الصيد البحري فذلك ما لا نفهمه.

محمد اومولود الرجل الذي يحتاج لتقرير من مجلس الحسابات حول اختلاساته أيام رئاسته لجمعية البحث والإنقاذ البحري، يجري اعلاميا هذه الأيام لغسيل صورة حليفه في الريع من التقرير الذي يدينه من ألفه الى ياءه.

أما كمال صبري، الرجل الذي تحول بقدرة قادر الى أحد رجال الاعمال المسيطرين على بحور المغرب، بعدما تمكن في وقت سابق من رئاسة الغرفة الاطلسية للدار البيضاء، حيث تمكن بواسطة نفوذه داخل وزارة عزيز أخنوش من غزو السواحل الصحراوية، حيث تصول بواخره و تجول دون أن تطالها المراقبة، لتبلغ ارباحه حوالي ثلاثة مليون دولار في السنة بفضل عوائد الريع "الاخنوشي".

رجل اخر من تماسيح الظلام التي ساهم جطو في إخراجها، هو يوسف بنجلون، والذي لايزال أهل الريف ينتظرون محاسبته بعد أن كان ريعه القاتل بسواحل الريف سببا في مصرع المرحوم "محسن فكري". حيث يستحوذ الرجل بفضل أخنوش على كوطة صيد سمك "ابو سيف" الباهض.

اخر المدافعين هو صهر الوزير نفسه والثري الذي وجد ثروات المغاربة كنزا بين يديه بفضل المصاهرة مع من يدينه تقرير جطو بالأرقام، واذا كان قانونا لا تعد شهادة الأصول وللفروع والأصهار، فكيف يشهد من يتقاسم مع صهره كعكة القطاع بحوالي 24 باخرة من صنف اعالي البحار.

لقد حرك جطو اخيرا عش الدبابير السمينة التي تعيش خلف مظلة أخنوش ووزارته التي جعلت الريع سياسة عمومية لديها، ولم يبقى غير تقديم رأس الوزارة للقضاء ليتساقط أحد اكبر أعشاش الفساد بالمغرب، والذي منح جزءا كبيرا من ثروة المغاربة التي تساءل الملك عنها لزمرة من المقربين من الوزير، واليوم يفترض أن يخرج هؤلاء تهليلا وتبجيلا لمن له الفضل عليهم في اكل حقوق الوطن والمواطن.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا