مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             الداخلة/ الشرطة القضائية تضبط كميات كبيرة من مخدر ''الكيف'' و ''الماحيا'' داخل منزل بحي الرحمة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 45 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             سابقة / أخنوش يواجه الغاضبين من قدوم البحارة للداخلة بإتهامهم ''بالتسييس والتفرقة''             اخنوش يقر بفشل مخطط ''المغرب الأخضر'' في إنهاء ارتباط الموسم الفلاحي بالتساقطات المطرية             وزارة الصحة تسجل 24 إصابة جديدة و 67 حالة شفاء بالمغرب             بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 مايو 2020 12:54


أضيف في 21 شتنبر 2019 الساعة 00:25

مؤتمر حزب الأحرار الشبابي.. تهليل لأخنوش واختزال للحزب في شخصه !!



الداخلة الآن


افتتح حزب التجمع الوطني للأحرار جامعته الصيفية التي تحولت الى اجتماع لإستعراض الولائم والتنزه في الفنادق "الفايف ستار"، بينما كان افتتاح الجامعة شاهدا على تهليل وتصفيق ودعم بالشعارات لرئيس الحزب "عزيز أخنوش".

مشهد سريالي يذكر بحملة انتخابية رئاسية لأحزاب الدكتاتوريات العربية القديمة، وليس حزبا سياسيا يسعى للمشاركة السياسية في الانتخابات المقبلة ويطمح لجلب مزيد من الشباب والمغاربة العازفين عن العمل السياسي.

حزب الحمامة بإختصار اختزله قومه في شخص أخنوش، الذي يبدو أن جل المتدافعين على بابه يسعون لكسب عطف أخنوش الذي يراه جل الحاضرين كصراف سياسي وليس زعيم حزبي يستهويهم خطابه السياسي ونضاله الحزبي.

ان حزب الأحرار ورمزه الجديد أخنوش يختزلان ببساطة واقع الحياة الحزبية بالمغرب، حيث يتحول الزعيم الحزبي الى الغاية والوسيلة، وليس الكفاءة والخطاب السياسي والكاريزما الخاصة بالقائد الحزبي الحقيقي. واذا كان أخنوش نفسه فيه الخصام بعد تقرير مجلس جطو الصادم، فكيف يتحول الى رمز سياسي يسعى لجلب المغاربة الى حظيرته السياسية التي يحمل فيها تابعوه صوره ويهتفون بحياته ويستنهضون همته لدحر الأعداء واكتساح الصناديق.

ولعل من يرى حجم التهليل يحسب نفسه أمام قائد مفدى أخرج المغرب من السكتة القلبية ووفر للمغاربة حياةً رغيدة ومناصب شغل وفيرة، بينما تصدمك الصورة بصورة ملياردير وزير يواجه تقارير صادمة من مجلس الحسابات ويعد العدو الأول للديمقراطية بعد أن وضع العصا في عجلة تشكيل الحكومة رغم تصنيف حزبه رابع الفائزين خلال التشريعات الماضية. كما أن خطابه السياسي مليئ بالبوليميك ولا يعكس الواقع الذي يدينه هو أولا قبل خصومه السياسيين.. فالى اين يسير حزب القائد الرمز ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا