مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جنوب افريقيا/ الخطاط ينجا يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة             ارتفاع خطير لمرضى الربو بالداخلة.. والازمة تساءل بلدية الداخلة ومستشفى الحسن الثاني             الخطاط ينجا يشارك في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية بجنوب افريقيا             صورة الكرسي المتحرك بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة تتحدث عن حجم التنمية بهذا المرفق             على اثر تصاعد الاحتجاجات.. موراليس يتخلى عن الحكم بعد 14 سنة من حكم بوليفيا             ابناء حي الوحدة ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصير ابناءهم المهاجرين             فضيحة / اعبيابة يحول ولد ''الغزواني'' لولد ''العزوزي'' ويخلق ازمة مع موريتانيا             تحت ضغط الرأي العام.. البوليساريو تضطر لإطلاق سراح ثلاثة من معتقلي الرأي             هام / عزيز أخنوش يحل الاربعاء القادم بالداخلة للمشاركة في لقاء من تنظيم وكالة ''لاندا             حزب الحمامة يعقد الجمع التأسيسي للمنظمة الجهوية لمهنيي الصحة ويختار ''عصام اهدين'' رئيسا لها             الملك يصدر عفوا عن حوالي 300 سجين بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             اعلان / المجلس الجهوي يطالب رؤساء التعاونيات بسحب شهادة التعريف الضريبي ووضعها بملحقة الجهة             تفعيل إتفاقية شراكة بين جمعية الداخلة مبادرة والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة             الداخلة / انتخاب ''الرويجل محمد'' رئيسا لمنظمة مهنيي الصحة بحزب التجمع الوطني للأحرار             الجماني يرشح الداخلة لجائزة لا تمتلك ادنى مقومات الترشيح لها !!             بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح رئيس غرفة التجارة الفرنسية على هامش منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح الخطاط ينجا على هامش منتدى الاعمال "المغرب-فرنسا"            بالفيديو/ انطلاق فعاليات منتدى "المغرب-فرنسا" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 01:24


أضيف في 21 شتنبر 2019 الساعة 15:13

نزار بركة يعتبر بأن المغرب يعرف تقهقرا وينتقد سياسة الحكومة الإنتظارية



الداخلة الآن



اعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، ان البلاد عرفت تقهقرا في مختلف المجالات، محملا حكومة سعد الدين العثماني المسؤولية، محذرا إياها "خطورة الانزواء في منطقة الانتظارية".

وأكد بركة الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية لـ"منتدى للتفكير"، الذي عقده حزب الاستقلال، حول موضوع "جيل جديد من التعاقدات من أجل الخروج من الأزمة".

وقال بركة، في كلمته الافتتاحية، "نبهنا الحكومة إلى خطورة الانزواء في منطقة الانتظارية والترقب، دون الاضلاع بمسؤوليتها الدستورية"، معتبرا أن "الفعل الحكومي يعيش في انتظارية كبرى تعطل مصالح الوطن والمواطنين".

وانتقد الأمين العام لحزب الاستقلال، تأخر تشكيل النسخة الثانية من حكومة العثماني قائلا، "بعد أكثر من 50 يوما على خطاب العرش الذي دعا فيه الملك الى التعديل الحكومي ومازالت مكونات الأغلبية لم تتوصل إلى التركيبة للهيكلة الحكومية".

واستطرد "هذا استهتار بمصالح الوطن والمواطنين.. نستمع اليوم إلى نفس الاسطوانة.. الهروب من المسؤولية.. حينما نرى رئيس الحكومة يتحدث بصفة غير مباشرة عن البلوكاج، وحينما نرى مكون من مكونات الأغلبية يحمل رئيس الحكومة مسؤولية هذا التأخر"، مشيرا إلى أن المواطن هو من يؤدي الثمن.

واسترسل بركة قائلا، إن البلاد سجلت تقهقرا في مختلف المجالات، "تراجع دور المدرسة العمومية.. أصبحت بؤرة لإنتاج الفوارق الاجتماعية، والطبقة الوسطى تعيش تفقيرا ممنهجا بسبب ارتفاع الأسعار".

مسترسلا، أن الثقة في الأحزاب السياسية عرفت تراجعا أيضا، "نتيجة الممارسات التي شابت العملية السياسية".


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا