مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يتفقد الاستعدادات الجارية لإستضافة المنتدى المغربي الفرنسي بالداخلة             إغلاق معبر الكركرات يكبد المصدرين المغاربة خسائر مالية فادحة             برنامج تنمية أقاليم الصحراء ينتظر إنجاز مشاريع بـ 70 مليار درهم             بوريطة يلتقي بومبيو بواشنطن قبل ايام من قرار مجلس الأمن حول الصحراء             كبادرة حسن نية.. التجار الصحراويين بالكركرات يعلنون عن فتح المعبر لمدة 24 ساعة وفتح المجال للحوار             في تهديد صريح لمصر.. ابي أحمد يؤكد ''لا توجد قوة تمنعنا من بناء سد النهضة''             تعزية في وفاة الأب ''محمد سالم ول اهويبة'' رحمه الله تعالى             الحكومة ترفع ميزانية التسلح الى حوالي 110 مليار درهم             تعزية في وفاة المرحومة ''مينتو سلامو حيماد'' رحمها الله تعالى             العثماني يتجه لبيع مؤسسات حكومية للخواص بقيمة 300 مليار سنتيم             في أول رد على تصريحات السعيداني.. الحكومة الجزائرية تؤكد بأنها ''تصريحات تخص صاحبها''             المحكمة تدين الفرنسي Pierrick Puech و تلزم ورثته بأداء 11 مليار سنتيم لفائدة حسن الدرهم             لما لا تريد السلطات الفهم بأن أزمة الكركرات سببها رأس الجمارك بالمعبر ؟!             تحت الرعاية الملكية السامية.. الداخلة تستضيف منتدى الأعمال المغربي-الفرنسي             حصري / داهي حرمة الله يروي للداخلة الآن تفاصيل دخوله على خط أزمة معبر الكركرات             تصريح عمر العلوي حول استقبال فريق صحفي فرنسي يقوم بإعداد فيلم وثائقي عن مدينة الداخلة            وفد عن الكونغريس الأمريكي يحل بالمركز الجهوي للإستثمار للإطلاع على مؤهلات المنطقة             الطبيب الجراح بمستشفى الحسن الثاني ينوه بمجهودات المجلس الجهوي في دعم القطاع الصحي            تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء دورة المجلس الجهوي لشهر أكتوبر            الجيدة الليبك ترد على كلام عضو بالمعارضة وتصف حصيلة التعليم بالجهة بالصفرية            الخطاط ينجا يرد على الشائعات ويوضح كثير من الأشياء التي تمت اثارتها مؤخرا             تفاصيل الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر أكتوبر            افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بالداخلة في نسخته الرابعة            في غياب الجماني وبجدول أعمال فقير.. المجلس البلدي للداخلة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر            المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر ويصوت بالإجماع على جدول اعمالها            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 09:27


أضيف في 15 شتنبر 2019 الساعة 16:04

متابعات / تماسيح مخطط أليوتيس.. ''حسن عكاشة نموذجا''



الداخلة الآن



من الغريب أن تتحدث وزارة أخنوش عن فوائد مخطط أليوتيس، وعن عوائده على الاقتصاد الوطني، في وقت صب أعلى مجلس للحسابات بالبلاد جام فضائح هذا المخطط أمام الرأي العام.

ففي الدول المتقدمة التي تحترم نفسها وشعبها وقوانينها، بمجرد صدور تقارير من هذا القبيل تحال مباشرة على القضاء لمحاكمة الضالعين فيها، وإن كان المسؤول منسجما مع احترام سيرته فسيقدم استقالته بمجرد صدور التقرير.

مخطط اليوتيس الذي راهن عليه أخنوش وحوارييه ليس سوى مخطط لاعادة تأهيل بعض التماسيح التي أخرجها من ظلمات الفقر الى نور الثراء، حيث باتت تلك التماسيح الحاكم الفعلي للبحار والمتسلط على ثرواته بمختلف أصنافها.

ان المتتبع لهذا المخطط يرى بأن المستفيدين منه هم قلة تعد على رؤوس الأصابع من كبار رجال المال والأعمال المقربين من أخنوش وطاقم وزارته، وعلى رأسهم رجل أعمال بسيط كان والده رئيسا لمجلس المستشارين فيما مضى.

حسن عكاشة استفاد من المخطط بكوطة خاصة بلغت 20 الف طن بسواحل الداخلة وثلاث بواخر ضخمة من صنف rsw ثم باخرة خاصة بصنف الجر، بينما لم يتم تكليف عكاشة بأي استثمار أو دفع للضرائب في الجهة التي يستنزف خيراتها صباح مساء.

ولأنه من حظ عكاشة أن له محامين بالوزارة على رأسهم الوزير شخصيا فقد أمن شر المحاسبة، وعمل على تأسيس شركات وهمية تمتلك مقرات رسمية بأكادير، بينما لم يعترف للداخلة بأي جميل سوى بمكتب مكترى بشارع عبد الرحيم بوعبيد.

فمتى ينتهي هذا المخطط من خدمة تماسيح الوزارة ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا