مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         خطير / غضب عارم في صفوف المستثمرين الصحراويين بعد اقصاء اخنوش لهم من اجتماعاته بالداخلة             هنيئا لنا.. العمدة يعدنا بسنوات الصور يتبعهن سنوات السَمر !!             شركة عقار الشرق تواصل التلاعب بزبناءها من خلال مشروع لافيردا الغير متصل بشبكة المياه العادمة             ''الزون'' او المواد المدعمة بالداخلة وكر فساد مستتر تحت غطاء المقاطعات             الحزب الاشتراكي وحزب بوديموس اليساري يقرران التحالف لتشكيل الحكومة الإسبانية             جنوب افريقيا/ الخطاط ينجا يشارك في القمة العالمية السادسة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة             ارتفاع خطير لمرضى الربو بالداخلة.. والازمة تساءل بلدية الداخلة ومستشفى الحسن الثاني             الخطاط ينجا يشارك في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية بجنوب افريقيا             صورة الكرسي المتحرك بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة تتحدث عن حجم التنمية بهذا المرفق             على اثر تصاعد الاحتجاجات.. موراليس يتخلى عن الحكم بعد 14 سنة من حكم بوليفيا             ابناء حي الوحدة ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصير ابناءهم المهاجرين             فضيحة / اعبيابة يحول ولد ''الغزواني'' لولد ''العزوزي'' ويخلق ازمة مع موريتانيا             تحت ضغط الرأي العام.. البوليساريو تضطر لإطلاق سراح ثلاثة من معتقلي الرأي             هام / عزيز أخنوش يحل الاربعاء القادم بالداخلة للمشاركة في لقاء من تنظيم وكالة ''لاندا             حزب الحمامة يعقد الجمع التأسيسي للمنظمة الجهوية لمهنيي الصحة ويختار ''عصام اهدين'' رئيسا لها             بالفيديو / المستفيدين من برنامج الدعم بمواد البناء يثمنون مبادرة المجلس الجهوي            بالفيديو / والي الجهة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي            بالفيديو / الأنشطة الرسمية التي اشرف عليها والي الجهة اليوم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة            والي الجهة يشرف على انطلاقة الانشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء            بالفيديو/ أحد أبناء حي الوحدة يشكر رئيس الجهة "الخطاط ينجا" بعد علاج زوجته بمصحة خاصة            كلمة الخطاط ينجا الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" الموجهة للمشاركين في منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح رئيس غرفة التجارة الفرنسية على هامش منتدى الأعمال "المغرب-فرنسا"            تصريح الخطاط ينجا على هامش منتدى الاعمال "المغرب-فرنسا"            بالفيديو/ انطلاق فعاليات منتدى "المغرب-فرنسا" بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:52


أضيف في 21 شتنبر 2019 الساعة 00:25

مؤتمر حزب الأحرار الشبابي.. تهليل لأخنوش واختزال للحزب في شخصه !!



الداخلة الآن


افتتح حزب التجمع الوطني للأحرار جامعته الصيفية التي تحولت الى اجتماع لإستعراض الولائم والتنزه في الفنادق "الفايف ستار"، بينما كان افتتاح الجامعة شاهدا على تهليل وتصفيق ودعم بالشعارات لرئيس الحزب "عزيز أخنوش".

مشهد سريالي يذكر بحملة انتخابية رئاسية لأحزاب الدكتاتوريات العربية القديمة، وليس حزبا سياسيا يسعى للمشاركة السياسية في الانتخابات المقبلة ويطمح لجلب مزيد من الشباب والمغاربة العازفين عن العمل السياسي.

حزب الحمامة بإختصار اختزله قومه في شخص أخنوش، الذي يبدو أن جل المتدافعين على بابه يسعون لكسب عطف أخنوش الذي يراه جل الحاضرين كصراف سياسي وليس زعيم حزبي يستهويهم خطابه السياسي ونضاله الحزبي.

ان حزب الأحرار ورمزه الجديد أخنوش يختزلان ببساطة واقع الحياة الحزبية بالمغرب، حيث يتحول الزعيم الحزبي الى الغاية والوسيلة، وليس الكفاءة والخطاب السياسي والكاريزما الخاصة بالقائد الحزبي الحقيقي. واذا كان أخنوش نفسه فيه الخصام بعد تقرير مجلس جطو الصادم، فكيف يتحول الى رمز سياسي يسعى لجلب المغاربة الى حظيرته السياسية التي يحمل فيها تابعوه صوره ويهتفون بحياته ويستنهضون همته لدحر الأعداء واكتساح الصناديق.

ولعل من يرى حجم التهليل يحسب نفسه أمام قائد مفدى أخرج المغرب من السكتة القلبية ووفر للمغاربة حياةً رغيدة ومناصب شغل وفيرة، بينما تصدمك الصورة بصورة ملياردير وزير يواجه تقارير صادمة من مجلس الحسابات ويعد العدو الأول للديمقراطية بعد أن وضع العصا في عجلة تشكيل الحكومة رغم تصنيف حزبه رابع الفائزين خلال التشريعات الماضية. كما أن خطابه السياسي مليئ بالبوليميك ولا يعكس الواقع الذي يدينه هو أولا قبل خصومه السياسيين.. فالى اين يسير حزب القائد الرمز ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا