مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشارك في إجتماع بين المديرية العامة للجماعات المحلية و جمعية جهات المغرب             حصري / الدريوش تنفي بشكل قاطع ما يتم ترويجه حول توزيع رخص الصيد التقليدي بالداخلة             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 49 إصابة جديدة وتتصدر جهات المملكة الاكثر اصابة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا خلال 16 ساعة             في بلاغ مشترك وزارتي الداخلية والفلاحة توضحان التدابير المتخذة لإستقبال عيد الأضحى             الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة             عاجل / اغلبية المجلس الجهوي تصدر بيان تضامني مع عضوة المجلس ''فاطمة الزبير''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مقابل 677 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة             مجلس الحكومة يصادق غدا على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             بلاغ / وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية مع المواطنين من خلال عدد من الاجراءات             وزارة الداخلية تبدأ رسميا سلسلة المشاورات مع الاحزاب حول انتخابات 2021             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 123 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             تأكيدا على أزمة المستوردين.. اسبانيا تلغي معرضا دوليا لمستوردي الأسماك بسبب جائحة كورونا             تمثيلية المواطن بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة الناس ومن يدافع عن صوت سيده !!             عاجل / وزارة الصحة تسجل 228 إصابة جديدة خلال 24 ساعة             الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 09 يوليو 2020 16:11


أضيف في 15 شتنبر 2019 الساعة 18:55

زكية الدريوش تؤكد نجاح استراتيجية أليوتيس وتعرب عن ارتياحها من حصيلة منجزاتها



الداخلة الآن




أكدت السيدة زكية الدريوش الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري بالمغرب و في تصريح صحفي لاحد المواقع، أن قطاع الصيد البحري عرف نجاحا كبيرا و تطورا ملحوظا تؤكده المؤشرات الاقتصادية و السوسيو اقتصادية و البيولوجية.

وأعتبرت مهندسة نجاحات وزارة الصيد البحري بأن القطاع نقل المغرب من العشوائية الى التنظيم في أقل من عقد من الزمن، بعدما تم تعميم مخططات تهيئة المصايد على أغلب الاصناف من الموارد البحرية كالأسماك السطحية و الميرلا و التونيات و الطحالب، في حين أنه و قبل 2009 أي تاريخ اطلاق استراتيجية اليوتيس كان المخطط الوحيد المعتمد هو مخطط تهيئة مصيدة الاخطبوط.

و أوردت الدريوش أن وزارة الصيد البحري نجحت في تنظيم القطاع بإصدار ترسانة قانونية و تشريعات تحمي الثروة السمكية و تمنح ضمانات للمستثمرين باستغلال الثروة السمكية في اطار الاستدامة، و الوضوح ما اسهم في المحافظة على الثروة السمكية و استدامتها و تثمين المنتوج و أهلت المنتوجات المغربية للمنافسة في السوق الدولية و رفعت من حجم الاستثمارات التي بلغت 3,6 مليار درهم الاستثمار، ما ساهم في خلق فرص الشغل بلغت 84 في المئة من المتوقع الى غاية 2020 ، و كذلك هو الشأن بالنسبة  للناتج الخام الذي 78 في المئة من المتوقع ، و 77 في المئة من حجم الصادرات المتوقعة الى غاية2020.

الدريوش زادت كذلك بأن قطاع الصيد البحري بالمغرب و منذ اطلاق استراتيجية اليوتيس من التجارب الدولية الناجحة بشهادة عدد من الاقطار كالاتحاد الاوربي و روسيا و منظمات الصيد الدولية ، كما اصبحت و مرجعا لعدد من الدول خاصة الافريقية منها فيما يخص مخططات التهيئة و المراقبة و التكوين في مجال الصيد البحري.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا